المحرر موضوع: وقاحة السفير الإيراني في بغداد وخيانة شيعية للعراق  (زيارة 977 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31321
    • مشاهدة الملف الشخصي
وقاحة السفير الإيراني في بغداد وخيانة شيعية للعراق
يستطيع السفير الإيراني في العراق أن يقول ما يشاء دون أن يفكر أي من ساسة البلاد في الرد عليه.
MEO


أنا أقول وانتم تسمعون وتنفذون
 الحقيقة المرّة هي أنّ السفير الإيراني هو بمثابة المندوب السامي البريطاني الذي حكم العراق
 حكومة أغلبية سياسية هي الضمان الوحيد لفرملة بعض الجرائم التي أرتكبها نظام المحاصصة
من المفروض انتخاب عنوان غير العنوان اعلاه للمقالة هذه، أو على الأقل استبدال كلمة شيعية بكلمة أخرى. كأن نقول أحزاب أو منظمات أو مؤسسات دينية أو مراجع دينية أو حشد، لكننا بالنهاية سنضع كلمة شيعي خلفها، وهذه حقيقة لا نستطيع نكرانها مطلقا. سيقول البعض أنّ "خيانة شيعية" تعني بالإضافة الى ما ذكرناه أعلاه الجمهور الشيعي! وهنا يكون هذا البعض قد أرتكب خطأ فادحا، فالجمهور الشيعي بغالبيته وليس بأجمعه طبعا هو كما باقي جماهير شعبنا، يعاني من الجوع والفقر وانعدام الخدمات والأمان والفساد وغيرها، الّا أنّه لا يعرف طريق الخيانة. فهذا الجمهور بعيد عن مراكز اتخاذ القرار، وقد خرج في انتفاضته يريد استعادة وطن أصبح وليمة لجهات عدّة. والجمهور الشيعي وهذه حقيقة معروفة للجميع، رفع رايات التغيير في انتفاضته التشرينية المجيدة لوحده، بعد أن كان الصمت يخيّم وقتها على الجماهير الأخرى التي تدفع كما الجمهور الشيعي أثمان باهظة نتيجة نظام المحاصصة الطائفية القومية. قد يبدو هذا الحكم قاسيا كثيرا، لكنّه حقيقي وأقرب الى الواقع، ليس لأنّ الجماهير غير الشيعية لم تساهم في الانتفاضة، بل كون هذه الجماهير تعرف جيدا أنّ الساسة الشيعة وهم من يخونون العراق علنا كما ساسة المحاصصة الآخرون، كانوا سيجّيرون ومن ورائهم ايران مشاركة المحافظات الغربية والشمالية على أنّها مشاركة بعثية. وبالحقيقة فأنّ الساسة الشيعة لم يكونوا بحاجة الى هذا الأمر ليقوموا بقتل المئات من المنتفضات والمنتفضين، وهذا ما لمسناه من خلال تعامل ميليشياتهم التي كانت تدار من غرفة عمليات إيرانية مع الانتفاضة والقسوة المفرطة في قمعها.

بعد فشل جميع الحكومات التوافقية في بناء نظام سياسي عقلاني يأخذ مصالح شعبنا ووطننا كهدف يجب الوصول اليه لأنقاد ما يمكن انقاذه، فأنّ تشكيل حكومة أغلبية سياسية هو الضمان الوحيد لفرملة بعض الجرائم التي أرتكبها نظام المحاصصة بجميع أقطابه، نقول بعض جرائمه كون جرائم نظام المحاصصة وأحزابه لا يمكن حصرها ولا حلّها حتى بحكومة أغلبية سياسية من القوى التي كانت جزءا من نظام فاسد وقاتل، لكنّها بالتأكيد تعتبر خطوة أولى لهدم نظام المحاصصة الطائفية القومية، أن صدقت نوايا من يتصدى لهذا الأمر.

