الحوار والراي الحر > المنبر السياسي

احمد القباني : هل هو مطلق موت الله ليختفي ؟!

(1/1)

Edward Odisho:
احمد القباني : هل هو مطلق موت الله ليختفي ؟!
للشماس ادور عوديشو
كتب في السادس من شباط ٢٠٢٢
سابق لاوانه معرفة ما وراء المدى لموضوع وجود الله من عدمه .
 ان موت الله او وجوده من لا وجودُه ، ليس من شان اي انسان كحقيقة مطلقة .
 يمكن ان يكون رأيا مُلكآ لحرية كل انسان لذاته  ليبقى ضمن  محدودية المعلوم  ، مقارنةً باللامعلوم الذي لم يتوصل الى معرفته العقل البشري و ضمن اللامعلوم اللانهائي .
 ان عقلانية ، انثروبولوجية فسلجية الانسان ، هي لا متناهية امام عجز الانسان الحالي ، ليدعي ان هذا اللامعلوم او اللامعقول هو مطلق نهائي .
 ان عجز جانب كبير من البشرية  عن فرز بسيط بين الانساني واللاانساني ، ليس من صالح تبجح عن يقين بموت الله ، او اختفاء الله
ان هذاالعجز لا زال ساريا بالرغم  من التطور المادي والحضاري العلمي والعلماني  الذي لا زال هزيلا امام ما يستوجب من انسنة سلوكية في العلاقات الدولية والشعبية والاجتماعية ، حتى الشخصية .
  لا قيمة لتكرار تحقيراي انسان او عقيدة  تؤمن بوجود الذات الالهية ، كفكرة ، ينفرد بها اوحقيقة ، مازال لا يعرف هذا (الكلُّ شيء) المطلق ، مع انه يمكن ان  يكون على حق في امور كثيرة تعود للعقلانية الدينية .
  انه لم يأت بجديد ليريح البشرية من تعاستهم ويخرجهم الى خارطة طريق تتجه نحو الايجاب المطلق المؤنسن الذي طرحه المسيح ، لانه عاجز ان يعرف اللامعلوم الذي عجز ، ويعجزالعقل البشري عن كشف المليارات لا بل المالا نهاية من الاسرار الوجودية والكونية ، مما جاء باعترافات علماء ، عالميين ، الى جانب : ان لا احد يجبر اي انسان ،على منع او اسكات ما يعتقدة اي انسان آخر بحدود الفرز بين الايجاب السلوكي المسالم ، من غيره ، بعقلانية مسالمة من نوع اخر.[/b]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة