المحرر موضوع: مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي مطران جبل لبنان للسريان الارثوذكس  (زيارة 242 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37220
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مدير المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يلتقي مطران جبل لبنان للسريان الارثوذكس
أعرب المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي عن تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني في ظلّ الانهيار الحاصل في البلاد، بالإضافة إلى الوضع المعيشي المتأزم الذي يجعل الوصول لأبسط الخدمات والحقوق من أصعب الأمور. مضيفاً بأن لبنان الرسالة لا يستحق هذا الدرك الذي وصل إليه. ولكن مثلما تخطى لبنان كل الأزمات الدقيقة التي واجهته خلال ماضيه البعيد والقريب، هكذا لنا أمل كبير بأن اللبنانيين قادرين على تخطي هذه الازمة ايضاً، في حال توحدوا، ووضعوا نصب أعينهم مصلحة لبنان أولاً أخراً.
جاء كلامه هذا خلال لقاء جمعه مع نيافة المطران مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس الذي يقوم بزيارة للسويد، وذلك في مقرّ إقامته في دار مطرانية السريان الأرثوذكس في مدينة سودرتاليا السويدية، يوم الخميس المصادف في 16 حزيران / يونيو 2022.
هذا وجرى نقاش حول أخر التطورات على الساحة اللبنانية في ظلّ الوضع المعيشي المتأزم، والانهيار الحاصل في البلاد، كما تم التطرق لواقع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن، والذي يواجه باللحم الحي حروباً متعددة الأوجه تستهدف وجوده في أراضيه التاريخية، وسط إهمال دولي، إقليمي ومحلي.
وفي ختام اللقاء أكد دياربكرلي على أهمية دور المطران جورج صليبا على كل الصعد سريانياً، لبنانياً ومشرقياً، كما قدم له أخر إصدارات المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، وبدوره ثمن نيافته عمل المرصد الآشوري لحقوق الإنسان والقائمين عليه متمنياً لهم دوام التقدم والازدهار ليكونوا صوت من لا صوت له.
هذا وجرى اللقاء بحضور الربان أفرام لحدو معاون مطران السويد والدول الإسكندنافية والخورأسقف أيوب اسطيفان والأب أنطوان دلي آبو.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية