المحرر موضوع: مصطفى الكاظمي لدى استقباله جورج منصور: المسيحيون شعب اصيل ومتفان  (زيارة 1292 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مصطفى الكاظمي لدى استقباله جورج منصور: المسيحيون شعب اصيل ومتفان
بغداد- عنكاوا كوم. خاص
أستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في مكتبه بمجلس الوزراء ببغداد الإعلامي والوزير السابق في حكومة اقليم كردستان جورج منصور.
وفي اللقاء الودي الذي استغرق أكثر من أربعين دقيقة، تحدث الكاظمي عن الظروف الصعبة والمعقدة التي كانت سائدة عندما جاءت الحكومة بعد احداث تشرين وانهيار اسعار النفط وانتشار وباء كورونا والوضع الأمني المعقد. وكانت مهمة الحكومة تتلخص في التأسيس لإنتخابات نزيهة وعادلة.
كما تحدث عن الظروف السياسية الحالية وقيام بعض الجهات السياسية بمؤسساتها الإعلامية ببث ثقافة اليأس، معتبرا أن الأنسداد السياسي يضر بمسيرة البلاد وتطوره ويؤثر على اداء الحكومة ويثبط من عزائم المواطنين، مؤكدا على أن المحاصصة في العراق ليست طائفية بل حزبية تحت عنوان المكون، وأن وجود السلاح المنفلت والمليشيات يضر بالجهود الرامية إلى تحسين الأمن والأمان ويسيئ إلى سمعة العراق كبلد متحضر.
وأضاف أن احتياطي العملة في البنك المركزي لدى تسلمنا الحكومة كان يبلغ نحو 50 مليار دولار في حين يبلغ الأن وبعد سنتين من عمر الحكومة 76 مليار دولار. وأن الأقتصاد العراقي بدأ يتعافى وهنالك مجال فسيح في بناء المقومات الأساسية ووضع دعائم الدولة الحديثة، فيما إذا كان الإخلاص للعراق والوفاء لشعبه هو الأساس.
ثم عبر عن محبته للمكون المسيحي معتبرا اياه شعبا اصيلا ومخلصا ومتفانيا ومحبا لبلده.
بدوره عبر جورج منصور عن شكره لرئيس الوزراء للحفاوة التي أُستقبل بها، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهمته الصعبة وفي الظروف الشائكة التي يمر بها العراق.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية