الحوار والراي الحر > المنبر السياسي

اسماء تبقى ونحن نزول

(1/1)

Furat yosip:
اسماء تبقى ونحن نزول

(سوف تعلو روؤسنا مشانقكم وستبقى اقدامنا فوق رؤوسكم )

بهذه العبارات أغمض الشهيد الآشوري عينيه لآخر مرة  ليحتظن بعدها تراب ارض اشور المقدسة .اليوم وقبل 37 عام مضت  قتلوك الجبناء لأنهم كانوا خائفين من حريتك من عزمك وإصرارك على المضي الى حبل المشنقة الذي بخجل التف على رقبتك لتورق منه أغصان المجد والعزة وتخضر منه أوراق الأمل لِغَد مشرق جميل مودعا فيه الموت والالم مبتدأ به مستقبل لاوجود للخوف فيه .
خالدين انتم يا من قدتم المسيرة ... مبتسمين جابهتم الموت مبشرين بتجلي الخير وتقهقر الشر ... كُنتُم ومازلتم رسالة وكتاب أنشودة وجواب . يا ثلاثية الياء المقدسة التي تلألأت من بين الأسماء ( يوسپ ، يوبرت ، يوخنا )فقد حفرت أسماءكم في قلب التاريخ المشرف . رسمتم راءعة الصور وأبدعت شهادتكم التي اخزيت من ظن انه أزهق أرواحكم ... لم ولن يعلموا من انتم ومن ستكونون في المستقبل ....
كانت مشانقكم مذابح مقدسة تتلى عليها مراسيم تخليدكم الاشوري النادر فأنتم لستم ذكرى ليوم حزين بل انتم أمل لحلم ثمين ... بكم أشرقت واتقدت شمس المجد وتأكدت عزيمة شعب باكمله لن نذرف الدموع اليوم فقد ولى زمن الهموم .... انتم يا شهداء الحركة يا نبراس الأفق يا ثالوث مقدسا لامة حملتم همها وفرحا في داخلكم فرحين بهذا الثقل وبهذه المسؤلية التي كانت كوسام النصر التليد .
تركتم عواءلكم اطفالكم وفلذات أكبادكم متاكدين من غد ملون بألوان العلم الاشوري ومرصع بدموع فراقكم .
يا رفاقي الأعزاء ...انا على يقين بأن أرواحكم تطهر اليوم بوءس وظلام ذالك المكان الذي اغتالوا به أرواحكم الطاهرة .... لقد عقدنا العزم على تمجيد اسمكم يا ابناء الحركة الديمقراطية الاشورية .يا احفاد الملوك ويا مدوني معنى الشهادة .
اسماءكم أصبحت وأمست أغنية وأنشودة الوفاء نعلمها لاطفالنا الذين ينبع حب اشوريتهم من نبعكم .... نتذكركم لأن تذكاركم اصبح طقسا من طقوسنا المبجلة ومنهجا نسير نحن ومن بعدنا عليه. ماهذا الحب والإيمان بقضيتكم ؟ من اين تنبع شجاعتكم ؟ تحملتم طغيان الجبناء وتعذيب أشباه الرجال ... وكنتم كالجبال شامخين ... أرتعد الخوف خوفا منكم ... فالخوف يخيف الصغار اما انتم فرجال من المهد . ترتجف يدي ممسكةً لكلماتي تواسيها حروفي وتنعي قافيتي اشعاري ..... لقد مضى الرجال ولكنهم مضوا خالدين .يااسطورة ارض اشور يا أعجوبة الجنائن يا سر الخلود وياعنفوان الشبيبة يامن تناثرت كلماتكم الاخيرة على هضاب الحق وأشجرت منها حقول الصمود والكرامة .استشهدتوا لكي تكسروا القيود وترموا طوق الخوف من اعناق شعبكم الاشوري ... رحلتم لكي نبقى .... لا نقبل العزاء لأننا سنأخذ بالثائر ... ثار كل لحظة من سجنكم ثار كل دمعة لفراقكم ... نعم سيدفعون الثمن .
يا شهداء الحق يا رجال الحركة يا رعيل الشرف دمتم لنا خالدين وشلت اليد التي اغتالت أنفاسكم .... ابطال ولدتم احرارا عشتم شجعان رحلتم . والى ان نلتقي مشتاقين لكم نمضي ولشهادتكم تتمنى الانفس ...............
يوسپ ، يوبرت ، يوخنا
تذكروا هذه الأسماء التي سوف تبقى ونحن نزول .

#ܦܪܬܝܘܣܦ

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة