المحرر موضوع: افتتاح بناية متحف الثراث في بغديدا  (زيارة 953 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 394
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
افتتاح بناية متحف الثراث في بغديدا
افتتح سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي الرئيس السابق لابرشية الموصل للسريان الكاثوليك متحف التراث في بغديدي عصر يوم الاثنين 14 اذار 2022 ، بدعم من منظمة كابني وبتمويل من الكنيسة اللوثرية في بافاريا .
وقد القى سيادته كلمة خلال قص شريط  افتتاح المتحف ، جاء فيها : اليوم فرحتنا كبيرة بتحقيق شيء مميز في قره قوش ، الذي يعبر عن الوعي الانساني وعلامة وفاء لما عاناه ابائنا واجدادنا لمصارعة هذه الحياة حتى يؤمنوا حياة كريمة للاجيال ، وان الجيل الجديد يجب ان يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه ، لان ذلك يزيده صلابة وصبرا وجهادا لمواصلة المسيرة التي بداها الاباء والاجداد  .
بعدها قام الحضور بجولة في المتحف الذي هو عبارة عن بناية  بيت بغديدي قديم يتضمن كافة اقسام التي تحتاجها العائلة البغديدية لادامة حياتها ، والمكون من سرداب وأماكن تربية الحيوانات ، وطابق أول يضم غرف الطعام والمنام وحفظ الاحتياجات الاخرى .
السيد ميخائيل بنيامين مدير البرامج السابق لمنظمة كابني القى كلمة تعريفية عن فكرة المشروع ، المدير التنفيذي لمنظمة كابني الاب عمانوئيل بيتو يوخنا .
كلمة الشماس بهنام عزت مسؤول قسم المسيحية المشرقية في منظمة كابني ، شكر فيها الجهات والاشخاص الذين ساهموا في الاشراف على تنفيذ المشروع .
اختتمت الاحتفالية بتوزيع الشهادات والدروع لمن كانوا خلف اكمال مشروع بناية المتحف ، بعدها تم قص كعكة المناسبة ، وقد شاركت فرقة ميلودي الفنية حيث قدمت عددا من التراتيل
قدمت الاحتفالية الاعلامية ايفا ثائر .