المحرر موضوع: منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية يرعى حفل توقيع كتاب الباحث سعدي شابا كجيلة  (زيارة 726 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام شابا شمني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 502
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية
يرعى حفل توقيع كتاب الباحث سعدي شابا كجيلة
كتابة / بهنام شابا شمني
اقيم مساء الجمعة ١١ شباط الجاري في برطلي بسهل نينوى في الموصل، حفل توقيع كتاب (التقاويم في الحضارات القديمة والتاريخ الحديث) للباحث سعدي شابا ابراهيم كجيلة.
حضر الحفل الذي اقيم في قاعة المركز الثقافي لكنيسة السريان الارثوذكس، الاب الخوري داود سليمان دوشا والسيد فاروق حنا عتو عضو مجلس النواب العراقي في دورته الحالية والشاعر زهير بردى عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق مسؤول مكتب الثقافة السريانية في الاتحاد وجمهور من الادباء والكتاب والمهتمين بالثقافة من برطلي وبغديدا وعنكاوا.
في البداية رحبت السيدة هيفاء دانيال عضو الهيئة الادارية للمنتدى بالحضور ومعلنة ان المنتدى عاود انشطته بعد توقف بسبب جائحة كورونا، ثم سلمت المنصة للشاعر أمير بولص الذي ادار جلسة مناقشة قدم فيها كل من الاب الخوري داود دوشا والكاتب فيليب سعيد هدايي دراستين حول الكتاب ليختمها الباحث سعدي شابا ابراهيم بالرد على استفساراتهما. كما نقل الشاعر زهير بردى تهنئة الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق للباحث سعدي شابا ومباركته لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية انشطته الثقافية.
وفي الختام اهدى الباحث نسخا من كتابه للحضور بعد امضائها بتوقيعه.
هذا وحضي الحفل بتغطية اعلامية من قنوات سورويو تي في ، عشتار تي في ، العراقية السريانية ، اذاعة صوت السلام ، ومجموعة من اصحاب الصفحات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.