المحرر موضوع: بعض المشاكل الكهربية و حلولها  (زيارة 117 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ahmed hassona

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فيما يلي بعض مشكلات الأسلاك الكهربائية الشائعة وحلولها

1) الطفرات الكهربائية
يمكن أن يحدث بسبب ضعف الأسلاك في المنزل أو الصواعق أو الأجهزة المعيبة أو خطوط الكهرباء التالفة. تعتبر حالات الارتفاع المفاجئ في التيار أمرًا شائعًا وتستمر لمدة ميكرو ثانية ، ولكن إذا كنت تعاني من ارتفاعات متكررة تؤدي إلى تلف المعدات الذي يؤدي إلى تدهور متوسط ​​العمر المتوقع بشكل خاص.

تحقق من الجهاز الذي يتصل بالشبكة المنزلية أو الأسلاك وحاول فصل لوحات الطاقة أو الأجهزة ذات الجودة الرديئة عن المنفذ. إذا لم تحدث الزيادات المفاجئة مرة أخرى ، فقد تم حل مشكلتك. إذا لم يكن كذلك ، يجب عليك الاتصال بفني كهربائي.

2) التحميل الزائد
في بعض الأحيان ، تحتوي وحدة الإضاءة الخاصة بك على لمبة أو أي تركيبات أخرى ذات واط مرتفع عن التركيبات المصممة. يعد هذا انتهاكًا للرمز ومستوى المخاطرة مرتفع جدًا. يمكن للحرارة العالية من اللمبة أن تذوب المقبس والعزل الموجود في أسلاك التركيبات. ينتج عن هذا شرر من سلك إلى آخر ويسبب حرائق كهربائية. حتى بعد إزالة المصباح ، سيظل المقبس والأسلاك عرضة للتلف.

من الأفضل دائمًا تركيب لمبة أو أي تركيبات أخرى من خلال البقاء داخل القوة الكهربائية. إذا لم يتم تمييز التركيبات بالقوة الكهربائية ، فمن المستحسن استخدام لمبة 60 وات أو حتى مصابيح أصغر.

3) تراجع القوة والانخفاضات
عادة ما تحدث التدهورات عندما تكون قبضة الطاقة معيبة ويتم توصيل الأجهزة الكهربائية بها. يحدث أيضًا عندما تكون الشبكة مصنوعة من مواد منخفضة الجودة. عندما يكون هذا هو الحال ، فإنه يستهلك المزيد من الطاقة عند تشغيله.

4) صندوق التوصيل المكشوف
يحتوي صندوق التوصيل على الكثير من الأسلاك المتصلة ببعضها البعض. إذا لم يكن مغطى ، يصاب الشخص بصدمة من السلك التالف أيضًا. يعد هذا انتهاكًا للرمز ويكون الخطر ضئيلًا إذا لم تكن الأسلاك في متناول اليد. وبالتالي فمن الأفضل تغطيتها بالمسامير المرفقة.

5) مفاتيح الضوء لا تعمل
يمكنك بسهولة الإشارة إلى ما إذا كانت صنعة سيئة أو منتجات دون المستوى القياسي مع مفاتيح خافتة لا تعمل على ضبط الأضواء بشكل صحيح. يمكن أن يكون أيضًا خطأ في الأسلاك أو الدائرة أو المخرج. يمكنك استشارة كهربائي لهذه المشكلة.

6) ضوء الخفقان
ربما تكون قد واجهت تجربة مع الأسلاك البالية عندما يكون الجو عاصفًا بالخارج مما يتسبب في حدوث قصر عند تحرك الكابلات. إنه ليس انتهاكًا للقانون ولكنه ينطوي على مستوى أعلى من المخاطر حيث يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حريق فجأة. اتصل على الفور بالكهربائي لاستبدال Weatherhead.

7) تنطلق قاطع الدائرة
عند استخدام عناصر أخرى تستهلك طاقة عالية قبل توصيل الميكروويف أو مجففات الشعر ، فهناك فرصة لتعطلها. التعثر هو في الواقع علامة على أن منزلك محمي. ما عليك سوى التحقق من أسباب التعثر ومحاولة استخدام إعداد منخفض ويمكن أيضًا تقييد المستخدمين بدائرة واحدة أيضًا.

8) منافذ أقل
في الوقت الحاضر ، تحتوي معظم المنازل على أسلاك تمديد وقواطع كهرباء للاعتماد عليها بشكل كبير. إذا كنت لا تستخدم أسلاك تمديد حمولة ثقيلة مثل 14 مقياسًا أو أكثر سمكًا ، فسيكون الخطر ضئيلًا.

وبالتالي فمن المستحسن استخدام المزيد من المنافذ بمساعدة كهربائي.

9) الصدمات الكهربائية
عندما لا يتم استخدام الكهرباء بشكل صحيح ، فإنه ينتج عنه صدمات كهربائية مع تجربة سيئة. كانت فرص حدوث مثل هذه المشاكل الكهربائية في المنازل القديمة عالية جدًا لأن الدوائر كانت مناسبة خلال الأيام القديمة. تحدث الصدمة الكهربائية عند تشغيل الجهاز أو إيقاف تشغيله. يمكن أن تكون المشكلة مع الجهاز أو الأسلاك. للتحقق من المشكلة ، يمكنك الاختبار باستخدام جهاز آخر. ولكن لكي تكون في الجانب الأكثر أمانًا ، تحدث فقط مع كهربائي لحل المشكلات.

10) لا RCCB (قاطع دائرة التيار المتبقي)
يُعرف RCCB أيضًا باسم قاطع دائرة تسرب الأرض (ELCB). يستخدم هذا لفصل الحمل عن الإمداد الرئيسي عندما يكون للدارة تيار متبقي. باستخدام RCCB ، يمكنك ضمان الحماية من الاتصال المباشر وغير المباشر ، والحريق الكهربائي وحماية التأريض ضد التآكل.

11) كثرة حرق المصابيح الكهربائية
إذا كانت المصابيح الكهربائية تحترق كثيرًا ، فتحقق مما إذا كانت مشكلتك تندرج تحت هذا:

➤ قوة كهربائية عالية

العزل قريب من الضوء

➤ توصيلات رديئة في الدائرة والأنابيب

➤ المزيد من القوة الكهربائية على مفتاح باهتة

12) لوحة مفرطة الدائرة
يعد وضع القواطع الترادفية في فتحة واحدة بدلاً من عدد كبير جدًا من القواطع أحادية القطب انتهاكًا للكود. الفرق بين القواطع ثنائية القطب والقواطع الترادفية هو أن الأخيرة لا تشغل فتحتين في دائرة واحدة. سيكون مستوى الخطر ضئيلاً. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إضافة لوحة فرعية بفتحات إضافية أو استبدال اللوحة الحالية بنموذج أكبر.

13) فاتورة كهرباء عالية
يمكنك تقليل فواتير الكهرباء عن طريق:

➤ إصلاح الدوائر أو الأسلاك التالفة

➤ فصل الأجهزة الإلكترونية في حالة عدم استخدامها

الاعتماد على مقدم خدمة فعال من حيث التكلفة

➤ التعرف على أجهزة تصاعد الطاقة

14) أسلاك الألمنيوم
لديها مستوى خطر مرتفع حيث تم استخدام الألمنيوم كبديل رخيص للنحاس في الأيام السابقة ولم يعد خيارًا آمنًا. هذا لأن التآكل يحدث عندما يكون الألمنيوم ملامسًا للنحاس