المحرر موضوع: الشروط الخمسة من السريان الآراميين، في الرد على السريان الشرقيين (النساطرة) من المتكلدنين والمتأشوريين الجدُد  (زيارة 2370 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشروط الخمسة من السريان الآراميين، في الرد على السريان الشرقيين (النساطرة) من المتكلدنين والمتأشوريين الجدُد


وسام موميكا -ألمانيا
انطلاقاً من حرصنا على تراثنا واسمنا القومي السرياني "الآرامي " العظيم ، نزف إليكم خبراً هاماً بوضع معايير وشروط جديدة للنقاش مع السريان الشرقيين النساطرة من  (الكلدان والآشوريين الحاليين) أو بتعبير أدق ( المتكلدنين  والمتأشوريين ) الجُدُد ،  وذلك بعد أن قام الكُتاب السريان الآراميين الأشاوس بتعرية كُتَّابهم وإدراج الحقيقة الناصعة التي قصمت ظهورهم، لذلك بدأوا بالإنهيار والتخبط والهروب ولجئوا لأساليب ضعيفة كالسب والشتم وإقحام أمور شخصية بعيدة عن المواضيع المطروحة للنقاش والمدعمة بالمصادر والأدلة والوثائق التاريخية الرصينة وذلك بغية منهم  للتغطية على فشلهم والحد من كشف زيفهم وفضح تاريخهم السياسي الحديث ، إضافة لذلك مثل تكرار الموضوع لتشتيت القراء والمثقفين المتابعين من خلال الاستشهاد بوثائق حديثة (لاتساوي فلساً واحداً في سوق الخردة) ، و بعد أن قام الغرب بتسميتهم كلداناً وآشوريين على حساب شعبنا وأُمتنا السريانية الآرامية العريقة وقيامهم  أيضاً بِتزوير النصوص واقتناص كلمات متساقطة أو جملة لتجزئة الموضوع أو اختيار صفحات مقطوعة عما قبلها وبعدها وتحوير معنى الكلمتين ( آشور وكلدان)  اللتان تأتيان بمدلول جغرافي أو صفة وترك كل أرشيفهم الحقيقي في داخل كنائسهم والذي يثبت بأنهم سريان كنسياً وآراميون قومياً رغم انها الحقيقة التاريخية المؤلمة بالنسبة لهم كمزورون للتاريخ الرصين ، والمصيبة ان هؤلاء القومچية الجُدد من المتكلدنين والمتأشوريين ذهبوا الى كتب المستشرقين والرحالة الأجانب والشعوب الأخرى للبحث عن إسمهم وترك لغاتهم والاستشهاد بلغات أُخرى وبوثائق لأشخاص مجهولين أو غامضين قاموا بِنقل وتحريف معلومات من مصدر معين، وعدم الذهاب بأنفسهم إلى المصدر الأصلي المطلوب لجلب المعلومة التاريخية الصحيحة كما هي ، بالإضافة الى تسطير عدة روابط انترنيتية أو صور وكتابات فوتوشوبية..إلخ…ولكي نقطع الطريق أمام هؤلاء المزورون والمزيفون وهواة الانترنيت ، لذا قررنا وضع معايير وشروط جديدة للنقاش معهم ،  ونهيب بكل المعنيين الالتزام بها، وهي كالآتي :
 
معايير وشروط النقاش مع المتكلدنين والمتأشوريين الجُدُد كالآتي :
 
