المحرر موضوع: عائلتي تربح برنامج مسابقات ترفيهي,,, ولكن  (زيارة 984 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل رعد دكالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عائلتي تربح برنامج مسابقات ترفيهي,,, ولكن؟؟؟

عائلتي تربح برنامج مسابقات ترفيهي أصله أمريكي انطلق منذ عام 1976 ثم بدأت عدة دول عربيه بانتاج نسخ منه , منها  الامارات والجزائر وتونس ولبنان واخيرا العراق الذي انطلق الموسم الاول منه في عام 2019 و((على قناة أم بي سي العراق))  من تقديم الفنان القدير جواد الشكرجي ولازال يعرض لحد الان بموسمه الثالث والذي هوموضوع مقالنا المتواضع..

عائلتي تربح النسخه ألعراقيه::::
برنامج مسابقات ترفيهي تشترك فيه عائلتين عراقيتين من مختلف المحافظات وكل عائله تضم اربعه افراد ويتم طرح مجموعه من الاسئله المختلفه عليهم على شكل خمس  مراحل ((وحسب مايقول مقدم البرنامج كل الاجوبه هي من المواطنين الذين طرحنا عليهم الاسئله من بغداد وكافة المحافظات-عمليات الاستطلاع- وهنا أشك!!)) والعائله التي تجمع اعلى النقاط تنتقل الى مرحله اسئلة السرعه التي يشترك فيها اثنان من العائلة الفائزه وتطرح عليهم خمسه اسئله سريعه خلال 20 ثانيه للاول وخلال 25 ثانيه للثاني(نفس الاسئله لكلاهما بشرط ان لا يتكرر الجواب) واذا جمعوا 200 نقطه يفوزون بالجائزه الكبرى والتي قيمتها عشره مليون دينار عراقي..
بسبب الفايروس اللعين وصاحب الشعار  #خليك بالبيت # اصبح لدينا الكثير من الوقت لمشاهده مختلف الفضائيات وانا شخصيا اتابع هذا البرنامج( رغم بعض الملاحظات التي سنذكرها لاحقا)  لانني من متابعي البرامج الفنيه والثقافيه والترفيهيه كالمسابقات(( لان ملينا من الاخبار السياسيه )) ,وعائلتي تربح برنامج ناجح واخذ مكانة كبيره من بين الكثير من البرامج وهو الاول من نوعه في العراق ,اسئلته منوعه  - فنيه- ثقافيه- اجتماعيه- معلومات عامة  عن العراق ومن الحياة اليوميه وعن المفردات الجميله الرائعه التي يستعملها العراقي فقط,, معظم الاسئلة المطروحة  سهلة نوعا ما ولكن الارتباك الكبير والخوف الذي نلاحظه على الكثير من المتسابقين يجعلهم يعطون أجابات خاطئه والقسم منها لاعلاقه لها بالسوال المطروح مما يؤدي الى خسارة المتسابق وبالتالي خسارة العائله, لربما السبب الرئيسي لذلك هو الوقوف للمرة الاولى امام الاضواء والكاميرات,, وهذا امر طبيعي,,  نتمى الفوز لكل عوائلنا العراقيه لانهم يستحقون المليارات وليس الملايين
ملاحظاتي حول البرنامج::
1-درجات-تقييم- الكومبيوتر: معظم الدرجات التي يمنحها الكومبيوتر لجواب المتسابق في اسئلة السرعه غير منصفه اضافه الا انه في الكثير من الاحيان جواب المتسابق يكون قريب جدا من جواب الكومبيوتر في اسئلة المراحل الخمسه ولكن لاياخذه وبالعكس لنلاحظ:
*اذكر نوع من الحبوب؟؟ جواب المتسابق كان الحنطه حصل على 18 نقطه وجواب الثاني كان الشعير حصل ايضا  اقل من 20 نقطه ؟؟ طيب عزيزي الكومبيوتر وانت ايها الاخ مُعد الاسئله ماهي انواع الحبوب التي تستحق 30 نقطه او 31!!!! اليست الحنطه والشعير من الحبوب المهمه !!
*نوع من  الاحزمه؟ جاءت الاجابه حزام الامان ومنحه الكومبيوتر 18 نقطه ,اذا ياكومبيوتر ماهو الجواب الاعلى والافضل من حزام الامان؟؟؟ حتى هو اقوى من حزام الملابس حسب رأي,* ماذا يعلق على الحائط؟؟ قال الصور وحصل 18 نقطه! دائما الصورأ والساعه أو اللوحات تعلق على الحائط  المفروض يحصل 25 فمافوق!!
* أشياء نحتاج لخزنها في خزانات كبيره؟؟ أعتقد السوال واضح تلك الاشياء مثل الماء او النفط او الحبوب وغيرها و جاءت الاجابه (تانكر ماء) وهنا الكومبيوتر اعطى 28 نقطه!!! الجواب اساسا خطأ ويستحق صفر لانه لو جوابه الماء بدون تانكر كان صحيحا.
*من يستعمل الدرنفيس(المفك)؟؟ قالت الكهربائي وحصلت ايضا نقاط قليله جدا جدا ياترى من يستعمل الدرنفيس ؟؟ لربما الصباغ او البقال!!
* اذكر أماكن تحت الارض؟؟ احد الاجوبه كان الملجأ (طلع غلط ولكن في اجوبة الكومبيوتر الجواب هو الخندق !! ( ربماهناك فرق بسيط بين الملجا والخندق ولكن هذا ما اشرنا اليه اذا يريد الكومبيوتر يقرب الاجوبه واذا لا يبعدها)!!
*مناسبه تجعلك تبكي؟؟  احدى العوائل فتحت معظم الاحتمالات بالاضافه انهم ايضا ذكروا --في الافراح  احيانا تنزل الدموع-- طلع غلط جوابهم !!!واخونا الكومبيوتر جوابه  كان --فرحه حفله التخرج--!!! يعني فرحه التخرج اليست ضمن جواب الافراح!!!!! وخسرت تلك العائله!!! وهناك الكثير لامجال لذكرها.

