المحرر موضوع: المنتخب ليس مُلكاً لهذا او ذاك ؟!!  (زيارة 523 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

المنتخب ليس مُلكاً لهذا او ذاك ؟!!
** يعقوب ميخائيل



البقاء للافضل شعارنا .. والمنتخب ليس مُلكاً لهذا او ذاك ؟!
لا مكان في صفوف  المنتخب الا لمن يستحقه ؟!
كفى المراهنة على ادوات غير قادرة على العطاء ؟!
امنحوا الثقة للعناصر الشابة .. ويكفى تهميش (وقتل) للمواهب ؟!
الى متى يبقى الحديث القائم (هذا محلي ... وذاك محترف) ؟! 
  لانريد ان نبدأ الحديث مع زيدان او جستن او علي الحمادي ومهند جعاز .. ولا حتى امير العماري ؟! ، لان على مايبدو هناك من يعتقد او يظن ان الاعلام بدأ يكرس او يسلط الضوء على لاعبينا المحترفين دون الاشارة بل الاشادة ببعض لاعبينا الذين برزوا في الدوري المحلي .. بينما الحقيقة ليست كذلك .. وانما قبل الحديث او الاشادة بلاعبينا المحترفين الذين تم تهميشهم (والاصرار) على تغيبيهم انما سبقه الاشادة بل المطالبة بمنح الفرصة للعديد من نجومنا الذين استحقوا ليس فقط الدعوة الى تشكيلة المنتخب وانما حتى اشراكهم ضمن القائمة الاساسية ايضاً
** ضغط الاعلام 
أليس محمد قاسم واحداً من افضل النجوم التي برزت واستحقت تمثيل المنتخب ؟! .. كم عانى هذا اللاعب من تهميش وعدم منحه الفرصة التي يستحقها سواء من قبل المدربين الاجانب او المحليين ؟! .. وكم مرة طالب به الاعلام بل شكّل عامل ضغط كبير على الجهاز التدريبي كي يُشرك في المباريات خشية التهميش الذي قد يكون سبباً في (قتل) موهبة بينما تعد واحدة من اهم الركائز الاساسسية في تشكيلة المنتخب المستقبلية ؟!
**  تهميش وشكوك ؟!
ألم نتحدث ايضاً عن الموهبة الجديدة حسن عبد الكريم (قوقية) الذي وصفناه بـ (نجم المستقبل) كونه يؤكد في كل مباراة يلعبها انه لن يكون اقل شأناً من زميله محمد قاسم .. بل زادت الشكوك ايضاً جراء اهمال  هذا اللاعب حتى  بعد المجئ بالسيد عبد الغني شهد مدرباً للمنتخب  الذي لم يشركه في مباراتي الامارات وسوريا الا لدقائق معدودة زادت الشكوك بتهميشه ايضاً  .. وكأننا على (موعد) مع ااقصاء وتهميش كل موهبة وعنصر يخدم منتخبنا تحت ذرائع مختلفة !! ،  وبالذات العناصر الشابة الجديدة التي تستحق ان تُمنح فرصة اكثر من غيرها .. وان لا نبقى نراهن على بعض العناصر غير القادرة على العطاء والتي اصبحت مجرد (اسماء) ليس اكثر ؟!
نعم مثلما نقول ان هناك تهميش واقصاء متعمد بالضد من اللاعبين المحترفين فهو ذات التهميش الذي مورس ايضاً ضد بعض النجوم الجدد الذين برزوا في الدوري المحلي ؟!
 
** منتخب جديد ؟!
منطقياً .. لا يمكن ان تسير الامور (بالمقلوب) ؟! ، .. اي مهما حصل من اخطاء جراء تراكمات لعبت من خلاله بعض العناصر (المتنفذة) بمقدرات المنتخب وحاولت ابعاد العناصر التي استحقت تمثيل المنتخب سواء عبر اقصائها او عدم ايصال المعلومة بالشكل الصحيح للمدربين الذين توالوا على تدريب المنتخب خلال فترات طويلة سابقة !!.. فأن هذه المحاولات اليائسة التي لا تنم سوى عن الانانية بعيداً عن مصلحة الكرة العراقية ومستقبلها ؟! ، .. نقول ان هذه المحاولات يجب ان يضع الاتحاد حداً لها هذه المرة ، من خلال الاستفادة من الاخطاء التي حصلت في السابق اولا .. ومن ثم يرسم خطة عمل واضحة (لبناء) منتخب جديد قادر على تمثيل الكرة العراقية بما ينسجم مع اسمها وتاريخها ؟! ..
** المنتخب بين الفرصة والمراهنة ؟!
صحيح ان الفرصة قد فاتت هذه المرة ايضاً ! ، .. ولكن يجب ان يكون فشلنا هذه المرة درساً نستخلص منه العبر! ، ونحاول ان نمضي بالطريق الذي يخدم كرتنا العراقية ومنتخباتها بشكل عام والمنتخب الوطني الاول بشكل خاص ..
نعم .. اننا سنراهن بل سنمضي بممارسة الضغط الاعلامي لابراز كل موهبة وكفاءة تستحق تمثيل المنتخب وفي نفس الوقت لن نسكت على العناصر التي نراها غير قادرة على العطاء ولن تخدم منتخبنا ؟! .. سنبقى ننادي بل ونطالب وبقوة اهمية منح الفرصة  لزيدان اقبال وعلي الحمادي وجستن ميرام وامير العماري ومهند جعاز ومعهم احمد ياسين ايضا اذا استحق الدعوة للمنتخب .. وكل من يبرز في الدوريات الاوروبية .. وفي نفس الوقت نستقتل من اجل ان يكون محمد قاسم وحسن عبد الكريم واحمد فرحان وبسام شاكر ووكاع رمضان وغيرهم من اللاعبين الشباب الذين برزوا او من يبرز  لاحقاً خلال منافسات الدوري ضمن تشكيلة المنتخب ! ، وسيبقى شعارنا دائماً البقاء للافضل .. وهو النهج الذي نتمنى ان يسير عليه اتحاد الكرة دون تلكؤ او مجاملات كي نضع حداً لكل السلبيات التي كانت سبباً في ايصال كرتنا الى هذا المنحدر الخطير الذي اصبحت فيه حتى بطاقة الملحق (حلم) يراودنا دون ان يتحقق .. والله من وراء القصد ؟!!