المحرر موضوع: طالبَ بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية في الإقليم وإعادة هيكلية المفوضية: وفد من قيادة أبناء النهرين يلتقي مسؤولي مكتب (يونامي) في أربيل  (زيارة 843 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
طالبَ بتعديل قانون الانتخابات البرلمانية في الإقليم وإعادة هيكلية المفوضية:

وفد من قيادة أبناء النهرين يلتقي مسؤولي مكتب (يونامي) في أربيل

بدعوة من مكتب أربيل لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، التقى وفد من قيادة حزب أبناء النهرين نهار الثلاثاء 5 نيسان الجاري، السيد مانيارادزي موتسي مسؤول الشؤون السياسية في البعثة، والسيدة ساكار عمر مستشارة الشؤون السياسية فيها.
وجرت خلال اللقاء مناقشة مستفيضة بشأن الانتخابات القادمة لبرلمان إقليم كوردستان العراق، حيث أكد وفد قيادة الحزب على ضرورة إجراء هذه الانتخابات في موعدها المحدد، وأهمية تعديل قانون الانتخابات في جزئيته الخاصة بمقاعد كوتا المكونات وبما يضمن التمثيل الحقيقي لهذه المكونات ويمنع التلاعب بها، وذلك حماية للإرادة السياسية للمكون.
كما شدد وفد الحزب على ضرورة إعادة هيكلية المفوضية العليا للانتخابات في الإقليم بما يضمن شفافية ونزاهة الانتخابات.
وشهد اللقاء أيضا بحث جملة من المواضيع السياسة الأخرى ولا سيما الصراعات والتقاطعات الراهنة بين الكتل السياسية سواءً في أربيل أو بغداد، وكذلك مستقبل منطقة سهل نينوى.
بدوره عبّر السيد موتسي عن تثمينه للآراء والطروحات المقدمة من قبل الحزب في هذا اللقاء، مؤكدا على ضرورة حصول المكونات على كل ما ينسجم وتطلعاتهم المشروعة.