المحرر موضوع: واشنطن ترسل مدمرة وطائرات مقاتلة الى الإمارات  (زيارة 362 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
واشنطن ترسل مدمرة وطائرات مقاتلة الى الإمارات
في اعقاب هجمات الحوثيين، البنتاغون يعتبر المساعدة العسكرية للإمارات "رسالة واضحة" حول دعم الولايات المتحدة لشريك إستراتيجي بعيد الأمد.
MEO

يو.إس.إس كول سترافق البحرية الإماراتية
دبي - قالت الولايات المتحدة إنها سترسل طائرات مقاتلة لمساعدة الإمارات في أعقاب هجمات صاروخية نفذتها جماعة الحوثي اليمنية، وشملت هجوما تم إحباطه على قاعدة تستضيف قوات أميركية.
وأبلغ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي الثلاثاء أن واشنطن سترسل المدمرة يو.إس.إس كول المسلحة بصواريخ موجهة لمرافقة البحرية الإماراتية.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان "أبلغ الوزير ولي العهد أيضا بقراره نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديدات الحالية، وكرسالة واضحة بأن الولايات المتحدة تقف مع الإمارات كشريك استراتيجي بعيد الأمد".
واعترضت الإمارات يوم الاثنين صاروخا أثناء زيارة الرئيس الإسرائيلي، في ثالث هجوم من نوعه في غضون أسبوعين أعلنت المسؤولية عنه جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي تقاتل التحالف العربي الذي تقوده السعودية ويضم الإمارات.
وقبل ذلك بأسبوع قال الجيش الأميركي إنه أطلق عدة صواريخ باتريوت لاعتراض صاروخين قال الحوثيون إنهم أطلقوهما على قاعدة الظفرة الجوية الإماراتية.
وقال السفير الإماراتي لدى الأمم المتحدة الأسبوع الماضي إن بلاده ربما تُحدث قدراتها الدفاعية وتجري محادثات مع الولايات المتحدة.
وأبلغ أوستن الشيخ محمد أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم معلومات للإنذار المبكر والتعاون مع الإمارات بشأن الدفاع الجوي.
وتشكل الهجمات على الإمارات تصعيدا في الحرب اليمنية التي أطلق خلالها الحوثيون صواريخ وطائرات مسيرة مرارا على السعودية.