المحرر موضوع: خطة لادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي  (زيارة 80 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 383
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عند البدء في إنشاء صفحات التواصل الاجتماعي يجب أن يتم وضع خطة جيدة حتى يتم العمل على ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وهذا حتى يتم الوصول من خلال هذه الصفحات إلى العملاء المحتملون بشكل سريع من خلال وضع خطة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي فلا يجب أن يتم العمل بشكل غير منظم أو بشكل عشوائي، بل يجب أن يتم وضع خطة شاملة يتم السير عليها حتى يتم الحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.
وسوف نوضح لكم طرق وأساليب صحيحة لوضع خطة لإدارة الصفحات السوشيال ميديا التي من خلالها يمكن أن يتم إشهار المواقع الإلكترونية أو الشركات التي تقدم المنتجات أو الخدمات.
خطة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي
من أجل وضع خطة ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن يتم تحديد كل شيء بالشكل الدقيق والشكل الصحيح، وهذا يتم من خلال إتباع بعض النقاط التالية:
•   يجب أن يتم اختيار صفحات السوشيال ميديا التي تكون لها شعبية كبيرة واستخدام كبير من خلال العملاء.
•   يجب أن يتم العمل على هذه الصفحات بشكل مستمر وعدم التوقف حتى تبدأ هذه الصفحات في الظهور في عمليات البحث.
•   يجب اختيار الكلمات المستهدفة بشكل دقيق والعمل على استهدافها في المنشورات الخاصة بهذه الصفحات.
كيف يتم استخدام صفحات السوشيال ميديا بالشكل الصحيح
هناك بعض الأشياء التي يمكن من خلالها أن يتم ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح والوصول إلى العملاء المحتملون في وقت سريع والحصول على أفضل النتائج وهذه الأشياء هي:
•   يجب أن يتم دراسة متطلبات الجمهور الذي يجب أن يتم الوصول إليه وتقديم ما يحتاجه هذا الجمهور.
•   كذلك يجب أن يتم مواكبة كل الأحداث الخاصة بالخدمة أو المحتوى التي تقدمه هذه الصفحات.
•   عمل الإعلانات الممولة المدفوعة ولكن بشكل احترافي حتى يتم إشهار صفحات السوشيال ميديا بشكل سريع.
•   استخدام المنصة التي يفضلها الجمهور ويعمل على استخدامها بشكل دائم.
•   يجب أيضاً أن يتم استخدام الصور والفيديوهات في عمل الحملات الإعلانية.
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
عندما تكون مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم العمل عليها تقوم بتقديم الخدمات أو المنتجات فيجب أن يتم متابعة الرسائل والتعليقات الخاصة بهذه الصفحات لحظة بلحظة.
 ويجب أن يتم الرد على جميع الرسائل الخاصة بالعملاء حتى يتم الحصول على أفضل النتائج، فبدون متابعة الصفحات والتفاعل مع العملاء سوف تفقد هذه الصفحات العملاء الذين تم الوصول إليهم.
 فيجب أن يتم تعيين شخص أو أكثر للرد على العملاء ومتابعة التعليقات حتى يشعرون العملاء أن هذه الصفحات تهتم كثيراً بالجمهور الخاصة بها، وتتفاعل معهم وتقدم لهم كل ما يحتاجون إليه.
ما هي النتائج التي يجب الحصول عليها من مواقع التواصل الاجتماعي ؟
هناك بعض الأشياء التي يجب أن يتم تحديدها قبل البدء على العمل على صفحات السوشيال ميديا، فيجب تحديد الأشياء التي يجب تنفيذها وهذه الأشياء هي:
•   الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المهتمين بالخدمات التي تقدمها هذه الصفحات.
•   زيادة المبيعات الخاصة بالمنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.
•   زيادة عدد المتابعين لهذه الصفحات.
كيف يتم جلب متابعين لصفحات مواقع التواصل الاجتماعي ؟
يجب دائما أن يتم تقديم ما يحتاجه الجمهور الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي، فيجب أن يتم متابعة الأسئلة التي يطرحها الجمهور على هذه الصفحات ويتم الإجابة عليها، وتقديم ما يحتاجه العملاء على هذه المنصات.
فيجب دائما أن يشعر المتابع أن هذه الصفحات متفاعلة معه وتقدم له جميع احتياجاته أو الإجابة عن الاستفسارات التي يقدمها لهم، فأكدت الدراسات أن الصفحات التي تتفاعل مع الجمهور وتهتم بالأسئلة أو الشكاوي فإنها دائما تحقق النتائج الأفضل عن غيرها.