المحرر موضوع: متوسطة الزيتون في بعشيقة تحصد خمسة جوائز في مسابقة اللغة السريانية للمرحلة المتوسطة في الحمدانية  (زيارة 546 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

متوسطة الزيتون في بعشيقة تحصد خمسة جوائز في مسابقة اللغة السريانية للمرحلة المتوسطة في الحمدانية

اعلام المديرية – بغداد

تميزت متوسطة الزيتون في بعشيقة التي يدرس الطلبة فيها مادة اللغة السريانية بواسطة المدرس جميل صلاح الدين جميل، على نيل طلبتها خمسة جوائز، وهم (متي غسان خيري، جورجينيو جمال جميل، زكا زيدان بهنام، فرانس فراس سلام، لوقا غائب اديب) في مسابقة اللغة السريانية للمرحلة المتوسطة التي اقيمت في الحمدانية.

حيث كان المشرف الاختصاصي التربوي عصام ميخا قد اقام وبتوجية من السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، مسابقة في اللغة السريانية ، لطلبة المرحلة المتوسطة في المنهاج الرسمي التربوي للعام الدراسي 2021 – 2022 ،  وبدعم من اتحاد الادباء والكتاب السريان،  والتي انطلقت قبل عدة ايام من اقامة حفل توزيع الجوائز (بالقرعة) على اصحاب الاجوبة الصحيحة، وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 29 نيسان 2022، في دار مار بولس  للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية " بخديدا".

الحفل حضره الخور اسقف شربل عيسو النائب الاسقفي العام لابرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك، اضافة الى الاباء الكهنة الافاضل وكذلك مدراء المدارس والهيئات التدريسة والتعليمية فضلا عن حضور طلاب المرحلة المتوسطة لمدارس  بخديدا "الحمدانية" وكرمليس وبرطلي وبعشيقة وبحزاني.

يشار الى ان اسئلة المسابقة اعدها المشرف عصام ميخا واقيمت بارشاد الاب بشار كذيا والاب روني موميكا وبلغ عدد المشاركين في المسابقة (٦٢٥) طالب من (19) ثانوية ومتوسطة. وتم خلال الحفل توزيع (٤٠) جائزة للطلبة اصحاب الاجوبة الصحيحة.