المحرر موضوع: افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية  (زيارة 498 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية

اعلام المديرية – بغداد

افتتح السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 ايار 2022 ، البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا" والتي تهتم بتعليم الاطفال العلوم والموسيقى والفنون والسلوكيات الاجتماعية باللغة السريانية اضافة الى النشاطات المتنوعة والالعاب.

وشهد الحفل الذي نظمته ادارة الروضة بالمناسبة، وحضره السيد سمير يوخنا مدير قسم الدراسة السريانية في تربية نينوى والسيد رافد يوسف مدير قسم تربية الحمدانية والسيد عصام ياكو مشرف اللغة السريانية والسيد رياض قرياقوس ومسؤول شعبة الدراسة السريانية في تربية الحمدانية اضافة الى عدد من مشرفات رياض الاطفال في تربية نينوى وعدد من مدراء رياض الاطفال في الحمدانية، القاء كلمات بالمناسبة وعرض فعاليات لاطفال الروضة باللغة السريانية وفي الازياء الفلكلورية وافتتاح المعرض السنوي لنتاجات معلمات الروضة بمشاركة الاطفال.

وخلال كلمة القاها السيد ججو في حفل الافتتاح ، هنأ فيها ادارة الروضة والقائمين عليها مقرهم الجديد، لافتا الى مدى اهمية تعليم اللغة السريانية للاطفال ودورها في انشاء روابط متينة بتراث شعبنا وارثه الحضاري الممتد لالاف السنين في عمق التاريخ العراقي.

كما قدم السيد ججو خلال الاحتفالية كتب شكر وتقدير الى السيدة انديرا بطرس مديرة الروضة وكذلك للمعلمات لجهودهن المبذولة في تعليم الصغار.