المحرر موضوع: تعليقات روسية فاترة على الهجوم التركي المتوقع في سوريا  (زيارة 485 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31553
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعليقات روسية فاترة على الهجوم التركي المتوقع في سوريا
موسكو تصف تحرك تركيا لشن العملية العسكرية ضد وحدات الحماية الكردية في شمال سوريا، قرارا غير حكيم يؤدي الى تصعيد الوضع.
MEO

القوات التركية بانتظار اشارة بدء الهجوم
موسكو - نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المبعوث الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف قوله الأربعاء إن روسيا تعتبر عملية تركيا العسكرية المحتملة في سوريا عملا غير حكيم لأنها قد تتسبب في تصعيد الوضع وزعزعة الاستقرار.
والمبعوث الروسي موجود في عاصمة قازاخستان، نور سلطان، الأربعاء من أجل محادثات مع تركيا وإيران والحكومة السورية والمعارضة المسلحة.
وتقول أنقرة إنه يتعين عليها التحرك في سوريا لإبعاد وحدات حماية الشعب التي يهيمن عليها الأكراد 30 كيلومترا عن الحدود بعد هجوم تركي عام 2019. وتقول ايضا إن الهجمات من المناطق التي تسيطر عليها الوحدات الكردية زادت.
ونفذت تركيا أربع عمليات في شمال سوريا منذ عام 2016، واستولت على مئات الكيلومترات من الأراضي وتركزت تلك العمليات على شريط باتساع 30 كيلومترا مستهدفة بشكل أساسي وحدات حماية الشعب. وفي أثناء دعمها لأطراف متنافسة في الحرب السورية، نسقت تركيا مع روسيا في عملياتها العسكرية.
وتعرضت عمليات تركيا عبر الحدود لانتقادات من قبل حلفائها في حلف شمال الأطلسي، وخاصة الولايات المتحدة، وفرضت بعض الدول حظر أسلحة على أنقرة. وأبدت واشنطن قلقها من أي هجوم جديد في شمال سوريا قائلة إنه سيعرض القوات الأميركية للخطر ويقوض الاستقرار في المنطقة.