المحرر موضوع: ماكرون رئيسا لفرنسا لولاية ثانية  (زيارة 487 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31448
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماكرون رئيسا لفرنسا لولاية ثانية
MEO

لوبن تقر بهزيمتها في الانتخابات الرئاسية أمام ماكرون
 ماكرون يحصل على ما بين 57 و85 بالمئة من أصوات الناخبين
 مارين لوبن تحصل على 41.8 و42 بالمئة

زعيمة اليمن المتطرف والمرشحة للانتخابات الرئاسية تتعهد بمواصلة الكفاح السياسي ضد ماكرون في الفترة التي تسبق الانتخابات البرلمانية في يونيو، معتبرة أن ما حصدته من أصوات يشكل 'انتصارا مدويا'.

باريس - أقرت زعيمة اليمين المتطرف المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوين مساء اليوم الأحد بهزيمتها أمام منافسها امانويل ماكرون. وقالت إنها ستواصل الكفاح السياسي ضد ماكرون في الفترة التي تسبق الانتخابات البرلمانية في يونيو/حزيران.

وأضافت لمناصريها بعد أن أشارت توقعات مبكرة إلى أنها خسرت الانتخابات "أظهر الفرنسيون مساء اليوم رغبة في ثقل موازن قوي ضد إيمانويل ماكرون، رغبة في معارضة ستواصل الدفاع عنهم وحمايتهم".

واعتبرت أن ما حصدته من أصوات في الانتخابات الرئاسية يشكل "انتصارا مدويا"، بعد أن أشارت التقديرات التي نشرتها مراكز الاستطلاع إلى فوز منافسها بنسبة تتراوح بين 57.6 و58.2 بالمئة من الأصوات. كما وعدت بمواصلة مسيرتها السياسية، مؤكدة أنها "لن تتخلى أبدا" عن الفرنسيين.

ويكون بذلك ماكرون قد فاز بولاية رئاسية جديدة وهو أمر كان متوقعا رغم الفارق الضئيل الذي ظهر حتى قبل النتيجة التي أظهرها نتائج مراكز الاقتراع.

وفيما حصد ماكرون الوسطي الليبرالي ما بين 57.6 و58.2 بالمئة من الأصوات، حازت مرشحة التجمع الوطني ما بين 41.8 و42.4 بالمئة من الأصوات، بحسب تلك التقديرات. وراوحت نسبة الامتناع عن التصويت بين 27.8 و29.8 بالمئة.
وهنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إيمانويل ماكرون بإعادة انتخابه رئيسا لفرنسا، مبديا "سروره بمواصلة العمل" معه، ومؤكدا أن فرنسا هي أحد حلفاء المملكة المتحدة "الأكثر قربا".

وغرد جونسون بالفرنسية الأحد "أهنيء إيمانويل ماكرون بإعادة انتخابه لرئاسة الجمهورية الفرنسية. فرنسا هي أحد الحلفاء الأكثر قربا والأكثر أهمية. أنا مسرور بأن نواصل العمل معا على موضوعات رئيسية بالنسبة إلى بلدينا والى العالم".
واعتبر رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي بدوره أن فوز ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية هو "خبر رائع لكل أوروبا".

كما هنأ قادة الاتحاد الأوروبي ماكرون بإعادة انتخابه رئيسا لفرنسا. ورأى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أن أوروبا يمكنها "التعويل على فرنسا لخمسة أعوام إضافية".

وكتب ميشال على تويتر "في هذه المرحلة المضطربة، نحتاج إلى أوروبا صلبة والى فرنسا ملتزمة تماما من أجل اتحاد أوروبي أكثر سيادة وأكثر إستراتيجية"، فيما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين "أبدي ارتياحي إلى التمكن من مواصلة تعاوننا الممتاز. معا، سنمضي قدما بفرنسا وأوروبا".