المحرر موضوع: إسرائيل ترد على إطلاق صاروخ من سوريا بقصف دفاعات جوية قرب دمشق  (زيارة 334 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31626
    • مشاهدة الملف الشخصي
إسرائيل ترد على إطلاق صاروخ من سوريا بقصف دفاعات جوية قرب دمشق
الجيش السوري لم يتطرق الى الصاروخ الذي دوّت له صفارات الانذار في شمال اسرائيل وانفجر في الجو.
MEO

هجمات اسرائيل لم تتوقف منذ بدء الحرب الأهلية
القدس - قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم بطاريات صواريخ في سوريا الأربعاء بعد إطلاق صاروخ مضاد للطائرات باتجاه إسرائيل خلال ما أفاد التلفزيون السوري بأنها ضربة استهدفت في وقت سابق مواقع في محيط دمشق.
وذكر الجيش الاسرائيلي إنه نفذ ضربة مضادة في سوريا ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات. وأضاف أن الصاروخ تسبب في إطلاق صفارات الإنذار في أجزاء من إسرائيل والضفة الغربية المحتلة قبل أن ينفجر في الجو.
وقال الجيش على تويتر "عقب إطلاق صاروخ مضاد للطائرات في وقت سابق الليلة، هاجمت قوات الدفاع الإسرائيلية رادارا وبطاريات صواريخ أرض جو أُطلقت على طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي".
وتحدث التلفزيون السوري في وقت سابق عن إسقاط الدفاعات الجوية السورية عددا من الصواريخ الإسرائيلية في سماء دمشق.
وقال التلفزيون السوري ان اسرائيل نفذت "عدوانا بصواريخ أرض-أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفة بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".
وأضاف "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت".
وقال التلفزيون السوري نقلا عن مصدر عسكري "بعد تدقيق نتائج العدوان الإسرائيلي تبين استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود بجروح، إضافة إلى خسائر مادية".
وشنت إسرائيل هجمات متكررة على ما تقول إنها أهداف إيرانية في سوريا، حيث ساندت قوات مدعومة من طهران بقيادة حزب الله اللبناني الرئيس بشار الأسد على مدى العقد الماضي في الحرب الأهلية السورية.
وطال قصف إسرائيلي في 31 كانون الثاني/يناير "مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر" تابعة لحزب الله شمال شرق دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأعلنت إسرائيل في السادس من الشهر ذاته إطلاقها قذائف مدفعية على الجانب السوري من الحدود بعد رصدها "عدداً من المشتبه بهم داخل نقاط عسكرية".
كما قتل مسلحان مواليان للنظام السوري جراء قصف إسرائيلي استهدف في 28 كانون الأول/ديسمبر مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد.