المحرر موضوع: اعرف كافة التفاصيل حول عملية تكميم المعدة في مصر  (زيارة 66 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Amin Egyseo

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • https://dr-ahmedabdelsalam.com
    • البريد الالكتروني
عملية تكميم المعدة

ما هو الاستئصال الطولي?
رغ ليس على الإطلاق نوع من استئصال التي يتم تنفيذها لأمراض الأورام أو مرض القرحة الهضمية. تتم إزالة الجزء الجانبي من المعدة ، في حين يتم الحفاظ على الصمامات الفسيولوجية الهامة للمعدة (العضلة العاصرة القلبية والبواب) ، وبالتالي تظل المعدة وظيفية من الناحية الفسيولوجية بعد ذلك. من كيس ضخم ، تتحول المعدة إلى أنبوب ضيق ، حيث يؤدي الطعام الذي يمر عبر "خط أنابيب" طويل وضيق للغاية إلى شعور مستمر بالشبع بكمية صغيرة جدا ويذهب بسرعة إلى الأمعاء. بما أن قدرة المعدة تنخفض جسديا ، وليس بشكل مصطنع ، فإن الشعور بالشبع يأتي بشكل طبيعي. هذا ، بدوره ، يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم والإشراف الطبي على المدى الطويل.

عمليات تكميم المعدة في مصر

النشاط الإفرازي للمعدة ، بطبيعة الحال ، ينخفض ، ولكن هذا يلعب أيضا في أيدي مهمة فقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن هرمون الجريلين (هرمون الببتيد الذي يسبب الجوع) ينتجه الجزء السفلي من المعدة ويؤثر على الدماغ ، مما يسبب الجوع. خفض جريلين هو السبب الرئيسي لماذا يوصف استئصال الأكمام باعتبارها الطريقة الأكثر طبيعية للحد من المعدة.

ويمكن اعتبار رغ كعملية الاختيار في المرضى الذين يعانون من الوزن الزائد المعتدل نسبيا (مع مؤشر كتلة الجسم من 35 إلى 45. يمكن تقديم رغ للمرضى بغض النظر عن العمر ، بما في ذلك المراهقين وكبار السن. وقد أثبتت رغ نفسها بشكل جيد في الحالات التي لم يعط فيها ربط المعدة النتائج المرجوة. يمكن اعتبار هرمون النمو كبديل لربط المعدة.

أفضل دكتور تكميم معدة في مصر

على عكس ربط المعدة ، لا توجد مادة غريبة (سيليكون) تبقى في الجسم بعد النمو الحقيقي. يبدأ فقدان الوزن مباشرة بعد الجراحة ، ويكتمل في وقت أبكر من بعد النطاقات ولا يعتمد على التلاعب الإضافي مع النظام المنظم ، ولكن يتم تحديده بالفعل من خلال التشريح الجديد للمعدة. مع ربط المعدة ، لا تحدث نتيجة العلاج على الفور ، ولكن فقط مع ملء النظام ، وفي المستقبل سيعتمد على كيفية عمل نظام النطاقات. بمرور الوقت ، قد تفشل ضمادة المعدة ، مثل أي تقنية ، أو تتطلب استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو حتى استبدالها. هذا غير ممكن مع رغ ، لأنه لا يتم استخدام يزرع هنا. على الرغم من ذلك ، يجب أن أعترف أن العملية أكثر تعقيدا من الناحية الفنية وأكثر خطورة إلى حد ما من ربط المعدة. يمكن إجراء العملية بطريقة مفتوحة ومنظار البطن. مدة الإقامة في المستشفى هي 1-2 أيام أطول من الضماد.
https://dr-ahmedabdelsalam.com/wp-content/uploads/2021/12/tkmim.jpg][url]https://dr-ahmedabdelsalam.com/wp-content/uploads/2021/12/tkmim.jpg[/url]
يرجع ذلك إلى حقيقة أن عملية رغ صغيرة نسبيا ، حتى الآن لا يمكن لأحد أن يقول مدى استقرار نتائجها في 5-10 سنوات أو أكثر. ولذلك ، فإننا نحذر جميع المرضى الذين يفكرون في خيار رغ لأنفسهم أنه إذا تبين أن النتيجة غير كافية مع مرور الوقت ، قد تكون هناك حاجة إلى مرحلة ثانية من العلاج — جراحة المجازة المعدية. في الوقت نفسه ، ستكون المرحلة الثانية أسهل في الأداء ، حيث أن مرحلة "المعدة" قد تم إجراؤها بالفعل.