المحرر موضوع: الرد على رجل دين مسلم موصلي : يقول محمد الشماع الفتوحات الاسلامية حافظت على المسيحية بتركها خيار اعتناق الاسلام من عدمه  (زيارة 1245 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي

الرد على رجل دين مسلم  موصلي : يقول محمد الشماع الفتوحات الاسلامية حافظت على المسيحية بتركها خيار اعتناق الاسلام من عدمه.
 


وليد حنا بيداويد
كوبنهاكن

داب قادة السلفية والوهابية في مدينة الموصل التي تكتض بهم هذه المدينة العريقة والحضارية (نينوى) ومسخوا اسمها الحضاري والتاريخي بصلواتهم وبتصريحاتهم الداعشية الدموية ليل نهار ومنذ اكثر من الف واربعمائة عام وخمسة مرات باليوم ضد النصارى(المسيحيين) واليهود وتكفيرهم وتحليل دمهم وقتلهم وتهجيرهم والاستيلاء على بيوتهم وممتلكاتهم غنائم للمسلمين، هذه الاحداث يؤرخها التاريخ الاسلامي الغازي، فما حدث بالامس في العام 2014 كانت احدى حلقات هذا الغزو الصحراوي البربري من قتل الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ وفي المقدمة منهم تحديدا الاخوة اليزيدين والمسيحيين الا بسبب كونهم غير مسلمين على يد التنظيم الاسلامي الارهابي داعش في مدينة الموصل وتهجيرهم وتدمير ممتلكاتهم وبيوتهم واغتصاب بناتهم ونسائهم دليل على هذه البربرية الوحشية والاكثرهمجية في التاريخيين القديم والحديث، كذلك اطلاق شتى التسميات بحقهم من المشركين والنصارى واهل الذمة وابناء القردة والخنازيرغيرها العشرات من هذه العبارات المسيئة من على منابر جوامعهم بمناسبة او غير مناسبة خاصة في ايام الجمع واعيادهم.
كذلك داب هذا الصنف الحقير من هؤلاء السلفيين والوهابين الى تغيير الوانهم كالحرباء بحسب الوضع الذي يعشيون فيه او المرحلة التي يمرون بها  فيغيرون من اسلوب وخطاباتهم الدينية وتعاملهم مع الاخرين ومحاولاتهم تحسين صورة تاريخهم الدموي وتجميله واظهاره باحسن ما يمكن وكأن الاخرين غافلين لا يعرفون التاريخ الدموي لهولاء المحتلين المغتصبين المعتدين لاسلاف هؤلاء السلفين والوهابين.
 محمد الشماع هو رجل دين موصلي يقول[ بان الغزوات التي شنها المسلمون ببداية انتشارهم حافظت على المسيحيين وكنائسهم] هذا مقطع مقتطف من تصريح هذا الداعشي محمد الشياع الذي ندعو الحكومة العراقية الى محاسبته لانه يعترف بعظم لسانه  انه احد اولئك المجرمين الدواعش، فيقول هذا الداعشي معترفا [رغم ان التاريخ اشر انها قامت باستهدافهم وارغامهم على تغيير ديانتهم].

انا اسال رجل الدين الموصلي محمد الشياع كيف يعني ان الموصل تم فتحها؟؟. فتحها ممن يا محمد الشياع؟ هل كان فيها محتلين او بشر من غير كواكب؟ العرب المسلمين غزاة محتلين لارض مابين النهرين ومنها مدينة الموصل عاصمة الامبراطورية الاشورية.
نطالب الشياع بالمزيد من التوضيح ، كيف يعني ان الاسلام في غزواته حافظ على المسيحيين وكنائسهم؟ في الوقت الذي احتل الاسلام الكثير من الكنائس في النجف وكربلاء والكوفة ومرورا بتكريت والموصل ومن هذه الكنائس جامع الحدباء المبنية على انقاض كنيسة وجامع النبي يونس المبني على اثار دير قديم وغيرها وغيرها؟ اهكذا تكون المحافظة على كنائس المسيحيين بالاستيلاء عليها وتغيير ملكيتها؟ 
وهل المحافظة على المسيحيين تكون بتكفيرهم وتهجيرهم وغزو اراضهم وقتلهم وسبي نسائهم؟؟ هذه الاعمال لا يقوم بها الا مجرموا الحرب ومن كانت اياديهم ملطخة بدماء الابرياء. عن ماذا يبرر لنا هذا الداعشي محمد الشياع الذي لم يطاله قانون محاسبة المسيئين والمضطهدين لحد يومنا هذا؟ نطالب باستقدامه مرة اخرى والتحقيق معه لدى السلطات، فتجاهل محاسبته من قبل القضاء يعد تجاوزا وخرقا لحقوق التعايش واعتداءا بحق غير المسلمين
وانا اسال محمد الشماع وفق اية سورة واية يتعامل الاسلام مع غيره من الاديان؟؟
المائدة 73
 [لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}
بينما نسى هذا المسلم ان القران الكريم قد قال في سورة النساء (النساء171)
(يا اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق" انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم و روح منه، فامنوا بالله و رسله ولا تقولوا ثلاثة، انتهوا خيرا لكم، انما اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له ما في السماوات وما في الارض وكفى بالله وكيلا"
وفي سورة التوبة 5
[فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ۚ فَإِنْ تتَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ سورة التوبة 5
اما في (ال عمران اية 42)
سمّى القرآن إحدى سوره باسم مريم، وهي المرأة الوحيدة التي ورد ذكرها في القرآن باسمها، كما يؤكد القرآن على عفّتها وطهارتها واصطفاء الله لها وتفضيلها على نساء العالمين (آل عمران، آية 42)
سورة الكافرون 6
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ (4) وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ.
سورة النساء 69-70
اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ، صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (سورة النساء 69-70)).
 
اما اية التوبة 29
قاتلوا الذين لا يؤمنون  بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون.

وغيرها من ايات كثيرة
لنبدأ اذا كيف بين سورة المائدة 73 يكون المسيح روح الله وكلمته والى اخره وبين الاية في سورة النساء 69-70  غير المغضوب عليهم ولا الضاليين.
وهناك الكثير من الايات التي لا تتفقون عليها فيما بينكم يا شيخ محمد الشياع في تفاسيركم وتكفرون المسيحيين الذي تطلفون عليهم بالنصارى فنحن مسيحيين ولسنا نصارى ولا زلتم لا تفرفون بين المسيحية والنصرانية.
في سورة النساء هل يمكن العيش والتعايش معا في وطن واحد عندما استند عليها الدواعش من امثال محمد الشماع في تكفير كل من ليس مسلما فكيف يطالب هذا بالعيش المشترك، فالمسيحيين هم اهل الذمة وطيلة القرون الماضية كانوا هكذا في ارضهم وارض اجدادهم وانتم العرب المسلمين لستم الا محتلين غزاة، اهذه هي العدالة التي تنادون بها؟؟ هذا هو اعترافك الصريح وعلى الملأ.
لا يمر يوم ولا جمعة ولا مناسبة ومن دون مناسبة وانتم لا تكفرون غير المسلمين من المسيحيين واليهود وكل من ليس مسلما، فهل هكذا يكون التعايش بتواصلكم بالاعتداءات المستمرة منذ الف واربعمائة عام وسكوت غير المسلمين على هذه الجرائم ؟ هل هذا يسمى التعايش يا محمد الشياع؟؟