2- أجوبه المتسابقين , نعم هناك بعض الاسئله تحتاج الى تفكير ولكن نحن في تلك التي من المفروض أن يعرفها المتسابق مباشره وخاصة عندما يكون السوال من اختصاصه او يدخل في عمله  (مايحتاج صفنه ) أو هو من الحياة اليوميه اسمعوا::
*شهر هجري اسمه من كلمه واحده؟ صفنت فنانتنا العزيزه وصفنت وصفنت (( جاوبت وبسرعه مارس))!!!!هسا لو آذار ميخالف هههه
شهر هجري يقع فيه العيد؟؟؟؟ جاء جواب الاخ وبالفم المليان رمضان!!
*اسم ممثله او مطربه عراقيه عُرفت بأسم واحد؟؟ من ضمن 8 اجوبه عرفوا اسم واحد فقط وهو الفنانه اديبه اعتقد عرفوها لان كانت موجوده وياهم بالفريق ههههه
*دوله أوربيه يدخل على اسمها أل التعريف؟؟فناننا العزيز جابها بالهدف المكسيك وسال المقدم فنانتنا القديره التي هي ضمن الفريق وانت شتكولين ؟؟ كالت هي المكسيك جانت بالي وكالها كبلي!!!!  تحية حب واحترام لكل الفنانين العراقيين
* من أغاني سعدون جابر؟؟ عرفوا بس أغنيه واحده علما المتسابقين اعمارهم كانوا فوق 35 سنه يعني معقوله ماسامعين سعدون جابروهكذا لاغاني ياس خضر!
*اما الجواب المضحك جاء من احد المتسابقين على سوال يقول؟؟ مهنة تبدأ بحرف الحاء ؟؟؟؟ والمتسابق بسرعه البرق  حرامي أدري عفتهم كلهم وأجيت للحرامي هههه( (بس هم صح بلدنا مليان حراميه حاشا الشعب الطيب))

* تسميه عراقيه نستخدمها يوميا؟؟؟؟ ايضا الشاب الانيق جاوب وقال فيطي ومن يومها دأفكر شنو فيطي ماعرفت!!!

