المحرر موضوع: هامش حر صلاح وليفربول  (زيارة 423 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل خالد عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 334
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هامش حر صلاح وليفربول
« في: 17:12 06/07/2022 »
هامش حر

صلاح وليفربول

الدكتور
خالد اندريا عيسى

 
تابعت وباستمرار وكذلك الكثير والملايين معى بقاء او رحيل محمد صلاح فى نادى ليفربول العريق وكنت مترددا جدا فى رحيله إلى ناد آخر بما فى ذلك ريال مدريد أو برشلونة.
. وكنت أرى أن نجاح الإنسان فى مكان ما يتطلب منه أن يحافظ عليه ليس فقط بدافع الوفاء والعرفان ولكن لأن النجاح عمل تراكمى يضيف للإنسان تجارب أكبر.
. ولا أعتقد أن التنقل بين الأماكن يمكن أن يضيف للإنسان شيئا جديدا.. وقد حقق صلاح مع ناديه الإنجليزى إنجازات لا يمكن تعويضها فى ناد آخر.
. إن أهم هذه الإنجازات تلك النجاحات التى حققها صلاح وهذا الاعجاب من جماهير العالم و النادى وبجانب هذا فإن جمهور الكرة فى إنجلترا متولع وحتى الجنون بكرة القدم.
. كما أن التكريم والحفاوة الكبيره اللذين حصل عليهما صلاح كلاعب أجنبى من الصعب أن يجدهما فى مكان آخر.
. فقد حصل على عدد كبير من الجوائز وهذا التقدير من النادى والجماهير شيء لا يعوض وقبل هذا كله فإن المال ليس كل شيء، هناك أشياء أهم من المال والحسابات.
. كان من الممكن أن يحصل صلاح على أموال أكثر فى ريال مدريد أو برشلونة ولكن الوفاء والعرفان أهم.
. إن درس محمد صلاح يمكن أن يفيد كل إنسان نجح فى مكان ما.
. لا تفرط فى مكان أو عمل أصبحت فيه رمزا وعلامة ولا تجرى وراء المال لأن النجاح ليس مالا فقط.. إن حب الناس ثروة والانتماء فضيلة ورغم هذا أنا أعتقد أن صلاح خاض تجربة ناجحة فى التفاوض مع ليفربول ووصل إلى ما أراد ولكن قراره بالبقاء فى ناديه قرار عاقل وحكيم بالرغم كونه شخصيه متواضعه جدا قليل الخبره والحنكه.
. إن النجاح يتطلب الكثير من الذكاء والفطنه وحسن الاختيار والقرار السليم فى الوقت المناسب..
إن بقاء صلاح فى ليفربول سوف يضيف له خبره عامه جديده الجديد وخلفه رصيد شخصي وشعبي يبنى عليه وهذا يختلف عن مكان وناد جديد يحتاج جهدا لكى يصنع فيه بداية جديدة.
. لابد أن يحافظ الإنسان على تاريخ صنعه بالجهد والعرق.
شمعة مضيئة أفضل من ضوء مبهر يشبه السراب