المحرر موضوع: لا وجود لمكتب سياسي لحزب المجلس القومي الكلداني بل صفة مضللة  (زيارة 1155 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ضيـاء بطرس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا وجود لمكتب سياسي لحزب المجلس القومي الكلداني بل صفة مضللة
لطالما نعتز بذكرى تأسيس احزاب شعبنا الكلداني والسرياني والآشوري وما يصدر عنها من بيانات بمناسبات عديدة والتي تعبر فيها عن انجازاتها ومسيرتها النضالية وطموحات شعبنا وخاصة اذا كانت صادرة من قيادات حقيقية منتخبة وذات استقلالية وارادة حرة.
ما لفت انتباهنا في بيان حزب المجلس القومي الكلداني في ذكرى تأسيسه العشرون والمنشور بالرابط ادناه:
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=493045032559606&id=106415441222569
 ولا نريد هنا الخوض في تفاصيل البيان لأنه لايستحق التمحيص به لأنه أشبه بموضوع إنشائي لا ترابط فيه لا سياسيا ولا قوميا بل مجرد كلمات وجمل ثورية غير مترابطة لا ترتقي لصيغة بيان حزبي وهذا يدل على أنه ليس للحزب اعلام متمكن، ولكن ما يهمنا في هذا البيان (وهنا الطامة الكبرى) بأنه مذيل بأسم المكتب السياسي لحزب المجلس القومي الكلداني؟؟؟ عن أي مكتب سياسي يشير البيان  وان السيد (جنان جبار) مكلف بأدارة الحزب لحين انعقاد المؤتمر الثالث، أي بمعنى انه ليس رئيس شرعي للحزب ولا يوجد أي مكتب سياسي او قيادة منتخبة لحد الان ( باستثناء القيادة المنتخبة في المؤتمر الثاني للحزب سنة 2009 المنعقد في عنكاوا لانتخاب السكرتير العام واللجنة المركزية للحزب والتي من خلالها تم انتخاب المكتب السياسي من خمسة اعضاء فقط) وفقا للنظام الداخلي للحزب ، فأي تضليل للحقائق هذا والى أين يريد الوصول المكلف بأدارته بعد ان فقد الحزب معظم كوادره من اللجنة المركزية والمكتب السياسي واغلب الاعضاء الذين كان لهم الفضل الأكبر في تأسيس وتنشئة هذا الحزب رغم كل الظروف والمحن التي مرت عليه منذ تأسيسه، وأنا احد شواهد تأسيس هذا الحزب منذ نشأته ومراحل عمله ومؤتمره الاول المنعقد في بغداد سنة 2005  وباعتباري السكرتير العام للحزب والمنتخب في المؤتمر الثاني عام ٢٠٠٩ في عنكاوا وهذا ما يجعلني الرئيس الشرعي لهذا الحزب لحد الان وليس المكلف بأدارته الحالي، وعليه وما أشرنا اليه اعلاه من وقائع نمتلك الوثائق والأداة التي تثبت صحة ذلك.
وددت ان اوضح للرأي العام هذه الحقيقة التي لا غبار عليها مما يدور في الكواليس من تضليل واضح ومتعمد للحقائق بعد ان فقد السيد (جنان جبار) استقلاليته في ادارة نهج الحزب وأصبح كالبيدق في رقعة الشطرنج وبالاخص بتحالفه بقائمة لاتمت بصلة لشعبنا الكلداني والتي من خلالها حصل على مقعد في برلمان اقليم كوردستان والحليم تكفيه الإشارة.

ضياء بطرس صليوا
السكرتير العام لحزب
المجلس القومي الكلداني المنتخب في المؤتمر الثاني
30 نيسان 2022
[/b][/size]
ضياء بطرس


