المحرر موضوع: لجنة اعادة املاك المسيحيين والصابئة يعلنون اعادة اكثر من 120 عقار لاصحابها منذ تشكيل اللجنة  (زيارة 738 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لجنة اعادة املاك المسيحيين والصابئة يعلنون اعادة اكثر من 120 عقار لاصحابها منذ تشكيل اللجنة
عنكاوا كوم/بغداد/خاص

اعلنت لجنة إعادة املاك المسيحيين والصابئة المكلفة بأمر السيد مقتدى الصدر، وبالتعاون مع سرايا السلام , استرجاع اكثر من 120 عقار وارض تابعة للمسيحيين والصابئة منذ تشكيل اللجنة بعد اتمام تدقيق كافة الوثائق التي تثبت استحواذها من قبل  "مافيات الاراضي".

جاء ذلك خلال جولة اجراها يوم الاثنين 21- شباط 2022 اعضاء اللجنة المذكورة والمتمثلة بالسيد عون آل النبي ممثل مقتدى الصدر  و السيد حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس مجلس النواب , والسيد حسن الكعبي  نائب رئيس الكتلة الصدري، والمسؤول العام على سرايا السلام " ابو مصطفى الحميداوي , الى عدد من المنازل والاراضي، والمعامل، والمحلات التجارية التي تم استعادتها وتسليمها اليوم لأصحابها الشرعيين.

وقال الزاملي انه "خلال الفترة الماضية جرى استعادة عدد من الاملاك المستولى عليها من قبل ما يعرف "بمافيات العقارات" التي استغلت الاوضاع الامنية غير المستقرة خلال الفترة الماضية ليضعوا ايديهم ظلماً وبغير وجه حق على الاملاك ، وكانوا واهمين ان هذه الاقليات لا سند لها , مؤكدًا ان سماحة السيد سند لكل مستضعف ولن يسمح بالتجاوز على املاك العراقيين تحت اي مسمى ، فضلًا عن ذلك المحاسبة القانونية لكل الجهات المعتدية مهما كانت الجهة الداعمة لها.


واكد الزاملي: ان اللجنة مستمرة بأستعادة هذه الاملاك ، التي هي عبارة عن منازل واراضي سكنية وزراعية وابنية تجارية ومعامل صناعية ومحال تجارية توزعت ما بين مدن بغداد، ونينوى، والبصرة وكركوك , مؤكداً ان اللجنة عازمة على حسم هذا الملف بأقرب وقت .

واعربت اللجنة ، عن املها بعودة جميع المهجرين العراقيين سواءً من المسيحيين او الصابئة، او غيرهم بعد اتمام اعادة املاكهم ضمن الاطر القانونية، و تحسن الاوضاع الامنية .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية