المحرر موضوع: رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم لـ(عنكاوا كوم )معلقا على احداث قرية بادرش التعايش السلمي والاخوي لا يتحقق باتجاه واحد وهو بحاجة لتطبيق فعلي للقانون وتحقيق العدالة  (زيارة 625 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37765
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس كتلة الرافدين في برلمان الاقليم لـ(عنكاوا كوم )معلقا على احداث قرية بادرش
التعايش السلمي والاخوي لا يتحقق باتجاه واحد وهو بحاجة لتطبيق فعلي للقانون وتحقيق العدالة

عنكاوا كوم –خاص
قال رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان  بشان الاحداث التي شهدتها قرية بادرش التابعة لناحية سرسنك  بكونها كانت نتيجة  لمجمل   التجاوزات المتكررة  التي بقيت لسنوات دون معالجات جادة من قبل الادارة المحلية واضاف فريد يعقوب في تصريح خاص لموقع (عنكاوا كوم )  ان تلك التجاوزات التي حصلت لقرى شعبنا  جرت بعد  تحريف القانون والعدالة لمصلحة بعض المنتفعين والانتهازيين في تحايل واضح على القانون والتعليمات  الحكومية وعدم الالتزام بها بل التحدي والالتفاف من خلال تصريحات غير مسؤولة من قبل أشخاص كان الأجدر ان يصونوا القانون ويلتزموا به ..
واعرب يعقوب عن اسفه بشان توصيف المشكلة من قبل الحكومة المحلية واللجنة الوزارية على انها مشكلة بين عائلتين مستطردا بكون  الاحداث التي جرت بالقرية  حصلت بسبب   تجاوز على املاك المواطنين وانتهاك لحقوقهم واعتقالهم بطريقة تعسفية مرفوضة ،  في حين كنا نعمل على تهدئة الوضع. مؤكدين
بان التجاوز على اراضي القرية والقرى الاخرى ليس بجديد وانما الملف زاخر دون اية اجراءات من قبل حكومة الاقليم واية معالجات جادة وحقيقية رغم متابعتنا ومطالباتنا ولسنوات طوال .
وتابع رئيس كتلة الرافدين النيابية بتوجيهه لتساؤلات للحكومة المحلية حول رؤيتها بشان قضايا قرى  بيباد وكوماني وقرولا التي حسمت بقرارات قضائية لصالح اهالي القرى  منذ سنوات  دون تنفيذ القرارات  !؟ والانكى من ذلك ما تتعرض له الان قرية بيباد من تغيير ديمغرافي دون اية اجراءات رغم مناشداتنا ومطالباتنا من  المحافظة اولا وبقية السلطات دون اية اذان صاغية . ومن الجهة الاخرى القريبة قرية اينشكي وبليجاني مرورا بقرى باختمي ونهلة وقرى زاخو وعنكاوا وغيرها العشرات .
واختتم  عضو برلمان الاقليم فريد يعقوب  تصريحه بابراز موقفه  بمساندة اهالي القرية الغيارى ومواقفهم  التي كانت وتبقى لاجل حمايتهم وحماية حقوقهم والمحافظة على كرامتهم وصيانتها وبالتحديد اجراءات مدير الشرطة في عملية القاء القبض على مختار القرية والناشط المدني وترهيب اهل القرية بعشرات المسلحين المدججين بالسلاح بين العوائل العزل  واتهامهم بالتهجم على مركز الشرطة واستخدام العنف المفرط ومس كرامة النساء .
مؤكدا بان ان التعايش السلمي والاخوي لا يتحقق باتجاه واحد ولا تكتمل اركانه بالشعارات الرنانة وانما يحتاج الى تطبيق فعلي للقانون وتحقيق العدالة  دون تمييز .
مطالبا حكومة الاقليم بالجدية في معالجة ملف التجاوزات على اراضي وممتلكات شعبنا واحقاق العدالة وفرض سلطة القانون
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية