المحرر موضوع: من البداية للنهاية .. 3 سنوات رحلة المتهمين بقتل «طالب الرحاب» داخل المحاكم وصولًا للإعدام والمؤبد .  (زيارة 316 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من البداية للنهاية .. 3 سنوات رحلة المتهمين بقتل «طالب الرحاب» داخل المحاكم وصولًا للإعدام والمؤبد !
2022-4-2022 | 19:05 |
كتب محمد محسب :
اطمأن وجدان هيئة المحكمة بالأدلة المطروحة عليها في القضية المعروفة بـ «قتل طالب الرحاب»، حيث بعد أن مَحصت أوراق القضية وأحاطت بظروفها، وبأدلة الثبوت التي قام عليها الاتهام أصدرت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، حُكمًا ضد المتهمي , وتضمن منطوق الحكم بمعاقبة كل من: «أشرف حامد رجب» 55 عامًا صاحب مكتب مقاولات "محبوس" بالإعدام، و«حبيبة أشرف حامد» 20 عامًا – طالبة بالجامعة البريطانية بالمؤبد، و«محمد يحيى النحلاوي» سوري الجنسية – 20 عامًا – يعمل سائق، بالسجن 10 سنوات.كما تم معاقبة كل من: «باسم محمد نشأت» 40 عامًا بالسجن 7 سنوات، و «سيد رمضان» وشهرته "سيد سيكا" 40 عامًا بالسجن 5 سنوات، و «مجدي عبدالسلام» 40 عامًا، سُفرجي، بالسجن 5 سنوات، و «وليد حربي» 32 عامًا سائق، بالسجن 5 سنوات، و «أحمد حربي» 21 عامًا عامل، بالسجن 5 سنوات.
تفاصيل مقتل «طالب الرحاب» على يد والد خطيبته ودفن الجثة داخل الشقة
في 29 أغسطس عام 2018، وقعت جريمة القتل المروعة التي تعود تفاصيلها عند نشوب خلاف بين المتهم «أشرف»، والمجني عليه «بسام» خطيب ابنته، لكشف الأخير قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصية للهروب من تنفيذ حكم قضاني بالسجن.
فاستقر «أشرف» بالاشتراك مع باقي المتهمين على قتل الشاب، وبيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، لتكون محل جريمتهم.
استعان المتهم بابنته «حبيبة» المتهمة الثانية، لاستدراج خطيبها إلى تلك الشقة عن طريق صديقته بإحدى الجامعات الخاصة، ثم قاموا جميعا بالاشتراك في قتله، وأخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة سالفة البيان، كما قاموا بسرقة ما كان بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.وبسؤال «أشرف حامد» المتهم الأول اعترف تفصيلاً بارتكاب الجريمة، بالاشتراك مع باقي المتهمين، وقام بتمثيل كيفية ارتكاب الواقعة على مسرح الجريمة أمام النيابة العامة.
إحالة والد حبيبة وابنته وآخرين إلى المحاكمة الجنائية .
يوم 5 نوفمبر عام 2018، أمر النائب العام بإحالة المتهم «أشرف حامد» 55 عامًا، صاحب مكتب مقاولات، وابنته «حبيبة أشرف» 20 عامًا، وستة متهمين آخرين "محبوسين" إلى المحاكمة الجنائية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «قضية طالب الرحاب».
وتضمن قرار الإحالة اتهام المتهمين بقتل المجني عليه «بسام أسامة محمد»، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وتم إرسال القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.
ولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية قتل طالب الرحاب
في 24 نوفمبر 2018، نظرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار لطفي سالمان سالم، أولى جلسات محاكمة المتهم أشرف حامد، وابنته حبيبة و6 متهمين آخرين، في اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية طالب الرحاب.
إحالة والد حبيبة إلى المُفتي في قضية «قتل طالب الرحاب»
وكانت قد قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم القاهرة الجديدة، في 14 يناير، إحالة المتهم "أشرف حامد" لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل خطيب ابنته "حبيبة" في القضية المعروفة بـ «مقتل طالب الرحاب».
عقدت تلك الجلسة برئاسة المستشار عاطف رزق كامل وعضوية المستشارين محمد فرج السعدني، ومعتصم احمد برديس وبسكرتارية سعيد عبد الستار ومجدي شكري.
ةحددت وقتها المحكمة جلسة 14 أبريل للنطق بالحُكم على المتهم وباقي المتهمين في القضية، بعد مرور أكثر من 3 سنوات على وقوع الجريمة.
المصدر/ موقع بوابة الأهـرام للأخبار .