اية صوفيا واحتلالها:-
تركيا احتلت قسطنطينية وكاتدرائيتها الشهيرة واخيرا بعد محاولات تركيا المعتدية وبغية تحسين صورتها المشوه امام العالم والغرب وبغية ارضائهم للموافقة على الدخول الى منظومة الاتحاد الاوروبي الانسانية،  حولت تركيا كاتدرائية ايا صوفيا الى متحف، فمن حق المسيحيين وغيرهم ان يتحول جامع النبي يونس المحتل الذي بني على انقاض دير وكانت لربما قبل ذلك  كنيس يهودي مكان عبادة لهم، لذا فمن المنطق والحق ان يكون هذا المكان مكانا عاما للجميع ويفضل ان يكون متحفا.
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1034823.0
اين الغلط في كلام السيد جوزيف صليوا النائب السابق في البرلمان العراقي الذي طالب عن حق انساني وحق من حقوق المسيحيين لاعادة معلم مغتصب وتحويله الى متحف؟
فلسطين والفتوحات:- 
اود ان اقول ل محمد الشياع انه اوقع نفسه في فخ كبير لم يدركه ولم يحسب له في حساباته الدينة والسياسة ولا يمكنه التهرب والتخلص منه ولا بايجاد مبررات له. فانا اواجه بما  لا يتوقعه ان يسمعه منى ولا سوف يعرف كيف يمكنه التخلص من الورطة الكبيرة التي اوقع نفسه فيها بعد ان اظهر نواياه  الداعشية السيئة تجاه كل من ليس مسلما.
اذا كان الشياع يعتبر الغزوات الاسلامية فتوحات فاذا من الافضل كثيرا ان يسمى الاحتلال الصهيوني لاراضي فلسطين بالفتوحات اليهودية ايضا.
فما يحق للاسلام يحق لباقي الاديان فعله ايضا وفق التطبيقات والنظرية الاسلامية، فاذا كانت الغزوات والاحتلالات حلولا للبشر المتحضر وللاخرين ايضا فاذا يحق لدولة اسرائيل ان تغزو مساحات شاسعة وتقتل وتهجر ويمكنها ان تبرر هكذا احتلال بالفتوحات، هذه هي النظرية الفوضوية البربرية التي يعتمدها المسلم في تعامله السابق واليوم
 رجل الدين الموصلي محمد الشماع يحلم احلام المرضى النفسانيين ان ما يحق للعرب المسلمين القيام به واغتصاب ارض الاخرين وقتلهم وتهجيرهم واطلاق عليهم ابشع الصفات لا يحق للاخرين القيام به؟ لا يا محمد الشياع فان الاخرين اليوم في مواجهتكم ويحق لهم ما قمتم به طيلة الف واربعمائة عام.

تواصلا مع ما ذكره محمد الشماع
صحيح جدا ان البعض من العشائر الكوردية المستقوية بالاحزاب الكوردية الحاكمة لاتزال تعتدي وتواصل اعتدائاتها بحق شعبنا المسيحي وتستولي على اراضي شعبنا في قرى دهوك وعنكاوا والموصل هذا واقع يعلمه القاصي والداني،ولكن احزاب شعبنا تطالب السلطات بتطبيق القانون وبحقوقنا وهذا لا يبرر ان يقوم هذا الداعشي ان يواصل التهجم على المسيحيين.
 
يقول المثل العراقي:-
هم نزل وهم يدبج
وانا اقول هم غازي وهم معتدي


غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رجل ألدين الموصلي، يذكرني بإمام مسلم آخر كان يتحدث عن رحمة النبي على أحد البرامج التلفزيونية الأسلامية،  عندما تحدث عن زواج جواهرية بنت الحارث، حيث كان النبي قد غزا قبيلتها وقتل معظم افرادها، وأخذ جواهرية أسيرة فطلب نبي "الرحمة" من والدها الباقي على قيد الحياة إما دفع الفدية أو أن تتزوجه أو ينهي القبيلة برمتها، فقبلت جواهرية من زواج النبي.... وهنا بدأ الأمام على التلفزيون يمدح بالنبي ويقول "ماشالله، أنظر كم كان النبي (صحسلم) رحيماً حيث أعطاها ووالدها الخيار...