ككل مسعى لتشكيل حكومة بالعراق وبعد كل انتخابات، يصطدم تشكيل هذه الحكومات باللاءات الحزبية والفئوية. وهذه اللاءات لا تأخذ مصالح شعبنا ولا حتى ناخبي تلك الأحزاب بنظر الاعتبار. فالناخب العراقي ومنذ أوّل انتخابات، تعامل ويتعامل معها بسذاجة غريبة. فعلى الرغم من عدم وفاء أي حزب سياسي من أحزاب السلطة لشعارته وبرامجه هذا أن كان لديها برامج أصلا، نرى الناخبين يصوّتون لأحزابهم الطائفية والقومية، ليكتشفوا بعدها وكما كلّ مرّة من أنّ هذه الأحزاب مستمرة في سرقتهم وحرمانهم من حياة تليق بالبشر. هذا الأمر أي تشكيل الحكومة بهذه الصورة والاصرار عليها من قبل حيتان الفساد، لا تُفسّر الا كونها وقاحة ما بعدها وقاحة، كون تشكيل الحكومة وفق السياقات القانونية وسقوفها الزمنية وموادّها الدستورية، هي ملزمة للمتصدين للشأن السياسي، هذا إذا اعتبرنا أركان المحاصصة أحزاب سياسية وليس عصابات مافيوية، وأجزم من خلال تجربة ما بعد الاحتلال السياسية لليوم من أنهم أقرب الى المافيات من أي وصف آخر.

الحقيقة المرّة التي علينا التعاطي معها في بلادنا اليوم هي أنّ السفير الإيراني بالعراق السيد أيرج مسجدي، هو بمثابة المندوب السامي البريطاني الذي حكم العراق بدايات تشكيل الدولة العراقية أي السيد بيرسي كوكس، وموظفّو سفارة بلاده هم المستشارين للوزراء والحكومة العراقية. فهذا السفير يتدخل وأمام مرأى ومسمع جماهير شعبنا والعالم، في تشكيل حكومة العراق الذي يبدو أن لا سيادة له بنظره، وأعتقد من أنّه محق في هذا الأمر لحدود بعيدة. كونه يعرف جيدا مع أي شكل من أشكال الساسة يتعامل، ويعرف جيدا أنّ ما يقوله هو أمر سيأخذ به ساسة العراق عاجلا أم آجلا، ليس لوقاحته وهو يهين نظاما سياسيا يقول الدستور أنّه نظام ديموقراطي حين يقول أنّ "الدعوات للأغلبية الوطنية محل تقدير لكنّها لن تكون ناجحة الا في البلدان المؤسساتية والديموقراطية، لا اقول لا توجد ديموقراطية في العراق الا أنّ الوقت لم يحن بعد لحكومة الأغلبية في العراق، لذا أرى أنّ التوافق هو الحل"، ليضيف قائلا أنّ "التجارب من عام 2003 حتى الآن تقول أنّ التوافق هو المسهّل للوصول الى التعاون، لأن الجميع يشعرون بالمشاركة ونحن نرى أنّ التوافق هو الأنسب وما أقوله اقتراح وليس تدخلا"! نقول ليس لوقاحته وهو يصرّح بهكذا تصريحات، بل لخيانة الساسة العراقيين وانبطاحهم أمامه وأمام بلاده، وفي مقدمة هؤلاء الساسة هم الساسة الشيعة وزعماء العصابات الشيعية المهيئة دوما لإغراق الشوارع بالدماء بإشارة واحد من السيد السفير أو أي معمّم أو سياسي أيراني في أيران، حتى وأن كان مدير ناحية في منطقة نائية فيها. كون الخيانة والذل والشعور بالنقص هي السمة الحقيقية للقيادات الشيعية العراقية أمام الإيرانيين.

أنّ عدم ردّ " ساسة" العراق على تصريحات السفير الإيراني وتدخله بالشؤون الداخلية لـ "بلادهم"، وعدم دعوته الى وزارة الخارجية لتسليمه بيان استنكار على ما جاء في تصريحاته، لا تفسّر الى بخيانة هؤلاء "الساسة" للعراق أرضا وشعبا.

السيدات والسادة المتحاصصون: لا فرق بين خيانة الضمير وخيانة الوطن، وأنتم بارعون في الحالتين.

متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3051
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يقدر السفير الايراني في بغداد ان يتجاوز سنتيمترا واحدا من صلاحياته، لو لم يجد حائطا انصيصا وظهورا منحنية ليركب عليها ويدوسها باقدامه، هؤلاء في العراق الذين يطلقون على انفسهم بالعرب واصحاب الشرف كانوا ذليلين ولذلك قد ارتضوا لانفسهم هذا الذل وهذه الخيانة للوطن.

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
في الحقيقة هو الحاكم الفعلي للعراق وهمه الوحيد هو تدمير العراق من خلال العملاء الموجودين في السلطة وهم لا يمثلون الشيعة من قريب او بعيد والدليل هو البؤس والشقاء الذي يلف المحافظات الشيعية رغم مرور عشرين عام من تسلط العصابات التي تدعي انها شيعية .