1-قلنا ونكرر دستورنا العام إن أصل اسم الشعب هو كيف يُسمَّي نفسه بلغته، وليس كما يُسمِّيه الآخرون.
فمعروف أن المتكلدنين والمتـأشوريين الجُدد هم أكثر شعوب العالم افتخاراً بأنهم أمة عظيمة وعلَّمت العالم الحضارة والعلم واللغة والألحان والدين..إلخ، ومع ذلك هم يهربون إلى الآخرين للبحث عن اسمهم، والسؤال: أليس هؤلاء أغرب وأطرف شعب في العالم؟، لذلك يجب أن تكون الوثائق لشخص معروف تاريخياً وعلمياً وليس مجهولاً أو غامضاً، ويجب أن يكون من السريان المشارقة حصراً، وبلغته، وليس بلغة الآخرين، علماً إننا سنتساهل مع المتكلدنين والمتأشوريين الجُدد بقبولنا منهم وثائق بالسريانية "الآرامية " والعربية أيضاً لأن كثيراً منهم تاريخياً كتب بالعربية، ولكي نوضح قصدنا، نقول: مثلاً إذا كان هناك مراسلة بين شخصين أحدهم سرياني شرقي والآخر عربي، كردي، فارسي، يوناني، روماني..إلخ، فنحن نعترف فقط بماذا كتب وسَمَّى السرياني الشرقي نفسه، ولا نعترف بما أجابه الآخر، حتى لو أجابه بالسريانية الآرامية ، أي مثلاً إذا كتب بطرك المتكلدنين رسالة إلى بابا روما، وأجابه البابا برسالة جوابية، حتى لو كانت بالسريانية الآرامية فرضاً، فبالنسبة للتسمية، فإن كلام أو توقيع البطرك فقط ملزم لنا ونعترف به، لكن لا علاقة لنا بكلام البابا في رسالته، فمثلاً لو وقّع بطرك المتكلدنين في رسالته للبابا بإسم بطرك السومريين أو الصينيين، وأجابه البابا: إلى غبطة بطرك الكلدان، فكلام البابا عندنا لا قيمة له، وشعب ورعية البطرك ليسوا كلداناً كما قال البابا، بل سومريون أو صينيون كما قال بطركهم.
 
2-وتأكيداً على إن أصل اسم الشعب هو كيف يُسمَّي نفسه بلغته، وليس كما يُسمِّيه الآخرون، فلن نقبل من اليوم فصاعداً باستشهاد المتكلدنين والمتأشوريين الجُدد حتى من كتب وقواميس السريان الغربيين، والمكتوبة بالسريانية الآرامية  أو غيرها، أي كتب السريان (الأرثوذكس والكاثوليك والموارنة والروم)، ومع أن بعض المتكلدنين والمتأشوريين حاولوا الغوص والبحث في القواميس والكتب اللغوية عن الكلمتين "أشور وكلدان " المتساقطتين ، لكنهم فشلوا ولم ينجحوا بذلك ،  ولكن لكي نعلم هؤلاء المزورون كيف تكون الأكاديمية العلمية التاريخية الرصينة فإننا من اليوم نود إعلامهم بأننا نرفض جميع القواميس والكتب اللغوية المؤلفة من غير السريان المشارقة حصراً، كالمستشرقين وغيرهم، بل يجب أن يكون الإستشهاد  بكتب مؤلفة من السريان المشارقة أنفسهم، وقديمة قبل التسميات الحديثة، والسبب أن كثيراً من الشعوب تطلق على غيرها أسماء، إما بصيغة خاصة بها، أو تخلطهم مع غيرهم، أو خطأ، أو لا تعرفهم، أو لغرض سياسي..إلخ.. ونحن نعلم جيداً بأنه هناك كثيراً من العرب والأكراد والأتراك والفرس يُسمون المسيحيون عندهم بنفس قوميتهم، عرب، أكراد، وكثير من الرحالة في التاريخ اعتبروا السريان النساطرة أكراداً أو يزيديين أو يهود..إلخ. (نكرر بالمختصر المفيد: انه من يدعي نفسه من أمة عريقة يجب أن يثبت ذلك حصراً من أرشيفه ، ومن كُتَّاب أسلافه، وبلغته، وبوضوح تام).
 
3-يجب أن تكون الوثيقة التي يبرزها لنا من شخص معروف شرط ان تكون الوثيقة أو المصدر قديم ومن شخص معروف ، وبالنسبة للمتكلدنين الجُدُد ، مع أن اسم الكلدان ثثُبت حديثاً في 5 تموز 1830م، لكننا نعلم أنه أُطلق سنة 1445م لِمرة واحدة، ولم يستعمل وتم إهماله ، وأننا متيقنين أنه لا توجد وثيقة واحدة بإسم "كلدان " قبل سنة  1600 تقريباً، ولكي نحسم الجدل إذ ربما تظهر وثيقة غير مكتشفة بإسم كلدان، فلن نقبل أي وثيقة عن اسم الكلدان بعد 1445م، أما بالنسبة للمتأشوريين الجُدُد ، فلن نقبل منهم أي وثيقة بعد سنة 1876م عندما سمَّاهم الإنكليز ومبشريهم الإنكليكان بالآشوريين.
 