3*معظم العوائل المشتركه في البرنامج نراهم من ذوي الدخل العالي كالاطباء والمحامين وغيرهم من اصحاب الشهادات العليا ومنهم اصحاب مهن حره(تجار) نادرا ما نشاهد عائلة من الطبقه الوسطى او الفقيره  أو حتى موظف بسيط او عامل او اصحاب المهن البسيطه ,نعم لربما اجوبتهم تكون افضل ولهم خزين من المعلومات  وهم بحاجه اكثر الى المبلغ ال عشره مليون دينار,نتمنى ان نرى عوائلنا البسيطه في البرنامج مستقبلا.
*واخيرا بالرغم مما ذكرناه يبقى هذا البرنامج ممتع ورائع وبنفس الوقت من خلاله نكسب  معلومات  عامه والاجمل فيه انه يجمع عائلتين عراقيتين من كافه محافظات العراق  ويلتقيان ويتعارفان معا ويترفهون عن انفسهم بالضحك والقليل من الغناء والشعر وغيرها ومانتمناه من كل القنوات وخاصة العراقية الرسمية  ووزارة الثقافه والاعلام ,ان تدعم هكذا نشاطات و تقدم  برامج ترفيهيه ثقافيه تجمع ابناء الشعب العراقي كأن يكون مسابقات بين جامعتين او مدرستين او فريقين من مختلف شرائح المجتمع مالمانع ان تكون هناك مجاميع سياحيه تقوم بتبادل الزيارات بين المحافظات أو اقامة مهرجانات سنوية تجمع الشباب من كلا الجنسين وزرع روح المحبه والاحترام بينهم وكل سنه  يقام في احدى المحافظات, لان الشباب هم اساس المجتمع ومستقبله, وغيرها  من الامور التي تلم الشمل العراقي ويشعرون بانهم شعب واحد وكلهم ابناء بلد اسمه العراق.( بس منو يسمع ملتهين بالفساد)
تحية لكادر برنامج عائلتي تربح ولمقدمه الرائع الفنان جواد الشكرجي واحلى تحيه لكافه عوائلنا العراقيه في عراقنا الحبيب.
رعد دكالي
[/pre]







[/size]

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد رعد : انا ايضاً شاهدت بعض الحلقات من البرنامج ولكنني لم اتحمل الباقي فهربت ولعنته لأسباب عدة !
منها لم تعجبني طريقة التقديم ، اي مقدم البرنامج لا يروق له مثل هكذا برامج وهو ثقيل وكبير على البرنامج !
بعض الاسئلة تكون صغيرة جداً ومع هذا الكمبيوتر يخطأ في التقدير كما تفضلت !
الاهم من كل هذا وذاك والذي جعلني اغضب من البرنامج ومقدمه ومخرجه وحتى التلفزيون الذي يطرحه هو هذا الحجاب الذي ترتديه المرأة والفتاة العراقية فيه ! شنو ماكو في العراق غير المحجبات ! اللعنة علي هكذا برامج طائفية مذهبية ! منذ زمن
رغبت ان اكتب عنه واشبهه بالمنقبات السعوديات التي تظهرن في عين البرنامج ( مجموعه من الغواصات او الضفادع البشرية ) ولكنك كتبت انت وهذا يكفي ! ولكن كنت رحيماً وهادئاً ( افضل مني )
تحية طيبة

غير متصل رعد دكالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان شكرا لمرورك الطيب
بالنسبه الى الى مقدم البرنامج اعتقد اختاروه لانه فنان معروف وايضا لانه كبير بالسن وهو المطلوب,( بيني وبينك مو احسن من اعلاميين هالوكت اللي يطلعون على الفضائيات مايعين وحركات انوثيه وحتى في طريقة كلامهم ناهيك عن الاخطاء اللغويه ,طبعا مع الاعتزاز والتقدير للقلة الجيده
اما موضوع الحجاب نعم لاحظت هذا الشي ولكن نقول الحمدلله راينا كم عائلة من ابناء شعبنا شاركوا بالبرنامج
كل الحب والتقدير لشخصكم الكريم