المنتدى العام > مقالات قرأتها لك

هل ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للكافيهات و المطاعم مهمة ..؟

(1/1)

حمزه هلال:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أحب في البداية أن أرحب بكل قارئ وقارئة ، ، اتمنى لكم قراءة سعيدة و مفيدة . . .
مقالنا اليوم سيكون عن موضوع ربما تحدثنا عنه من قبل ولكن ليس بالتفصيل ، ، لذلك يمكننا أن نتحدث عنه مرى أخرى ببعض من التفاصيل تى نحاول ان نوضح لكم المعلومة بشكل أقوى و أكبر . . .
 ادارة مواقع التواصل الاجتماعي و مواقع و حسابات السوشيال ميديا هم كلمات يتم البحث عليهم على جوجل بشكل كبير جدا ً يوميا ً و في مناطق و محافظات و مدن و بلدان مختلفة ، ،  لكن كما نعلم جميعا ً أن الانترنت أصبح موجود و متاح في كل دول العالم حتى الدول النامية ، ، و بعد ظهور الوباء الشرس كورونا و المسمى بـ كوفيد 19 أصبح استخدام الإنترنت أكثر بكثير ، فكل المجالات حتى المجالات الطبية اتجهت نحو استخدام مواقع التواصل الإجتماعي و مواقع السوشيال ميديا في العمل ، ، و مواقع السوشيال ميديا و منصات التواصل الاجتماعي التي سنتحدث عنها في مقال اليوم الذي كما ذكرنا انه عن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  هم المواقع الأشهر في العالم في الوقت الحالي ، ، منهم الجديد مثل التيك توك ومنهم القديم مثل الفيس بوك ، ، مواقع التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا الأشهر حول العالم وفي الوطن العربي هم " انستجرام – سناب شات – تويتر – فيس بوك – تيك توك – بنترست – لينكد إن – واتس آب " . . .
هذه التشكيلة من المواقع هي الأكثر شهرة و انتشارا ً و استخداما ً حول كل بلدان و دول العالم ، فهناك مليارات من المستخدمين لكل منهم . . . و لهذا اصبحت ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للشركات و المطاعم و المشاريع و المؤسسات أمر مهم و اساسي جدا ً . . .
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي للمطاعم و الكافيهات و المقاهي يمكن أن تتم بشكل سهل لكن أهم شئ و جزء فيه هو الإبداعي ، ، لماذا ؟ ؟ ؟
- الطبخ أو الطهي فن من الفنون ، ، و هناك مثال شهير يقال في مصر و هو أن العين تأكل قبل الفم ، ، ، و هو تعبير مجازي عن أن الطعام يجذب انتباه العين قبل أن يذهب للفم و يأكل ، ،  و لهذا في عملية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لمطعم أو لمقهى أو كافيه لابد أن تستعين بمصور محترف و متخصص في تصوير الطعام ، ، لماذا ؟ ؟ ؟ - لأن استخدامك في عملية التسويق على منصات و مواقع التواصل الاجتماعي و السوشيال ميديا لصور مميزة و جميلة سوف يجذب الأعين بشكل غريب ، و هو ما سوف يتحول إلى حافز و دافع أساسي عند المتفرج أو المشاهد ليقرر أن يتحول من متابع على منصات السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي لمطعمك أو مقهاك أو كافيتيريتك إلى عميل حقيقي و يأتي ليجرب الطعام الذي شد أو جذب نظره في البداية ، ، أو ممكن أن يقرر أن يطلب عن طريق خدمة التوصيل ، لهذا ثاني جزء سيكون الاهتمام بتصوير المكان صور مميزة و أن يتم تصميم المكان بشكل جذاب ليقررون أن يقضون بعض الوقت في مطعمك . .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة