المحرر موضوع: مطار أربيل: حركة الطيران طبيعية  (زيارة 348 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مطار أربيل: حركة الطيران طبيعية

عنكاوا دوت كوم/رووداو ديجيتال

أصدر مطار أربيل الدولي بيانا قال فيه إن الرحلات الجوية من وإلى المطار طبيعية.
 
وقالت المديرية العامة لمطار أربيل الدولي: "ننوه للجميع بأن الرحلات الجوية من وإلى مطار أربيل الدولي طبيعية ومستمرة"، مضيفة: "لم يتم إلغاء أية رحلات جوية".

وأكد محافظ أربيل اوميد خوشناو ان الهدف من الهجوم الصاروخي على أربيل كان القنصلية الأميركية، "لكن الهدف لم يصب بأية أضرار".
 
وقال خوشناو لشبكة رووداو الإعلامية إن "قوات الأمن على أهبة الاستعداد"، مشيرا الى أنه "صحيح أن قنصلية أربيل كانت جزءا من هدف العمل الإرهابي، لكن لم تقع فيها اي إصابات"، مضيفا ان "أضرارا مادية لحقت ببعض المنازل وأماكن الإقامة".
 
ولفت خوشناو الى ان "إقليم كوردستان وخاصة أربيل كعاصمة كانت دائما هدفا للإرهابيين، لكن أربيل دائما مسالمة والإرهابيون لا يحققون أهدافهم".
 
وأضاف أن "أربيل هادئة ونؤكد للجميع أن الهجوم كان هجوما إرهابيا وسيتم توضيحه قريبا من قبل مجلس الأمن ووكالة مكافحة الإرهاب".

وفي تمام الساعة الواحدة من صباح الأحد، 13 آذار، 2022، نفذت هجمات صاروخية طالت عدة مناطق في أربيل.

وقال سداد لشكري، مراسل رووداو، إن اصوات انفجارات الصواريخ سمعت في شقلاوة وحرير.

وفي الوقت نفسه، قال هورفان رأفت، مراسل رووداو في السليمانية، إنه سمع صوت مدوٍ في السليمانية، لكن لم يعرف بعد ماذا حصل. ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو، فقد سمع صوت مدو في حلبجة ايضا.

وقال وزير الصحة الدكتور سامان بارزنجي في بيان "لحسن الحظ، حتى الآن لم تصل أية إصابات إلى المستشفيات، ونحن نراقب الأضرار وحالة الطوارئ على أهبة الاستعداد".

وأكد جهاز مكافحة الارهاب في إقليم كوردستان ان 12 صاروخا بالستيا استهدف اربيل من خارج العراق في تمام الساعة الواحدة صباح يوم الأحد، 13 آذار، 2022.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية