المحرر موضوع: سقوط الدول الغربية في مصيدة Catch-22 في اوكرانيا  (زيارة 441 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سقوط الدول الغربية في مصيدة Catch-22 في اوكرانيا

ميخائيل ديشو
قال سمير داني، أستاذ إدارة العمليات ونائب مدير كلية كيلي للأعمال، إن الدول الغربية وقعت في فخ يعرف باسم "Catch-22" وسط ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم.

قبل اربعة سنوات كتبت عن تورط شعبنا الصغير جدا الذي لا تراه العين العين المجردة في Catch 22 للكاتب جوزيف هلر. شعبنا لا ولن يستطيع الخروج ابدا من قوقعة  الجنون. انقل بعض من الف باء الكاج 22.

لا احد يصدق ان الطيار يوسيريان (اوور) في معضلته كونه مجنونا وانه لا يستطيع اثبات جنونه فيظل يقوم بواجبه كطيار.
"
" "الطيار اوور كان مجنونا وكان يمكن ان لا يسمح له بالطيران مرة اخرى, كل ما كان عليه عمله هو ان يطلب اعفاءه من الطيران, ولكن في حالة طلبه بذلك فلن يكون مجنونا وسيطلب منه القيام بعمليات قتالية اخرى. هو سيكون مجنونا لو قام بمهمات طيران قتالية اخرى وسيكون  عاقلا اذا لم يقم بذلك, ولكن اذا كان عاقلا كان يجب عليه القيام بالطيران . اذا قام بالطيران  فهو مجنون وكان يجب عدم السماح له القيام بذلك, ولكن اذا لم يكن يريد الطيران فهو سيكون عاقل وعليه الطيران"

وفقا لداني ، يتسبب التضخم في جميع أنواع تأثيرات الدومينو في سلسلة الإمدادات الغذائية ، وهو أمر أساسي لأن الغذاء هو السلعة الرئيسية.

وذكر البروفيسور أيضا أن الطاقة أصبحت عاملا رئيسيا في حل المشاكل الرئيسية في العالم.

وأضاف أن خفض أسعار الطاقة قد لا يتسق إلى حد كبير مع أهداف تغير المناخ.

وشدد داني على أن هذا يخلق وضعا من Catch-22 حيث يجب خفض الأسعار ، ولكن يجب أيضا تحقيق نتائج مناخية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب الجماعي قاد نفسه إلى فخ لأنه فشل في التنبؤ بالاتجاهات التي من شأنها أن تضعف هيمنته العالمية.

وقبل ذلك، كتبت بوليتيكو أن قمة G7 في ألمانيا تفشل على جميع الجبهات.
بدات الدول الغربية نفسها تئن تحت العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على روسيا. ارتفاع سعر الروبل الروسي وانخفاض سعر الدولار الامريكي والعملات الاوربية ومنها الجنيه البريطاني، وقيام امريكا بطبع مزيد من الدولارات بدون رصيد وطرحها في الاسواق العالمية. مدن الامريكية موبوءة بالجريمة، قتل وسرقة الاسواق التجارية, فوضى عارمة في اغلب المدن الامريكية وكذلك اوربا وبريطانية.
استحالة الحفاظ على الاهداف البيئية والتضخم واسعار المواد الغذائية وتوفير السلع الرئيسية. وحالة التجارية السيئة ستؤدي الى المجاعة. تدهور توفر الطاقة سيؤدي الى عدم امكانية السيطرة على المشاكل الرئيسية في العالم. لن تنجو اي دولة منها صغيرة منها او كبيرة.
يقول داني, لا يمكن خفض الاسعار لانها مرتبطة لايجاد حل للتغير المناخي وهذا يخلق كاج 22 لا يمكن تجاوزه.
حاليا في اوربا بداء تقنين الماء الحار والتدفئة باستعمال الفحم والخشب, وزيادة اسعار المواد الغذائية بشكل لم يسبق له مثيل.

مع ارتفاع سعر الروبل الروسي وشرط روسيا على اوربا بدفع ثمن الغاز والبترول الروسي بالروبل ينخفض سعر الدولار الامريكي واليورو والجنيه.
امريكا لا يمكنها التراجع بعد كل الاعلام الكاذب الذي تقوم به, وبعد مئات مليارات واسلحة حديثة لاوكرانيا لا يمكنها الخروج من معضلة كاج 22.
دعوة الاخيرة لبوتين لتشكيل نظام عالمي جديد بدلا من النظام العالمي الامريكي له صداه بين كثير من الدول كالصين والهند وغيرها.

تحياتي