المحرر موضوع: الدراسة السريانية تقيم درس نموذجي لمادة التربية الدينية المسيحية في تللسقف  (زيارة 366 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 752
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الدراسة السريانية تقيم درس نموذجي لمادة التربية الدينية المسيحية في تللسقف

اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية، اقامت شعبة الدراسة السريانية في تربية تلكيف وبالتعاون مع قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، درس تدريبي في مادة التربية الدينية المسيحية ، للكوادر التعليمية لقاطع تربية تلكيف، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق 6 نيسان 2022 في ابتدائية تللسقف للبنات، بحضور السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في المديرية العامة لتربية محافظة نينوى والسيدة ايفان شليمون مشرفة اللغة السريانية ومسؤول وموظفي الشعبة السريانية في تربية تلكيف اضافة الى الكوادر التعليمية.

وجاء الدرس النموذجي باشراف السيدة ايفان مشرفة اللغة السريانية، وقدمه السيدة رندة رافد معلمة مادة التربية الدينية المسيحية في ابتدائية تللسقف للبنات. كما وشارك في الدرس التدريبي سيادة المطران مار بولس ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش الكلدانية والخور اسقف فارس ياقو راعي كنيسة ماركوركيس في تللسقف، بمداخلات قيمة اغنت المحاضرة.

هذا وهدف النشاط (الدرس التدريبي) الى التعرف والمشاركة في المهارات التعليمية لغرض تطبيقها في تدريس مادتي التربية الدينية المسيحية واللغة السريانية في المستقبل وتسهيل طرق وصولهما الى الطلبة والتلاميذ في المدارس المشمولة بتدريس المادتين.

وفي ختام الدرس قدمت شعبة الدراسة السريانية في تربية تلكيف، الشكر والتقدير لسيادة المطران ماربولس والخور اسقف فارس لمشاركتهم واهتمامهم، كذلك وجهت الشعبة الشكر والتقدير لادارة مدرسة تللسقف للبنات ولجميع من ساهم في اقامة وانجاح النشاط، خدمة للعملية التربوية في نشر وتعليم التربية الدينية المسيحية واللغة السريانية .