المحرر موضوع: مجلة امريكية تخصص غلافها لفنان خديدي  (زيارة 710 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مجلة امريكية تخصص غلافها لفنان خديدي
كتابة : نمرود قاشا
خصصت مجلة (Eyes On Detroit (  عيون على ديترويت ، غلاف اخر اعدادها لبعض اعمال الفنان العراقي عماد بدر ، وعماد بدر فنان من محافظة نينوى ( الحمدانية – قره قوش – بغديدا ) غادر العراق عام 2012 الى الولايات المتحدة وأستقر فيها .
مواليد 1970 ، خريج المعهد الزراعي عام 1990 ، شارك في العديد من المعارض الشخصية والجماعية منذ عام 1989 في جامعة الموصل ، جمعية اشور بانيبال – بغداد ، السليمانية ، معارض الابداع السرياني ( بغديدي ) .
عرف فنانا تشكيليا في بداياته ، ثم مازج بين الفن الكلاسيكي والبورتريت وبعدها وجد ان الكاريكاتير فنا لا يقل اهمية وتاثرا عن الفنون الاخرى فاختار هذا الفن وابدع فيه ، وخصصت الكثير من المجلات صفحاتها للفنان عمار بدر ، كما هو الحال من مجلة ( النواطير) حيث خصصت صفحة الغلاف الداخلي الاخير له ولمدة سبع سنوات ، كما كانت له رسوم في مجلات امريكية وروسية .
عماد بدر توزعت لوحاته في العديد من كنائس ومدن العراق ، اضافة الى لوحات في امريكا وفرنسا وايطاليا ، عضو نقابة التشكيليين العراقيين .
بعد مغادرته العراق واستقراره ، استمر في الرسم خلال اوقات فراغه اضافة الى انضمامه الى جمعيات ثقافية وفنية امريكية ساعدته في تطوير قابلياته الفنية والمشاركة في معارض جماعية تقيمها هذه الجهات .
وهذه المجلة و (نادي Interact في West Bloomfield ) منظمة غير ربحية ، تقع في مدينة ديترويت ، وتقدم المساعدة للاطفال والمكفوفين والمعاقين بصريا ، وتستضيف معسكرات صيفية ، ويقدمون دروس خصوصية ، كما انهم يتلقون مساعدات انسانية لغرض ادامة نشاطهم
-