المحرر موضوع: إشارة دعم أميركية إلى باشاغا في النزاع مع الدبيبة  (زيارة 346 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31419
    • مشاهدة الملف الشخصي
إشارة دعم أميركية إلى باشاغا في النزاع مع الدبيبة
رئيس الحكومة الليبية المدعومة من البرلمان يناقش مع مسؤولين اميركيين كبار جهود اجراء الانتخابات وتحقيق الاستقرار السياسي.
MEO

باشاغا: ليبيا بحاجة الى التعاون مع حلفائها الدوليين
بنغازي (ليبيا) - قال رئيس الحكومة الليبية المدعوم من البرلمان فتحي باشاغا الاربعاء إنه ناقش مع مسؤولين أميركيين كبار الجهود المبذولة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة في الوقت المناسب "وارساء الأمن وتحقيق الاستقرار السياسي".
ويمثل هذا الاتصال على ما يبدو، اشارة دعم اميركية لباشاغا في نزاعه على السلطة مع رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم الحكم الا بعد اجراء الانتخابات.
وظلت الولايات المتحدة حتى الان تبدي "حيادا" معلنا في الأزمة الليبية وتدعو الى الحوار وتجنب العنف.
وكتب باشاغا على تويتر في الساعات المبكرة من صباح الأربعاء انه تواصل "مع كبار المسؤولين في واشنطن، وناقشنا الجهود المبذولة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة في الوقت المناسب  من أجل النهوض بالاقتصاد وارساء الأمن وتحقيق الاستقرار السياسي".
واضاف ان "ليبيا في حاجة إلى التعاون مع حلفائها الدوليين للمضي قدماً نحو مستقبل أفضل".
ولا تزال الخلافات السياسية في تصاعد وسط مخاوف من تدهور الوضع الامني وعودة البلاد الى مربع العنف خاصة وان العاصمة طرابلس شهدت بداية الشهر الجاري اشتباكات مسلحة.
وتواجه ليبيا صعوبة في الخروج من أكثر من عقد من الفوضى السياسية والنزاع بعد سقوط نظام معمر القذافي في 2011 خلال "الربيع العربي".