المحرر موضوع: تقرير من المجلس القومي الاشوري في استراليا حول المشاركة في مسيرة العدالة 2022  (زيارة 629 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تقرير من المجلس القومي الاشوري في استراليا حول المشاركة في مسيرة العدالة 2022
سدني 25 نيسان 2022:
تحت شعار مسيرة العدالة 2022 ، شاركت المؤسسات التي تمثل المجتمعات الارمنية والاشورية واليونانية  في مسيرة ضخمة في كل من سدني وملبورن لاحياء ذكرى شهداء المذابح الجماعية على ايادي الاتراك العثمانيين  وذلك في يوم الاحد المصادف 24 نيسان .
جاءت هذه المسيرة التعاونية كخطوة إلى الأمام لأنشطة مبادرة العدالة المشتركة. والتي انطلقت في شباط عام 2020 بعد ان تم التوقيع عليها من قبل المؤسسات الاسترالية : اللجنة القومية الأرمنية في أستراليا (ANC-AU) ، والمجلس القومي الآشوري - أستراليا والمجلس اليوناني الأسترالي. وقد وقع أكثر من 50 برلمانيًا فيدراليًا على مبادرة العدالة المشتركة ، وتعهدوا بالولاء للاعتراف الأسترالي الوطني بالإبادة الجماعية عام 1915.
شارك غي هذه المسيرة اعضاء من الهيئة التاسيسية للمجلس القومي الاشوري ، من ضمنهم السيد هرمز شاهين رئيس المجلس ، والسيد ديفيد ديفيد ، رئيس اتحاد الجمعيات الاشورية الاسترالية (الفدريشن) ، والسادة البرت شليمون ، وايدي الخاص من المجلس القومي الاشوري ، وممثلين عن جمعية خابور الاشورية  والدكتورة رامينا ججو من مؤسسة سيفو في اريزونا من الولايات المتحدة الامريكية  والسيد فاروق كوركيس من فرنسا والذين تزامن وجودهم في استراليا  ، وعدد لاباس به من ابناء الجالية الاشورية . وشاركت هذه السنة نخبة من طلبة كلية مار نرسي الاشورية لوضح الزهور على نصب الشهداء بحضور الاب الفاضل شليمون شليمون ممثلا عن الكنيسة الشرقية الاشورية .
مبادرة العدالة المشتركة للعام الثاني على التوالي ، ترسل رسالة واضحة إلى رئيس الوزراء سكوت موريسون وحكومته - أن هذه المجتمعات تطالب اعتراف الحكومة الفيدرالية بعمليات الإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين.
اجتذبت مسيرة العدالة السنوية لهذا العام في سدني آلاف المتظاهرين. بدأ الموكب في Hyde Park ومضى عبر منطقة الأعمال المركزية في سيدني قبل أن يختتم ببرنامج خاص في Sydney Town Hall. بقيادة فرقة Homenetmen Scouts Marching ، ضم الوفد القيادي ممثلين سياسيين ورجال دين وقادة مجتمعيين ومجموعات شبابية وطلاب مدارس من المجتمعات الأرمينية الأسترالية والآشورية الأسترالية واليونانية الأسترالية. القىيت في ختام هذه المسيرة العديد من الكلمات لممثلي الدولة والقوميات الثلاثة ، وكان من ضمنها كلمة شيقة للشابة الاشورية بريتيل تايكرس ديفيد  ، تقاصيل الكلمة على الرابط ادناه :
https://www.youtube.com/watch?v=ngo8AbtzD6Q
من تلك المنصة الرسمية دعت جميع الاصوات  الى مواصلة السعي لتحقيق العدالة لأرواح شهدائنا الأبرياء والاعتراف بالإبادة الجماعية الآشورية والأرمينية واليونانية.
لن تتحقق العدالة لاممنا وشهدائنا إلا من خلال الاعتراف وإدانة أفعال المسؤولين - الأتراك العثمانيين ودعوة تركيا - كونها الخليفة القانوني للإمبراطورية العثمانية - للاعتراف بجرائم أسلافهم وحسابها.
ووجهت دعوات من قيل المشاركين الى رئيس الوزراء الأسترالي ، النائب سكوت موريسون ، والحكومة الفيدرالية الأسترالية إلى الوقوف في الدائرة المضيىْة الدولية كممثل للدول الحرة في العالم والرائدة في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان ، للاعتراف بهذه  المذابح البشرية كونها جينوسايت وادانة مرتكبي هذه الإبادة الجماعية "العثمانيون الأتراك".
المجد والشرف لشهدائنا الآشوريين والأرمن واليونانيين.
 المكتب الثقافي والاعلامي
المجلس القومي الاشوري في استراليا