المحرر موضوع: السيد ججو يشارك في حضور المهرجان السنوي الثالث لمركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية  (زيارة 499 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ججو يشارك في حضور المهرجان السنوي الثالث لمركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية

اعلام المديرية – بغداد

قدم السيد ججو، التهاني والتبريكات لتخرج الدفعة الخامسة من الدارسين في مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية والتعليم باللغة السريانية، وذلك يوم الخميس الموافق 17 اذار 2022، في دار ما بولس للخدمات الكنيسة في قضاء الحمدانية (بخديدا).

جاء ذلك خلال كلمه القاها السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، في المهرجان السنوي الثالث الذي اقامه المركز بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب السريان، احتفاءا بيوم اللغة العالمي (اللغة السريانية) ولتخرج الدفعة الخامسة من الدارسين في المركز، واشار خلال كلمته الى جهود المديرية العامة في نشر وتعليم اللغة السريانية للكبار عبر تنفيذ مشروع محو الامية باللغة السريانية منذ عام 2014 والى وقتنا الحاضر، مؤكدا اهمية اللغة وواجب الحفاظ عليها وتعليمها.

هذا وشارك في حضور المهرجان، الخورأسقف شربيل عيسو النائب الاسقفي العام لابرشية الموصل للسريان الكاثوليك ، والخورأسقف الدكتور بهنام سوني، والسيد نادر موشي نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان، والسيد رامي خضر سوني مدير بلدية الحمدانية، اضافة الى مدراء المدارس ومعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في القضاء.

شهد المهرجان القاء الكلمات بالمناسبة، وتخللته ايضا القاء قصائد شعرية للشعراء السريان، اضافة الى فعاليات متنوعة لتلاميذ المدارس في تقديم التراتيل والصلوات الطقسية والقصائد باللغة السريانية وبالازياء التراثية الشعبية لمناطق (برطلة وكرمليس وبخديدا).

وفي الختام، تم توزيع شهادات التخرج وتقديم الهدايا للدراسين في المركز، كما وزعت شهادات شكر وتقدير للمدارس المشاركة والداعمين للمهرجان.