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2636
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ضياء بطرس المحترم
بعد التحية
مادمت قد نشرت موضوعا حرا يخصنا جميعا ويحق لنا ولجميع شعبنا من الكلدان السريان الاشورين ابداء رايهم بما ورد فيه، فانك يا السيد ضياء بطرس قد اختصرت الموضوع تاركا عند القارئ انطباع بانه يحق لك كاحد المؤسسين وكونك كنت السكرتير العام (ان تكون رئيسا مدى الحياة) ولم تفصح لماذا تم اقصائك من هذا التجمع حيث تقول بيت قوسيين
[(فأي تضليل للحقائق هذا والى أين يريد الوصول المكلف بأدارته بعد ان فقد الحزب معظم كوادره من اللجنة المركزية والمكتب السياسي واغلب الاعضاء الذين كان لهم الفضل الأكبر في تأسيس وتنشئة هذا الحزب رغم كل الظروف والمحن التي مرت عليه منذ تأسيسه، وأنا احد شواهد تأسيس هذا الحزب منذ نشأته ومراحل عمله ومؤتمره الاول المنعقد في بغداد سنة 2005  وباعتباري السكرتير العام للحزب والمنتخب في المؤتمر الثاني عام ٢٠٠٩ في عنكاوا وهذا ما يجعلني الرئيس الشرعي لهذا الحزب لحد الان وليس المكلف بأدارته الحالي،) انتهى الاقتباس
تعترف بصريح العبارة وتقول ان معظم اعضائه وكوادره قد غادرته ومنهم المكتب السياسي واللجنة المركزية،
وانا اسال ماذا بقى من هذا الحزب من امكانية استمراره بشكل يخدم الشعب وانا اسال كقارئ ماذا قدمتم مثلا وكنموذج من امر يمكنه ان نعترف ونقول ان هذا الحزب يستحق ثقة شعبنا. هل لايزال تطلقون عليه بالحزب ام بالتجمع؟ انا اعتقد انه من الافضل اطلاق تسمية التجمع بدلا من الحزب لان صيغة التجمع لها قواعدها انهم غير ملزمين بالاستمرارية.
  هل صراعكم مع الاخ القدير جنان جبار هو صراع مادي فماهو اعتراضكم الشخصى عليه، انت لم تهدف الى الاصلاح قواعد وقيادة التجمع من خلال المقالة المقتضبة بل تشرح لنا بوجود صراعات واعتراضات ولكن ماذا عن الذين يعترضون ويرفضون ان تكون انت رئيسا لهذا التجمع ولا اريد تسميتهم بالاسماء

تحية
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3314
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لسنا بحاجة لنسأل عن سبب اخفاقات الكلدان المتكررة، يكفي ان تتطلع إلى الشخصيات الكلدانية في الأحزاب منذ نشأتها، وبعض الكتاب المحسوبيين على القوميين الكلدان، وعلى موقع العهر كلدايا مي ومن يديره، لنعرف ونتأكد حجم البؤس الذي نحن به
سيد ضياء.. اساسا احزابنا ولدت معاقة، ولم يكن الحزب بحال افضل في عهدك
ويا ليتك تخبر القراء عن الفائدة المرجوة من مقالك التعيس هذا؟
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2291
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز ضياء بطرس المحترم
تحية طيبة.. وبعد..
يؤسفنا أن نلاحظ هذا الأخفاق السياسي الكلداني بصراعه القائم الحالي، وفي نظرتنا المتواضعة لا يستوجب كل هذا الصراع الغير المجدي ولا المفيذ للكلدان جميعاً لا سياسياً ولا أجتماعياً، فأنا أعتبرها كارثة سياسية حلت للكلدان على جميع المواقف والأتجاهات.
دعني أصارحك بالتمام والكمال؟! وانت اخ عزيز تجمعنا الألفة والصداقة.. الم تكن أنت من عملت مع الأخ جنان وهو عضو مكتب سياسي في حزب المجلس القومي الكلداني؟! وعندما أحتليتم موقع حكومي (رئيس هيئة حقوق الأنسان في الأقليم) منذ 2013 ولحد 2021، أي فترة ثمانية أعوام، وأنتم خولتم الأخ سمير كوزل بديلاً عنكم، وظهر فيما بعد بأنه بعثي قيادي مشمول بالأجتثات.. وبعدها خول الأخ جنان قيادتة للحزب وأنتم لازلتم رئيس هيئة حقوق الأنسان؟! اليس كذلك؟! وفي حينها تم تجريدكم من مهامكم الحزبية وبموافقتكم العلنية وضمن وثيقة وقعتم عليها بترككم للسياسة منذ عام 2013 قبل استلامكم الموقع الوظيفي؟! فعلام أنتم متشبثين بالموقع بعد أنهاء مهامكم الوظيفية؟! راغبين بأحتلال الموقع ثانية خارج المؤتمر وفي غيابه المتعمد.. كان يفترض منكم العمل السياسي خارج موقعكم بعد انتهاء عملكم الوظيفي كعضو عام في الحزب.وهنا مطلوب من الأخ جنان عقد المؤتمر بأقرب وقت ممكن وعليكم حضوره بصفة عضو منتسب فقط، وعند عقد المؤتمر من حق المؤتمرين أختيار القيادة التي تنتخب من قبل عامة المؤتمرين، لتثبيت الموقع بشكل قانوني ونظامي وليس التشبث بالموقع دون وجه حق نظامي  وقانوني، وهذه الحالة تعكس عليكم وعلى الأخ جنان وعموم العاملين بالحقل الحزبي في الحزب سلبياً، عليكما والآخرين معاً معالجة الأمور بحكمة ودراية وفق القانون والنظام، بعيداً عن الأعلام الخافق للحزب، أن كنتما حقاً وحقيقة تعملون لصالح القضية الكلدانية والوطنية والأنسانية، يفترض تقديمكما خدمات جلية مطلوبة منكما وعموم المتواجدين في الساحة، وليس التراشق السياسي الخافق والغير المفيد والذي نراه يعقد المشهد..اكثر من حل العقد والأشكاليات المطلوبة لوضع الحلول الناجعة والمفيدة من أجل الصالح العام وليس العكس..
نتمنى منكما الأستفادة من هذه الملاحظات التي نراها صالحة للصالح العام من وجهة نظرتنا المتواضعة هذه.. وانتما تبقيان أخوة أعزاء لنا بالرغم من أختلافنا الفكري المطلوب أعلانه من اجل القضية بعيداً عن التوفيقية والمجاملة على حساب القضية القومية.. فموقفنا هذا هو تيمناً بالمبداً الذي وضعه الرفيق الخالد فهد (قووا تنظيم حزبكم.. قووا تنظيم الحركة الوطنية).. تحياتي الأخوية لكما ولعموم رفاقكم وموازريكم وأصدقائكم في الحزب وخارج الحزب..دمتم جميعا بالف خير وسلم وسلام..
2\5\2022..

