المحرر موضوع: شركة تنظيف بابها  (زيارة 198 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Mos

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شركة تنظيف بابها
« في: 19:02 25/04/2022 »
تنظيف المطابخ والمقاصف المدرسية
كيفية تنظيف مقصف المدرسة
التشريع الحالي الذي ينظم التنظيف في المراكز التعليمية صارم للغاية فيما يتعلق بقضايا النظافة والصحة. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا اتباع بروتوكول تنظيف للمطابخ وغرف الطعام. يعد أداء الخدمة الجيدة أمرًا ضروريًا لضمان صحة الأطفال وسلامتهم ، ولهذا من الضروري امتلاك أفضل المعدات والمنتجات. إذا كنت تريد معرفة ما يلزم لإجراء التنظيف والصيانة المناسبة للمقاصف والمطابخ المدرسية ، فاستمر في قراءة هذا المنشور!
كيفية تنظيف غرفة الطعام بشكل صحيح
بغض النظر عن نوع المنشأة ، يجب أن يكون أي مكان يتم فيه تداول الطعام أو تناوله نظيفًا تمامًا. مع ذلك. في كافيتريا المدرسة ، يجب توسيع التدابير لتجنب التلوث وضمان الأمن الغذائي نظرًا لضعف الأطفال.

يجب أن يتم تطهير غرفة الطعام وتنظيفها على أساس يومي ، ومع ذلك ، فإن أيام التنظيف العامة ضرورية أيضًا ، سواء كانت أسبوعية أو نصف شهرية أو شهرية.
يتم التنظيف دائمًا خارج أوقات الوجبات.
لتنظيف كافتيريات المدارس ، يوصى باستخدام منتجات ذات خصائص مطهرة للجراثيم . غالبًا ما تستخدم المنظفات الأنزيمية في صناعة الأغذية لفعاليتها في إزالة الأغشية الحيوية من الطعام. لتنظيف الطاولات والكراسي ، تستخدم المنظفات ذات الأس الهيدروجيني المحايد والتي لا تحتوي على سموم لتجنب أي تسمم محتمل.
يجب أن تكون أدوات التنظيف خاصة بكل منطقة (غرفة طعام وثلاجة ومطبخ).
لتنظيف أدوات المطبخ ، استخدم الماء الساخن (بين 45 و 50 درجة) والصابون وشطفها مرة أخرى بالماء الساخن (فوق 80 درجة) لضمان تعقيمها.
 

إرشادات النظافة والنظافة لمطابخ المدارس والمقاصف
لإجراء تنظيف صحيح لغرفة الطعام ، يجب اتباع سلسلة من الإرشادات لإكمال جميع المناطق التي يجب تطهيرها. يجب أن يكون لديك كتيبات إرشادية أو أدلة معلومات حتى يعرف عمال المقصف احتياجات التنظيف والنظافة في منطقة العمل.

من بين أمور أخرى ، هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تلبي مقاصف المدارس:

يجب أن تكون أماكن خالية من الآفات والدخان أو أي مصدر آخر للتلوث.
لا ينبغي أن تحتوي على الكثير من الزخارف التي تجعل التنظيف صعبًا.
يجب أن يكون لديك أحواض منفصلة لتنظيف الطعام وتنظيف الأواني.
يجب تجنب الحركة غير الضرورية للأغذية وتجنب مرورها عبر المناطق المتسخة.
يجب التمييز بين مناطق العمل بشكل واضح لتجنب أي نوع من التلوث المتبادل.
يجب أن تكون منطقة تداول الطعام نظيفة ومعقمة تمامًا.
يجب أن تكون الأرضية مقاومة للماء وغير ماصة وغير قابلة للانزلاق لتسهيل التنظيف وضمان السلامة.
يجب أن تكون الجدران ناعمة ومقاومة للماء وغير ماصة ومطلية بمنتجات غير سامة.
يجب أن تكون الأبواب ناعمة وسهلة التنظيف.
يجب أن تحتوي النوافذ على شبكة معدنية لمنع دخول الحشرات أو أي جزيئات أخرى من الخارج.
يجب تغطية المصارف بشقوق.
لضمان كل هذه الشروط ، من الضروري إجراء تنظيف يومي شامل ، والتحكم في عادات النظافة للعمال وتنفيذ مكافحة الآفات.

 

التنظيف الاحترافي للمقاصف المدرسية
يجب أن يتوافق تنظيف غرف الطعام مع سلسلة من المعايير الصارمة لضمان سلامة الأشخاص الذين يترددون عليها. في حالة الكافيتريات المدرسية ، فإن الإجراءات أكثر تقييدًا.

يتطلب تنفيذ هذه المهام بمفردك الكثير من الجهد والتنظيم لأن خطر التلوث أو التسمم في هذه البيئات مرتفع للغاية إذا لم يتم اتباع إجراءات التنظيف المناسبة. لهذا السبب ، في حالة تنظيف المقاصف والمطابخ المدرسية ، من المهم جدًا أن يكون لديك متخصصون من هذا القطاع. الخبرة والاحترافية التي تقدمها شركة التنظيف هي ضمان للصحة في هذه الحالة.

في شركة تنظيف لدينا متخصصون يتمتعون بخبرة واسعة ويعرفون جميع البروتوكولات التي يجب اتباعها للحصول على أفضل نتائج النظافة والصحة. نحن على اطلاع دائم بجميع القوانين واللوائح الحالية فيما يتعلق بتنظيف مرافق المدرسة ونحن متخصصون في هذا النوع من النشاط. اتصل بنا إذا كان لديك أي أسئلة حول تنظيف مقاصف المدارس أو أي مؤسسة أخرى. ونحن سوف نكون سعداء لمساعدتك!