الحوار والراي الحر > المنبر السياسي

إلى اخي الدكتور عدنان ابراهيم : ما هو سبب التصعيد العسكري لدول كبرى وغيرها ؟!

(1/1)

Edward Odisho:
[size=24pt]الى الاخ الدكتور عدنان ابراهيم
ما هو سبب التصعيد العسكري لدول كبرى وغيرها ؟!
للشماس ادور عوديشو

حروب وكراهية وارهاب هنا وهناك هي جذور لهذا التصعيد .
ارجو ان تتخيل اخي العزيز الفتوحات ، والحروب التأريخية  والاستعمارية ، والدينية ، وهم متوصلون الى الاسلحة الحالية ، هل تتصور ان ستبقى نفس ارقام نفوس العالم الحالية ؟
ارجوا ان تشرح لنا اي كتاب مارسوا سابقا ، واي كتاب ديني مارس هؤلاء الذين يتصارعون غير لغة العلمانية الغير مؤنسنة ، والصراعات المادية         ارجو ان تحصر فرز من تعنيهم وتسميهم بذكر نبذة مختصرة عن ما يعبدون ، وعن تقديسهم للمصالح الخاصة ، بفقطية ، (وطني فقط ولغتي فقط وقوميتي فقط )، الى غير ذلك ، انه تخبط في العالم ... نعم ... وبتسارع . اقولها بعيدا عن اي تشاؤم .
لا اعتقد انها دول مسيحية ، اقولها للمقارنة الاخلاقية فقطا.
إنه موضوع شائك لا يمكن احتواؤه ، بل متوقع ، وانا اقول ، ان اتباع المسيح ، هم الوحيدون في العالم ، الساكتين ، الخارجين عن هذا الاختيار (من ممارساتهم الكتابية الرئيسية اليومية)، لانهم تمرسوا قراءة تعاليم المسيح بتفعيل لا يصدق ، ولا اعتقد ان انسانا سويا يشك ، ويعتقد ان سبب هذه التحديات العسكرية التي تقلق العالم بما فيهم شعب الولايات المتحدة واوربا وروسيا ، هو لنقول لماذا ؟ وإن قلنا لماذا ، لا اعتقد ان رآياً منفعلً ، او خطبة خبير واحد  او كتاب او مقال  سيعطي حلا او جوابا مستعجلا ، ما لم يزداد عدد المسالمين على الاقل كتابيا او دستورياً .
يقال : هذا هو شكل العالم الآن ، إن شئنا ام ابينا  حرب فوكلاند ، التي دامت اسبوعان ، بما فيها تبادل الاسرى .
آؤمن ان من الانصاف ان نعرف قبل هذه الاحداث : اين نحن ذاهبون ؟!، وماذا انتم فاعلون ؟! .[/b][/b][/color][/size][/color][/size]

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة