المحرر موضوع: اجتماع اعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية  (زيارة 683 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 750
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اجتماع اعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية

اعلام المديرية – بغداد

 عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية اجتماعا لاعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية في بغداد، وذلك صباح اليوم الخميس 27 كانون الثاني 2022 ، بحضور لاغلب اعضاء اللجنة.

وجرى النقاش في الاجتماع حول تنفيذ المراحل النهائية في تاليف القاموس ومتابعة المهام الموكلة لكل عضو في اللجنة. مع مناقشة اقتراح الية التواصل بين اعضاء اللجنة في التدقيق النهائي للقاموس.

وحول تفاصيل القاموس الذي تعتزم المديرية تأليفه ، قال السيد عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية : "ان القاموس سيكون اسمه التعليمي (سراج الكلمات)، وياتي بثلاث لغات السريانية والعربية والانكليزية".

وتابع السيد ججو في حديثة قائلا : "وسيكون القاموس بمفتاح سرياني وهو قاموس تعليمي يخدم جميع المراحل الدراسية من الاول الابتدائي الى السادس الاعدادي، وكذلك سيخدم الكوادر التعليمية والتدريسية والباحثين في مجال اللغة السريانية"، مضيفا "بعد بذل الجهود لسنوات سيتم انجاز العمل قريبا حيث يجري العمل الان في المراحل الاخيرة ".

هذا وتجدر الاشارة ان اللجنة تضم مترجمين وخبراء في اللغة السريانية وفي اللغة العربية والانكليزية كذلك، وتضم ضمن اعضائها كوادر من المديرية العامة للدارسة السريانية ومن مديريات اخرى في وزارة التربية اضافة الى باحثين وخبراء تربوين متقاعدين ومختصين من مؤسسات ثقافية اخرى.