المحرر موضوع: تهجير الكلدانيين والأشوريين والسريان من مناطقهم التقليدية الى سهل نينوى ... الأكراد ينفون تمركز البيشمركة على الحدود مع تركيا  (زيارة 1607 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Malka

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4751
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهجير الكلدانيين والأشوريين والسريان من مناطقهم التقليدية الى سهل نينوى ... الأكراد ينفون تمركز البيشمركة على الحدود مع تركيا
بغداد، كركوك، السليمانية - محمد التميمي      الحياة     - 05/07/07//

نفى وزير شؤون البيشمركة، في اقليم كردستان، جعفر شيخ مصطفى ما تردد عن وضع قوات البيشمركة في حالة تأهب قصوى وتمركزها على الحدود العراقية مع تركيا.

وكانت مصادر تركية اعلنت ان 200 الف من قوات البيشمركة، مجهزة بأسلحة وأعتدة ودبابات، تمركزت على الحدود العراقية - التركية تحسباً لوقوع اي عملية عسكرية تركية عبر الحدود.

وقال مصطفى في تصريحات امس ان «قوات البيشمركة لم تتحرك من اماكنها المحددة ومقراتها وان الانباء التي وردت عن وجود 200 الف منها وبكامل الأعتدة والأسلحة في الحدود بعيدة كل البعد عن الحقيقة وعارية عن الصحة».

الى ذلك رحب منسق الحكومة الكردية لدى الامم المتحدة ديندار زيباري «بأي تقرير دولي يساعد في حل المشاكل الموجودة في الاقليم» مشيراً الى ان الهجوم على الهيكل الحكومي او الأمني في الاقليم «غير صحيح لان هناك الكثير من الانجازات التي حققتها السلطات المعنية في كردستان».

واضاف «ان الانتهاكات الواردة في تقرير «هيومن رايتس وتش» سببها الوضع الصعب في العراق والتدخلات الاقليمية والنزوح الحاصل في العراق الى حد دفع بحكومة الاقليم ان تتخذ اجراءات معينة بخصوص بعض المعتقلين والمحتجزين».

وفي بغداد افاد موقع «عنكاوا كوم» ان المواطن المسيحي جورج يوسف ججو (74 عاماً) توفي في الدورة (بغداد) بعدما اصيب بصدمة نفسية حادة تعرض لها، عقب ساعات من وفاة زوجته ليلى يعقوب هرمز (68 عاماً)، نتيجة نقص حاد في الغذاء والدواء عانا منه، في البيت الذي حاصرته فيهما وحيدين، المجاميع الإرهابية المسلحة على المنطقة.

وكان سكان اهالي بخديدا شيعوا امس سعد الياس سطيفان سمعان شيخو بعدما قتله مسلحون أثناء مغادرته بيته في حي الزعفرانية في بغداد. وجاء اغتياله ضمن عملية تهجير الكلدانيين والاشوريين والسريان من مختلف مناطقهم التقليدية في بغداد والوسط التي عاشوا فيها مئات السنين ما اجبر الالاف منهم على النزوح الى مناطق سهل نينوى وإقليم كردستان بعيداً عن أعمال العنف السائدة في المناطق الساخنة.