المحرر موضوع: توقيع كتاب ( مقتطفات من روضة الشعر العربي ) في عنكاوا  (زيارة 590 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 386
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 توقيع كتاب ( مقتطفات من روضة الشعر العربي ) في عنكاوا
قام إتحاد الأدباء و الكتاب السريان و بالتعاون مع المركز الأكاديمي الأجتماعي عنكاوا،  اليوم السبت 25 حزيران 2022 ، محاضرة للأديب نزار حنا ديراني القادم من أستراليا بعنوان ( أوزان الشعر السرياني والحلقات المفقودة) كذلك تم في المحاضرة توقيع كتاب ( مقتطفات من روضة الشعر العربي المعاصر ).
أدارة المحاضرة الأديب أكد مراد، التي حضرها النائب فاروق حنا عتو رئيس لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في عنكاوا وبغديدا .
في البداية رحب الأديب روند بولص رئيس إتحاد الأدباء و الكتاب السريان بالكاتب نزار والحضور وشكر المركز الأكاديمي الأجتماعي لتعاونه المستمر مع الأتحاد والمنظمات الأخرى لأقامة نشاطاتهم و فعالياتهم على قاعات المركز. ثم أعطى الشاعر الديراني نبذة مختصرة عن كتابه الجديد و عرج على أوزان الشعر السرياني مع أعطاء أمثلة من شعر الشعراء السريان الكبار مثل مار أفرام ويعقوب السروجي و مار نرساي وغيرهم كذلك مقارنة الأوزان في الشعر و القصائد السومرية والأكادية وصولا إلى الشعر السرياني والعربي و الكردي مع أعطاء أمثلة من شعر من جميع اللغات بنفس التفعيلة.
بعد أنتهاء محاضرة الديراني فتح باب المداخلات والاسئلة للحضور ، وتوقيع الكتاب للراغبين بأقتنائه.
. . ..
السيرة الذاتية : نزار حنا الديراني ، مواليد ديرابون ( زاخو ) 1956
بكالوريوس ادرة واقتصاد – الجامعة المستنصرية
عمل في الحقل الثقافي كاتبا وشاعرا منذ بداية السبعينات .
تبؤأ عدة مناصب منها : رئيس اللجنة الثقافية في جمعية الناطقين بالسريانية وجمعية اشور بانيبال ، أمين عام نادي الادباء العراقيين ، نائب الامين العام لاتحاد ادباء العراق ، رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان ، عضو في مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية .
عضو تحرير في مجلات :قالا سوريايا ، الاديب السرياني ، رينوثا ، الاديب العراقي .
له 46 كتاب مطبوع في الشعر والترجمة والدراسات
=