الاخبار و الاحداث > الاخبار العالمية

زوجة ساركوزي تتخلى عن بطاقة الإئتمان الرئاسية

(1/1)

samir latif kallow:
زوجة ساركوزي تتخلى عن بطاقة الإئتمان الرئاسية 


GMT 4:00:00 2007 الخميس 5 يوليو
 رويترز
 
 

--------------------------------------------------------------------------------


 

باريس : قال متحدث حكومي فرنسي، إن سيسيليا ساركوزي زوجة رئيس البلاد سلمت بطاقة الإئتمان الرئاسية في أعقاب تساؤلات حول حقها في الإنفاق من أموال الدولة. وحصلت سيسيليا على البطاقة في مايو أيار لتدفع نفقات رسمية بعد فترة وجيزة من فوز زوجها نيكولا ساركوزي بالرئاسة.وقال المتحدث الحكومي لوران واكييز، إنها استخدمت البطاقة مرتين فقط للدفع مقابل وجبتي عشاء في مطعمين وكان اجمالي النفقات 410 يورو (559 دولارًا) لكنها قررت اعادتها "لتجنب أي جدل". وكانت صحيفة لو كانار أنشينيه قد انتقدت الأسبوع الماضي حقيقة أن نفقات سيسيليا تدفعها الدولة وشكا سياسي اشتراكي من أنها ليست في منصب رسمي يبرر تلقيها بطاقة ائتمان.

وأدان رئيس الوزراء فرانسوا فيون التلميحات بأن سيسيليا اساءت استخدام الارصدة الرسمية ووصف الامر بأنه "حوار تافه وحقير". وقال لتلفزيون  بي.اف.ام  "ليس هناك أي شخص في الاليزيه يستخدم البطاقات الائتمانية من أجل احتياجات شخصية".

وقال المتحدث الحكومي للصحافيين إن زوجات الرؤساء السابقين كانت لديهن بطاقات ائتمانية رسمية، وأضاف أن هناك حاجة لمراجعة كيفية تنظيم الاموال الرئاسية. وذكرت مجلة في.اس.دي في عددها يوم الاربعاء أن الرئيس يتلقى راتبًا سنويًا مقداره 81600 يورو مقابل حصول رئيس الوزراء على 242472 يورو وهو منصب أدنى من الرئاسة في فرنسا.

لكن القصر الرئاسي يتلقى أيضًا ميزانية سنوية تبلغ 32.5 مليون يورو لتغطية "اعمال المؤسسة الرئاسية والنفقات الشخصية للرئيس".  




http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/7/245523.htm

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة