المحرر موضوع: الحوثيون يفرجون عن سفينة روابي الإماراتية بوساطة من عُمان  (زيارة 333 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحوثيون يفرجون عن سفينة روابي الإماراتية بوساطة من عُمان
في اعقاب اربعة اشهر على احتجازها، إخلاء سبيل السفينة المحملة بالتجهيزات الطبية بعد ان قال المتمردون انها تنقل معدات عسكرية.
MEO

روابي تفلت من قبضة الحوثيين مع هدنة الشهرين
عدن - اعلن المتمردون الحوثيون مساء الاثنين الإفراج عن سفينة روابي الإماراتية بعد احتجازها حوالي اربعة اشهر وذلك بوساطة من سلطنة عمان وفي ظل الهدنة التي لا تزال صامدة بين طرفي الحرب في اليمن.
وصادر الحوثيون الموالون لايران في الثالث من يناير/كانون الثاني السفينة التي ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة اليمنية الخاضعة لسيطرتهم في النزاع مع قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية والذي تنضوي فيه الامارات.
وقال التحالف إن السفينة كانت تقل معدات طبية مخصصة لمستشفى في أرخبيل سقطرى اليمني بينما زعم الحوثيون أنها تقل معدات عسكرية.
وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام عبر حسابه على تويتر "تم الإفراج عن طاقم السفينة الإماراتية التي دخلت المياه الاقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية".
وأوضح أن ذلك تم "بناء على مساعي عمانية وبعد أخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة" دون مزيد من التفاصيل عن وجهتها المقبلة.
وسبق ان رفض الحوثيون في يناير/كانون الثاني دعوة من مجلس الأمن الدولي للإفراج عن السفينة.
من جهة ثانية، كشف عبدالسلام أنه إضافة إلى ذلك "تم نقل معتقل بريطاني كان يقوم بأنشطة مشبوهة". ولم يقدم المتحدث باسم الحوثيين توضيحات أكثر بشأنه أو المكان الذي تم الانتقال إليه.
وبدأت مطلع ابريل/نيسان هدنة انسانية تستمر لشهرين تشوبها خروقات لكنها لا تزال تمثل بارقة امل لانهاء الحرب التي مضى عليها اكثر من سبع سنوات وسقط ضحيتها مئات الالاف وشردت ملايين اليمنيين.