4- إدراج اسم الوثيقة والمؤلف وتاريخ طبع الكتاب ورقم الصفحة، ويفضل عرضها، والإستشهاد بالمصدر مباشرة، وليس نقلاً عن آخرين، على سبيل المثال غير مقبول الإستشهاد  بقول المطران أدي شير أو يوسف حبي أنه قد ذكر أن البطرك طيمثاوس الكبير +823م قال كذا وكذا، لأن هؤلاء أيضاً زوروا أحياناً، بل على الكاتب المتأشور أو المتكلدن الذهاب مباشرة إلى كتاب طيمثاوس الكبير وإدراج ما ذكره ودونه بالضبط ، وأن تكون الوثيقة واضحة تماماً كما نفعل نحن عندما نبرز لكم أدلة ومصادر تاريخية وبالوثائق الرصينة ، وأن يدرج الكاتب شرح وترجمة مختصر الفكرة لما موجود في الوثيقة بالعربي، وليس جلب روابط انترنيتية وصور فوتوشوبية. ويجب أن يكون كلام وقصد الكاتب في المصدر واضح جداً لا يقبل الإشتقاق وتقارب صيغ الأسماء أو التأويل كمدلول جغرافي أوصفة، لأنه المعروف أن اسم آشور أو أثور، يُطلق جغرافياً على جزء من منطقة شمال العراق ومنها الموصل وأربيل اللتان تسميان جغرافياً، أثور أو آشور، لدى بعض المؤرخين والكُتَّاب السريان واليهود وغيرهم، واسم آشور كصفة يأتي بمعنى عدو في التاريخ والأدب السرياني، وكلمة كلدان في التاريخ والأدب تأتي كصفة بِمعنى  وثنيين ، هراطقة، مجوس، سحرة، مشعوذين، فتاحين فال، عرافين وكهنة تنجيم..إلخ، وتُطلق كلمة كلديا أحياناً من بعض الكتاب جغرافياً على وسط العراق.
 
5- يجب كتابة مواضيع وتعليقات جديدة غير مكررة، وإن أراد أحد الرد علينا، فيجب الرد في صلب الموضوع، والرد يجب أن يكون بجواب وليس بسؤال آخر، ويجب الرد على معلوماتنا ووثائقنا المدرجة، واحدة تلوا الأُخرى وليس الهروب بإدراج وثائق أخرى، او القول لا وجود لسريان آراميين ومحاولة  إلغاء الآخر ، بل عدم وجود الآخر لا يثبت وجودك، وعدم الرد على ما نقول، يثبت صحة كلامنا، وعندما نرد نحن ونكتب على تعليقاتهم أو وثائقهم عبارة: (انتهت الإجابة)، معناها: إن الرد العلمي والمهم انتهى إلى هنا، وهو الملزم لنا، أمَّا كلامنا التالي بعد ذلك فهو فقط للتوضيح أو للاستخفاف بالمتكلدنين والمتأشوريين الجُدُد.

كما ونرجوا من أبناء شعبنا الإلتزام بالمعايير والشرط أعلاه، وفي حال عدم توفرها في مقالات  المكتلدنين  والمتأشوريين الجُدُد ، فيُرجى الرد عليهم بعبارة: (كلامكم غير علمي وغير أكاديمي استناداً للمعاير والشروط أعلاه ويمكنكم أيضاً إدراج قائمة الشروط الخمسة أعلاه لهم ، وفي حال ملاحظتكم أن تعليقهم ومعلوماتهم مكررة، وقد تم  الرد عليها وتفنيدها سابقاً من جانب  السريان الآراميون الأشاوس، فيرجى الاكتفاء بعبارة: (تم الرد عليها وتفنديها، وعلى المهتم بأُمته أن يكون متابعاً ويعلم بذلك).

وشكراً
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تكتب بالعربية فأنت عربي بحسب لغتك

ܥܲܡ ܫܠܡܵܐ  ܐܫܘܪܝܵܝܵܐ

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل حامد العيساوي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية طيبة .
مقال رصين يعتمد المنهج العلمي في التحليل وبوثائق تاريخية ... تحياتي .

