المحرر موضوع: رسالة من حزب أبناء النهرين إلى السيدة بلاسخارات بشأن انتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق  (زيارة 934 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة من حزب أبناء النهرين إلى السيدة بلاسخارات بشأن انتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق

السيدة جينين بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق المحترمة

تحية طيبة..
تناقلت وسائل الإعلام في إقليم كوردستان العراق في الأيام القليلة الماضية خبر لقاءكم المزمع عقده مع الأحزاب الكوردستانية في السادس والعشرين من شهر إيار الجاري 2022، لمناقشة موضوع انتخابات برلمان الإقليم.
وفي الوقت الذي نشكر فيه جهودكم ومساعيكم هذه، ننتهز الفرصة لطرح موضوع تعديل قانون انتخابات كوتا الأقليات في برلمان الإقليم وحصر التصويت ضمن المكون المعني بالكوتا فقط، لكي تكون مخرجات عملية التصويت منسجمة مع إرادة وطموح ناخبي الأقليات في الإقليم بعد أن عانى أبناء هذه الأقليات في الدورات السابقة من إشكالية توظيف هذا القانون لصالح الأحزاب والكتل الكبيرة، ومن ثم إفراغه من مضمونه ومن الغاية التي تم تشريعه من أجلها والمتمثلة بضمان التمثيل الحقيقي للأقليات في السلطة التشريعية للإقليم.. مع فائق شكرنا وتقديرنا.


حزب أبناء النهرين
25 إيار 2022


Honorable Mrs. Jeanine Plasschaert, Special Representative of the Secretary General for the Iraq and Head of  UNAMI for Iraq.

Best greetings

The Iraqi Kurdistan region media has recently reported your meeting with the Kurdish parties on May 26, 2022. The meeting will discuss the region’s parliament elections.

While we appreciate your efforts, we would like to raise the issue of amending the regional minorities quota election law. The law should limit the quota voting to minorities only, which the law was intended to do so that the outcome can reflect the will of the minorities. The Iraqi minorities have suffered in the past elections, due to the exploitation by the dominant political parties of the minority quota law, by using the quota law to their advantage. Therefore, it was emptied of its primary purpose: to ensure the accurate and loyal  representation of the people in the parliament.

With our deepest thanks and appreciations.. 



Abnaa  Al-Nahrain Political Party
May 25, 2022