وانا أقول: ويل لأمة يقودها أئمتها

كوريه حنا

غير متصل بطرس نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 416
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز وليد حنا بيداويد
احييك  اخي على المقال فعلا موصل للاسف بعد الغزوة الداعشيه الاخيرة اصبحت منبرا  خصبا لخطباء التكفير والنيل من المسيحيين خاصة الذين كانوا نجوما ساطعة في سماء هذه المدينة العزيزة   ، ليتذكر هذا الخطيب وغيره  غزوة نادر شاه عندما اعتكف المسلمين مع المسحيين في كنيسة الطاهرة  وطلبوا ورفعوا الدعاء  الى الله كي ينقذ مدينتهم من اجتياح قوات نادر شاه فكان لهم ما ارادوه حيث دمرت الاعاصير والرياح الشديدة مخيمات المحاصرين فتراجعوا عن اجتياح موصل  ، وكان  للمسيحيين في القرى وارياف المحيطة بالموصل مثل كرمليس برطلة القوش بخديدا دور بطولي في انهاك جيش نادر شاه حيث كانوا يهاجمون قوافل تموين هذه القوات وهذه البطولات وتلك المعجزة لا زال يتذكرها الموصلين الشرفاء من المسلمين ودونت في صفحات التاريخ من قبل كبار المؤرخين الموصلين تحياتي لك ولكل شريف يرفض مثل هذه التخرصات ، وعتبنا على حكومة الموصل لانها تسكت عن مثل هذه الخطب الفجة  ، وهنا لا بد ان يقف الاخوة في اتحاد الاباء  وجميع الكتاب الوطنين  موقفا مشرفا  في رفض كل ما من شأنه تعكير  العلاقات الطيبة بين ابناء موصل العزيزة ، ايها الشرفاء انقذوا مدينتكم  من هذه الدعوات المغرضة  . .

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ القدير Gawrieh Hanna
بعد التحية
شكرا لمرورك
نعم لقد سئمنا من خطاباتهم ومللنا وهم في الهوا سوى لا فرق فيما بينهم في الترقيع
احتراماتي


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
القدير رابي بطرس نباتي
تحية وبعد
ليست المشكلة في محمد الشماع وحده فحسب بل العلة هي في جهاز القضاء الذي يسد اذنيه اطرشا لايسمع واعمى لا يرى، بل تاكيد هذا هو هدف الدواعش ان يخاف القضاء منه،
يكون تحليلي للامر كالاتي ان محمد الشماع له حصانة قضائية وهذا هو الهدف الذي يشترك به السنة والشيعة على حد سواء على محاربة المسيحيين بصورة خاصة وغير المسلمين بصورة عامة
ليس هناك اي اعتبار بالنسبة لهم لما حدث في التاريخ ومن العيش المشترك فهذا بقى للتاريخ محفوظا وحده، اما اليوم هؤلاء جميعا يشتركون في محاربتنا على ارضنا وهم يتحدثون في ذات الوقت عن الشرف وحسن الاخلاق وحسن التعايش المشترك وهنا تكمن الكارثة والعلة
هؤلاء لا يعرفون معنى الانسانية، هؤلاء افاعي سامة لا يمكن الوثوق بهم مهما كانت الظروف
شكرا لك مكررا
--------------------------------------------------------
منقول
خوش سالفة ورباط
چان أكو عصفور طاير شاف عگرب غرگان فنزل عليه وحط العگرب على ظهره وقريب ما يصل لجرف النهر حس بحرارة لدغة بظهره ومن التفت شاف العگرب مبتسم وفرحان فگاله العصفور : ولك ليش مو آني نقذت حياتك من الموت وهيچ راح تگطع سبيل المعروف بعد هاي (فگاله العگرب) أعذرني ترة الشغلة مو بيدي أنتة عملت بأصلك وساسك وآني عملت بأصلي وساسي .  رباط سالفتنة هواي اكو نماذج بالمجتمع من تصنع المعروف وياهة تجازيك بالموزينة ومثل ما گال العگرب كلمن يعمل بأصله وساسه.. هذا حال الدنيا وواقع حال  هل الايام للاسف...
هاي السالفه للي ناكر المعروف