المحرر موضوع: انتخاب الدكتور رياض البلداوي عضواً في مجلس أمناء الجمعية الدولية للطب النفسي الثقافي  (زيارة 527 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد الكحـط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

انتخاب الدكتور رياض البلداوي   
عضواً في مجلس أمناء الجمعية الدولية للطب النفسي الثقافي

محمد الكحط –ستوكهولم-

بعد عملية انتخابية معقدة  وطويلة تم انتخاب الدكتور رياض البلداوي كعضو في مجلس امناء الجمعية الدولية للطب النفسي الثقافي في 
((((World Association of Cultural Psychiatry
ومقرها هولندا ولمدة ثلاث سنوات قادمة، جاء هذا الترشيح خلال انعقاد الجمعية العمومية، وذلك للتهيئة الخاصة بالمؤتمر الذي سيعقد في سبتمبر القادم في مدينة روتردام الهولندية، وأقرت الجمعية العمومية الترشيحات لهيئة الأمناء وهذا هو نظام الجمعيات الدولية، حيث تمر الترشيحات بعدة مراحل ومن كل قارات العالم.
هذا وستبدأ الهيئة الجديدة عملها رسميا أثناء انعقاد المؤتمر العالمي، أي في سبتمبر القادم.
وحول ترشيح الدكتور رياض البلداوي صرح لنا ((..اتمنى من الله أن يوفقني لكي أمثل بلدي العراق الحبيب وجميع زملائي الاطباء النفسيين في العراق والعالم العربي وكذلك السويد بلد اقامتي أحسن تمثيل من أجل تطوير التواصل العلمي والمعرفي، وفقنا الله لما فيه خير عراقنا الحبيب..)).
وللدكتور رياض البلداوي عدة مؤلفات منها كتابه "الرحلة المجهولة" باللغة السويدية، حول الهجرة والتأقلم. وهو استشاري الطب والتحليل النفسي ورئيس مركز الشرق العلاجي والتأهيلي في العاصمة السويدية ستوكهولم.
نتمنى للدكتور رياض البلداوي النجاح في مهامه في هذا المنصب الرفيع، واستثماره لما يخدم بلدنا العراق الذي يعاني من مشاكل اجتماعية عديدة.