غير متصل yousif1954

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ضياء بطرس رئيس هياءة حقوق الانسان السابق
بعد التحية
باعتباري السكرتير العام للحزب والمنتخب في المؤتمر الثاني عام ٢٠٠٩ في عنكاوا وهذا ما يجعلني الرئيس الشرعي لهذا الحزب لحد الان وليس المكلف بأدارته الحالي، وعليه وما أشرنا اليه اعلاه من وقائع نمتلك الوثائق والأداة التي تثبت صحة ذلك.... مقتبس من المقالة
من البديهي عند استلامك للمهام اعلاه عام 2013 قدمت استقالة من الحزب كون احدى شروط المهام ان يتولاها شخصية مستقلة و حسب الاعلام انذاك انك قدمت الاستقالة و تم تكليف السيد جنان بهام الحزب .
ما موقف حزبكم من هذه الحالة وفق النظام الداخلي .

يوسف عنكاوي

غير متصل ELANA 2004

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ضياء بطرس ، و حزبه والساحة السياسية  تعرف بانه استقال  من حزبه عندما تولى منصب رئيس هيئة حقوق الانسان  ببيان رسمي لذلك هناك احتمالات :
١- السيد ضياء لم يستقيل  من حزبه اصلا و لم يكن مستقلا في منصبه السابق.( و يجب ان يتحمل تبعاته)
٢- اخذ مباركة البرازاني عندما زار قبره فرجعه سكرتيرا عاما .
٣- صاحب الدكان استغنى عن السيد جنان .
٤- استطاع ان يرجع حقه عن طريق منظمة الحقوق المدنية و المواطنة



غير متصل David Barno

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ ضياء بطرس المحترم.إن طرح هذه المشكلة بالإعلام يؤدي الى تعقيدها أكثر وليس الى حلها،فمن الأفضل أن يتم حَلْ المشكلة داخليآ وحسب رأي المتواضع، من خلال النظام الداخلي للحزب،أو من خلال عقد مؤتمر للحزب يحضره جميع الأعضاء ويتم مناقشة القضية بأسلوب ديمقراطي وإيجاد الحلول المناسبة لها،يكفينا الإنشقاقات التي حصلت في التنظيمات السياسية لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الماضي القريب،إننا واثقون بإخلاصك وكفائتك وبمدى حِرسَكْ الشديد على مصلحة شعبنا من خلال تجربتك الطويلة في العمل السياسي.