المحرر موضوع: إطلاق منصة المواطن الألكترونية على موقع أوقاف الديانات  (زيارة 586 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عصام افرام

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
  • الجنس: ذكر
  • منتديات عنكاوا
    • MSN مسنجر - essamafram@hotmail.com
    • AOL مسنجر - essamafram
    • ياهو مسنجر - essamafram@yahoo.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إطلاق منصة المواطن الألكترونية التفاعلية على موقع ديوان أوقاف الديانات
26 حزيران 2022م
  استكمالا لتوجيهات رئاسة ديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصابئة المندائية الهادفة لتسهيل التواصل بين المواطن والديوان وللقضاء على الروتين ولإختصار زمن انجاز المعاملات والتفاعل المباشر مع المواطنين لتذليل الصعوبات التي تخص المواطن بالذات.. وتنفيذا لتوجيهات الحكومة الاتحادية في تبسيط الاجراءات الحكومية وتسهيل اتصال المواطنين مع الوزارات والدوائر كافة وتحديدا بالمسؤولين منهم (وزراء.. وكلاء.. والمدراء العموميون) للاستماع الى الشكاوى والطلبات والاستفسارات والمقترحات..
    قام الديوان ومن خلال كادر قسم تكنولوجيا المعلومات فيه وبتعاون كافة الدوائر والاقسام وبالتنسيق مع اللجنة الفرعية لتبسيط الاجراءات الحكومية في الديوان بتصميم وتنفيذ وإطلاق (منصة المواطن الإلكترونية في صفحات موقع الديوان) ومن على الصفحة الرئيسة للموقع الألكتروني الرسمي للديوان..
    المنصة بمرحلتها الاولى تتضمن تسهيل تقديم الخدمات التالية للمواطن:
 - طلب مقابلة المسؤولين في الديوان.
 - تقديم شكوى خاصة.
 - الاستفسار عن حالة او امر معين.
 - الابلاغ (الإخبار) عن حالة محددة.
    وسيلي اطلاق المرحلة الاولى على المنصة مساع لتطويرها ولاضافة خدمات أخرى وادامتها، تتضمن خدمات جديدة يجري التنسيق مع بعض الدوائر والاقسام داخل الديوان وبالتشاور مع الوزارات والدوائر الحكومية المختصة لتهيئة البنية والبيئة الاساسية لإنجاحها.
    سيكون عمل المنصة يومي وبمتابعة مستمرة لتحسين الاداء، ولما سيستجد عليه الأمر من تفاعل وتواصل ومقترحات من قبل المواطنين، وما سينبثق عنه من رؤى تطويرية لمسؤولي الديوان لاضافة وتعديل بعض الفقرات لتسهيل انسيابية العمل وتحسين طريقة وفعالية أداء الخدمات المقدمة.


الصفحة الرئيسة موقع الديوان الألكتروني www.cese.iq