المحرر موضوع: الفنان الشاب نينوس ثابت يفوز بالمركز الاول في مسابقة الفن الاشورية 2021  (زيارة 1132 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان الشاب نينوس ثابت يفوز بالمركز الاول في مسابقة الفن الاشورية 2021
كتابة : نمرود قاشا
نينوس ، شاب طموح وموهوب ، نشأ في عائلة الفنية ، فعلى يدي والده النحات ثابت ميخائيل ، تتلمذ وكان ساعدا ايمن له وهو طفل في العديد من اعماله الفنية النحتية ، قبل ان يدخل عالم الفن اكاديميا من خلال كلية الفنون الجميلة – جامعة الموصل ، رغم انه لم يدخل فرع النحت في الكلية حسب رغبته ، كون هذا القسم غير موجود فيها ، فاختار التشكيلي .
نينوس ، شارك في مسابقة الفن الاشورية الدولية لعام  التي اقامتها المؤسسة الثقافية الاشورية للفنون  في الولايات المتحدة لعام 2021 في لوحة عنوانها ( يوم جديد )  هذه اللوحة تعبر عن العمق الإنساني الذي أصاب مدننا المحررة في سهل نينوى من أيدي الإرهاب وداعش" الفتاة في ثوبها الجميل تمثل الأمل في البناء والتعمير ورموز العودة في جسد طائر أثقلته الهجرة. كل موت هو قيامة، وقيامة المسيح ليست إلا قيامة أخرى وعودة إلى الحياة".
نينوس  ، نحات ناشئ وفنان موهوب لديه سنوات من الخبرة في العمل على المنحوتات واللوحات ومشاريع الرسم الضخمة على جدران الشارع ،  هو معلم فني للأطفال في المنظمات الوطنية والدولية والمنظمات غير الحكومية.
وشارك في المسابقات الفنية مثل مسابقة الفن التشكيلي في كلية الموصل ومسابقات على المستوى الوطني تحظى كلية الفنون الجميلة – جامعة الموصل و في العديد من المسابقات العراقية.