المحرر موضوع: وجهة نظر ..(بمناسبة الذكرى ال 74 لخلق وانشاء دولة اسرائيل ).الشعب الفلسطيني صار يدرك بأن النضال ليس بالبندقية فقط بل بالعلم والحرية.  (زيارة 396 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حسن الزيدي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وجهة نظر ..(بمناسبة الذكرى ال 74 لخلق وانشاء دولة اسرائيل ).الشعب الفلسطيني  صار يدرك بأن النضال ليس بالبندقية فقط  بل بالعلم والحرية.

AL Zaidi Hassan,historien


 اولا.في 13مايس ارتكب ميليشيات ومرتزقة وارهابي السلطات الاسرائيلية جريمة بحق (الاعلامية الشهيدةشيرين أبو عاقلة) لكنها لم تكن الأولى ولا الأخيرة بل سبقتها الاف وستلحق بها الاف اخرى طالمابقيت السلطات الاسرائيلية تمارس سياسات دينية وتوسعية ضدشعب فلسطين وضد جيرانها وطالما بقي جيرانها لا يحسنون التعامل معها لا في الحرب ولا في السلم لانها انظمة رجعية ودكتاتورية وضعيفة في علاقاتها مع معظم دول العالم التي تجيد (الحكومات الاسرائيليةالمنتخبة دمقراطيا) التعامل معها بطريق شتى منها الحنكة والذكاء والضغط والابتزاز.

 ثانيا.لمن لا ولم يعلم بعد بأن دولة اسرائيل  خلقت لسيئات الأنظمة العربية بما فيها النظام الفلسطيني ولذرائع تاريخية ودينية وتكفير عن ذنوب بعض الدول الأوربية  والاميركية التي مارست نفوذا مركزا على 33 دولة من أصل 57 أعضاء منظمة الامم المتحدة منها 14من قارة اوربة و15من قارةاميركة و2 من قارة افريقية وواحدة من قارة اسية (مملكة تايلند) واسترالية حيث اعتمدوا القرار181 في1947.11.29 لصناعة دولة اسرائيلية في فلسطين بمساحة 15ألف كم بجوار دولة فلسطينية بمساحة 11 ألف كم مع بقاء القدس وضواحيها بمساحة 125كم مدينةثلاثية الاديان.

1.الدول الاوربيةال 14الاعضاء في الامم المتحدة التي ساندت القرار اعلاه هي.  الاتحاد السوفياتي الاشتراكي وتوابعه وهي كل من اوكرانية الاشتراكية.بيلاروسية الاشتراكية.بولونياالاشتراكية .جيكوسلوفاكية الاشتراكية مع فرنسا.هولندا السويد. النرويج .الدانيمارك.فنلندا. لوكسمبورغ نيوزيلاندا. اسلاندا.

2.دول القارة الأميركية ال 15التي ساندت  القرار هي.الولايات المتحدة التي اثرت على بعض دول القارة وهي دولة كندا مع جمهوريات البيرو.بنما.هايتي .كوستاريكا. البرازيل .اورغواي.بورغواي.فنزويلا. الإكوادور. غواتيمالا.نيكاراغوا. الدومينيكان. الدومينيك

3.دولتان من قارة افريقية هما.  جمهوريات ليبريا وجنوب افريقية.

4.دولة من قارة اسية.هي الفيليبين

5. دولة أستراليا .

6.الدول ال 13التي غابت عن التصويت هي.مملكة اليمن. مملكةالسعودية.مملكة العراق.مملكةمصر. ج سورية .ج.لبنان. مملكة ايران. ج.تركيا. مملكة أفغانستان. ج باكستان .ج الهند.مملكة اليونان .جمهورية كوبا..

7.الدول ال10امتنعت عن التصويت هي..  المملكة المتحدة البريطانية.مملكة يوغوسلافية.مملكة إلحبشة. مع جمهوريات المكسيك. الأرجنتين. شيلي. كولومبية. السلفادور .الهندوراسةمع جمهورية الصين الوطنية التي بقيت والعضوالاسيوي الخامس الداىم في مجلس الامن حتى عام 1971حيث تنكر لها الامريكان والروس  والانكليز والفرنسيين لصالح الصين الشعبية التي صارت هي العضو الخامس الدائم.

8.دولة واحدة غابت عن التصويت وهي مملكة تايلند.

ثالثا.أي لو أن الأنظمة العربيةوالاسلامية (ايران وتركية وافغانستان وباكستان) كانت تملك علاقات حسنة( تجارية وثقافية ) مع دول قارة اميركة الذين ورثوا حقدهم على العرب من خلال البرتغال فيما يتعلق بالبرازيل ومن اسبانية فيما يتعلق ببقية الجمهوريات وفيما يتعلق بكندا والولايات المتحدة فقد كان تاثير المملكة المتحدة  واضحاعلى الرغم من أنها مارست سياستها الميكافيلية وغالبت عن التصويت .

رابعا. طالما بقيت كل الأنظمة العربية والاسلامية. انظمة رجعية ودكتاتورية ومذهبية ومتخلفة وتستعمل قضية فلسطين إحدى حججها لممارسة استعبادها لشعوبها ستبقى اسراىيل تنمو وتتوسع وتقتل المزيد من الفلسطينيين الذين صاروا منذ زمن طويل نسبيا يدركون بأنه عليهم الاعتماد على أنفسهم وليس على الأنظمة بل على القوى العربية والاسلامية والدولية خاصة وان دولة اسراىيل لا تحارب وحدها بل معها غالبية الدول التي خلقتها والمستعدة للدفاع عنها بالرجال والمال كما يحصل منذ شباك 2022 من دعم غير محدود أمريكي واوربي لاوكرانية.

خامسا. أنا من مؤيدي وجود دولتين في فلسطين( فلسطينية واسرائيلية ) طبقا لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة الذي اشرت له اعلاه وان تبقى القدس مدينة ثلاثية الأديان تدار من قبل لجنة ثلاثية مع رئيس دوري يعينه اعضاء مجلس الامن الخمسة لمدة عام وبالتناوب على غرار  الذي يجري الان في دول الاتحاد الاوربي ال 27 حيث الرأسة فيه دورية لمدة 6اشهر

د.حسن الزيدي
2022.5..15