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتمنى ان يشتري ايلون ماسك موقع عنكاوا كوم ويضع شرط على كل من يكتب جملة واحدة سخيفة ان يدفع 100 دولار امريكي

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي وسام موميكا
السريانية لا تعني السريان بل تعني الاشورية هكذا تلفظ في اللغة اليونانية والانكليزية هكذا لايوجد حضارة باسم السريان والسريان هم الكلدان والاشوريين الذين سكنوا غرب الفرات واطلق عليهم السريان هذا باختصار جدا
اما عن وجود حضارة وتاريخ سرياني مزعوم في شمال العراق فاعلمك ان كل المكتشفات في الاماكن التي سكن فيها شعبنا لم يعثروا على ادلة لوجود احرف السريانية بل كلها احرف كلدانية واشورية وبامكانك زيارة المتاحف والمكتشفات
عبثا تحاول مع المزور موفق نيسكو ومن زرع في عقله وجود سريان في شمال العراق
اريد ان اسالك ومعك سيدك الهارب المهزوم موفق نيسكو
ما ارتباط القومية بالدين
تارة تصف الاشورين والكلدان بانهم سريان شرقيين  وتارة اخرى بالنساطرة
الست انت سرياني شرقي؟ ومنذ متى احسست ان النسطور كان على خطأ وانت على صح؟ واصبحت لا تؤمن بالنسطورية؟
الطامة انك تنقل من المهزوم نيسكو من دون ان تفكر

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 633
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ههههههههههههه لك ولول العراقي

1 ~ اين قرأت التاريخ ... هل عند التحاقك هههههه بالفصائل الارهابية للحصول علئ مسبية ... !!!!!!!!!!!!

2 ~ تستغل هههههههه ل جبنك عزوف الكثيرين من الاعضاء من المشاركة في النشر او التعقيب علئ المداخلات ل تعيد سرد سخافاتك السابقة بعد ان تحول الموقع الئ نشر الشتائم ... !!!!!!!!!!!!

3 ~ التاريخ مكتوب علئ وثائق التنقيبات ... و لم و لن يكتب بالسوالف و لا بالسخافات و لا بالخرافات و لا بالاكاذيب كما سبق و قرأناها  و تم فضحها كلها من خلال الحوارات ... و انتهت كل الحوارات حول  هوية شعبنا  في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا من زمان و سبق ان تم التأكيد علئ هذا لأكثر من مرة و اخرها علئ ال  د. منى ياقو  في« رد #16 في: 19:38 12/04/2021 » و كما يلي :

" اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،

واضح عجز ال د. منى ياقو الرد علئ اساْلتنا ... !!!!!!

و عليه نذكّر حضراتكم باْن الحوار حول هوية شعبنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا انتهئ من زمان و سبق ان تم التاْكيد علئ هذا لاْكثر من مرة و اخرها في « رد #3 في: 17:08 04/01/2021 » كما في الرابط ادناه و كما يلي :

" مستر ابرم شبيرا

قلناها لك اكثر من مرة  و اخرها في « رد #2 في: 20:11 28/12/2020 » و نكررها الان ايضا :

" لا تتعب نفسك بعد و بطططل تكتب و تذكر باْن الحوار حول الهوية انتهئ من زمان ... و التاريخ سجل كما هو الان " :

تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا " كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون " و هذا نص " تاريخ الكنائس " كما اورده المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة / الجزء الاول " و كالاتي :

الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية
انطاكية
رومية
الاسكندرية

و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا.

الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :
{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}

و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :
{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.

~ الرابط المشار اليه اعلاه :
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1001567.0.html...

ملاحظة :
~~~~
لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في هذا الموقع و كما في مواقع اخرئ بخصوص المتاْشورين و المتكلدنين حيث حسم موضوع التسمية باْننا كلنا " اراميون سريان " و كما اوردناه اعلاه ايضا موْكدين علئ التالي وفق ما اورده الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " :

1 ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي :
""" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""

2 ~ لا يوجد في التاريخ " شعب كلداني " و لا " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة عمرها اقل من 500 سنة اطلقها الروم الكاثوليك عليها ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا ايضا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 135 من نفس الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي :
""" و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""

3 ~ اذن المتاْشور هو " ارامي سرياني " سواءا كان فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة كما هو المتكلدن ايضا " ارامي سرياني " و منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة ايضا ! "