المحرر موضوع: السيد ججو يعقد اجتماعا في تربية الحمدانية حول التحضيرات للمهرجان السنوي العاشر للخطابة والشعر باللغة السريانية  (زيارة 390 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد ججو يعقد اجتماعا في تربية الحمدانية حول التحضيرات للمهرجان السنوي العاشر للخطابة والشعر باللغة السريانية

اعلام المديرية – بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، صباح اليوم الاربعاء الموافق 1 حزيران 2022، اجتماع في مديرية تربية الحمدانية، وذلك حول التحضيرات للمهرجان السنوي العاشر للخطابة والشعر باللغة السريانية المقرر اقامته في 21 حزيران 2022 على قاعة المركز الثقافي في ناحية برطلة / حي العذراء.

وحضر الاجتماع السيد رافد يوسف مدير تربية الحمدانية والسادة المشرفين للغة السريانية والتربية المسيحية اضافة الى مدراء المدارس السريانية في قضاء الحمدانية وناحية برطلة.

وعن تفاصيل الاجتماع والتحضيرات التي تعدها الدراسة السريانية من اجل اقامة المهرجان ، قال المدير العام عماد ججو في حديث خاص لاعلام المديرية: "ان الاجتماع جرى فيه تحديد اللجان العاملة في المهرجان من اللجان التحضيرية والتنسيقية والمشرفة على النصوص، وكذلك توزيع المهام على اعضائها مع مناقشة عمل كل لجنة". مضيفا: "بانه تم التاكيد على اهمية وضرورة مشاركة المدارس السريانية والمشمولة بمناهج الدراسة السريانية على المشاركة من قبل الطلبة والتلاميذ بنتاجات الشعر او النثر او الفعاليات باللغة السريانية اضافة الى مشاركة الشعراء السريان".

متابعا: "ان اللجان المشكلة ستعمل على انجاح المهرجان وهو ما سيرسم صور جميلة عن البلدة وعن عودة طلابها وتلاميذها الى مقاعدهم في المدارس السريانية وكذلك المشمولة بمناهج الدراسة السريانية، بعد تحرير مناطقهم بجهود القوات الامنية والتخلص من سيطرة العصابات التكفيرية الاجرامية".

هذا ويذكر ان الاجتماع هو الثاني من اجل التحضيرات ، اذا كان المديرية العامة للدراسة السريانية قد عقدت، صباح اليوم الخميس الموافق 26 ايار 2022 ، اجتماعا سابق في مقر المديرية ، حول تثبيت الموعد النهائي لاقامة المهرجان السنوي العاشر للخطابة والشعر باللغة السريانية والتي تقرر اقامته ، في يوم الثلاثاء الموافق 21 حزيران 2022 في المركز الثقافي في برطلة / حي العذراء، بدلا من الموعد القديم . وذلك لتزامن اقامته مع الامتحانات النهائية للمدارس الابتدائية والمتوسطة اضافة الى رغبة الدراسة السريانية باعطاء الوقت الكافي للتلاميذ والطلبة كي يتسنى لهم المشاركة بالشعر والنثر في المهرجان لابراز قابلياتهم ومواهبهم.