المحرر موضوع: أجمل أسماء البنات لعام 2022 | دللي طفلتك بتسميتها أجمل وأحدث الأسماء  (زيارة 291 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sokw Hopi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن كنتِ ترغبين في تسمية ابنتك باسم رقيق ونادر ينبغي عليكِ الاطلاع على أجمل أسماء البنات التي سنعرضها لكِ في هذا المقال، كما سنمنحك نبذة مختصرة عن معاني كل اسم كي تكوني على دراية كافية بمعنى الاسم المختار.
أجمل أسماء البنات
يلجأ العديد من الأمهات لاختيار أشهر أسماء البنات لبناتهن ومن ثم يندمن لعدم البحث أكثر عن الأسماء الجميلة والنادرة التي تطرب لها الأذن لدى سماعها، فلا تكوني مثلهن ودللي طفلتكِ باختيار اسم من الأسماء التالي ذكرها:
ألمى
اسم ألمى من الأسماء عربية الأصل، فهو يعني سواد باطن الشفة للفتاة الذي يعتبر من علامات جمالها، وإن كنتِ تميلين نحو اختيار اسماء بنات حلوة ونادرة يمكنكِ تسميتها باسم ألما النادر بحرف الألف، فهو اسم أسباني يعني روح الفتاة، وهو غير منتشر في الدول العربية.
آيلا
ينجذب هواة الرقة والجمال لهذا الاسم؛ نظرًا لروعة معناه فهو يعني ضوء القمر، ومن المؤكد أن تكون الفتاة صاحبة اسم آيلا رقيقة للغاية ولافتة للأنظار بسبب اهتمامها بنفسها وأناقة ملابسها.
أيسل
إن كانت هوايتكِ هي البحث عن أسماء بنات حديثة طوال الوقت فلا ترهقي نفسك كثيرًا، فلن تجدي اسم أحدث وأجمل من اسم أيسل، وهو من أصل تركي أو يوناني معناه وجه القمر أو ضي القمر، ومن صفات صاحبة اسم أيسل الأناقة والجاذبية التي تحرص على إظهارها لتبهر الجميع بإطلالتها الرائعة.
أضواء
الاسم واضح معناه كما ترين، فهو جمع للضوء أو النور الذي يزيل الظلام ويلمع في الآفاق لينير الطرقات، ويبدو أنه من صفات فتاة هذا الاسم أنها تزيل الأوهام والشكوك عمن حولها وتبث فيهم الأمل من جديد.
بيري
يا له من اسم رائع لفتاتك! فهذا الاسم أصله فارسي ويعني الفتاة الجميلة أو الملاك، وشخصية الفتاة الحاملة لاسم بيري جريئة وقوية للغاية تتسم بالنشاط وترغب في مساعدة الآخرين على الدوام، وتتصف بحبها للمغامرات.
سيلين
هو التاج الموضوع على رأس العروس، ويبدو من معناه أن شخصية الفتاة الحاملة لهذا الاسم ستكون مرحة ومحبة للضحك والمتعة، كما تتسم بالكرم الشديد ومحبة كل من حولها، فهي لا تحمل في قلبها ذرة حقد تجاه من حولها.
شاهيناز
دللي فتاتك بإطلاق اسم شاهيناز عليها، فهو اسم ليس بعربي وإنما فارسي ومعناه الملكة المدللة، وتتسم حاملة هذا الاسم بالرقة واتصافها بالأخلاق الحميدة، ومع ذلك فهي كثيرة الدلال ولكن هذا لا يمنعها من أن تكون نشيطة ومجدة ومتفوقة في عملها نتيجة ذكائها الشديد.
ميرال
لن يخلو أي مقال يحتوي على أسماء بنات جميلة من هذا الاسم العذب، فمعنى اسم ميرال الأميرة أو الغزال، وحاملة هذا الاسم هي فتاة تتسم بالرقة والهدوء، تمتلك ذوقًا خاصًا، وتهوى القراءة وسماع الموسيقى.
هيا
من الأسماء المميزة التي تعني الفتاة الجميلة، فإن كنتِ تودين أن يكون اسم طفلتكِ جميلاً كمظهرها علبكِ بهذا الاسم الذي تكون فتاته متسمة بالأناقة والجاذبية، تكره الأعمال الروتينية وتحب التجديد الدائم، فهي نشيطة وتحب عملها بشدة.
غسق
هل تعرفين ما مدى روعة ورومانسية ظلمة الليل الأولى؟ ما رأيك أن يكون اسم طفلتكِ يدل على الجرأة والرومانسية التي تكون في ظلمة الليل؟ يبدو أنها فكرة رائعة خصوصًا أن حاملة هذا الاسم تتسم بالقوة والشجاعة، فهي لا تخشى أن تقول الحق.
فداء
يعني التضحية في سبيل الله، فصاحبة هذا الاسم هي فتاة جريئة وقوية، ولديها ما يكفي من الحكمة لتنصح من حولها وتقوم بإقناعهم.
جانسو
من الأسماء التركية التي تعني ماء الحياة، وصاحبة هذا الاسم هي فتاة عاشقة للحياة، جذابة تتسم برقة مشاعرها.
هاجر
اسم هاجر هو اسم هيروغليفي. وينقسم إلى قسمين، كلمة (ها): وتعني (بالهيروغليفية: زهرة اللوتس). و(جر) معناها أرض جب، وبالمعنى التوراتى الإبراهيمي تعني (مصر)، أي اسمها "زهرة اللوتس" وكنايتها المصرية.