المحرر موضوع: •باسل كوركيس .. امتداد لتاريخ عموبابا ودوكلص عزيز ؟!  (زيارة 671 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

•   باسل كوركيس .. امتداد لتاريخ عموبابا ودوكلص عزيز ؟!

**يعقوب ميخائيل 

انتظرنا طويلا !! ، وفي كل مرة حاولنا اقناع الذات بأننا لابد ان نمنح (مساحة) مقبولة من الوقت كي (يعمل) النجوم الذين وعدونا خيراً بل صدعوا رؤوسنا  (بالمشروع ) الذي سيضع حداً لكل (احلامنا) التي تبددت في كل مرة من خلال احداث ثورة كروية منتظرة وغير مسبوقة تقودنا الى المونديال كل اربعة اعوام بلا جدال او نقاش ولا حتى (حسد) من دول المنطقة والجوار ؟!!
نعم .. انتظرنا طويلاً دون ان نعرف ان تلك المشاريع وليس مشروع واحدٍ فحسب ليس اكثر من وعود عرقوب واقاويل  ظلت مجرد تصريحات !.. بل تصريحات متناقضة في اتحاد اصبح مضرب للامثال لما  يسوده من تناقض بتصريحات اعضائه في ظاهرة غير مسبوقة بل وحتى مفضوحة ايضاً !!
السؤال الذي حيرنا بل حيّر حتى الشارع الرياضي .. هذا الكم الهائل من التصريحات المتناقضة بين الرئيس واعضاء الاتحاد وكأن احدهم لايفهم الاخر .. ولكن الحقيقة هي ان احدهم لا يجرؤ كي يقول لزميله .. كفى !! ، نعم كفى وقوفكم امام (المايكروفات) بلا جدوى لمجرد الظهور الاعلامي!! ،  كي تدلو بدلو متناقض بين ساعة واخرى وليس حتى بين ليلة وضحاها ! ،  بحيث  اصبحت هذه التصريحات المتناقضة مصدر استهزاء دائم من قبل الاعلام والجمهور بعد ان ظلت متضاربة ومتناقضة (حد النخاع) ؟!
استبشرنا خيراً يوم جئتم رافعين شعار الاصلاح (والمشاريع) !! ، كيف لا؟! .. وان النجوم (تقدمت) الصفوف ؟.. وهل من اسماء لامعة بغير درجال ويونس محمود كي نضع كامل ثقتنا بهما من اجل ان يُصلحان المسار ونبدأ بمرحلة جديدة ؟! .. 
يوم اقيل باسل كوركيس من منصبه التزمنا الصمت برغم قناعتنا المطلقة انه كان من بين انزه الشخصيات التي عملت و تولت ادارة المنتخب ! ، وان كل الضجة الاعلامية التي افتعلت ضده انما كانت (حسد عيشة) لا اكثرولا اقل ؟!! .. ولكن لم نكن راغبين في الدفاع عن طريقة اقالته برغم الجهد الذي بذله على مدى سنوات طويلة والتي افتقرت الى ابسط القيم الاخلاقية التي يتوجب ان يتحلى بها (النجوم) بسبب جدال او خلاف حصل مع رأي (السيد الرئيس) ؟! ... وهو الشيء الذي اكده زميل دربه الكابتن غانم عريبي برغم انه عضو في اتحاد الكرة لكنه كان صريحاً وشجاعاً كما عهدناه لم يدافع عن (الباطل) مثلما لم يخشَ لومة لائم يوماً ..  عندما قال ..
لا بأس ان تناط مهمة ادارة المنتخب بشخص اخر .. ولابأس ايضاً ان يبحث الاتحاد الجديد عن عناصر جديدة (تعمل) معه او له وجهة نظر مختلفة يريد من خلالها تجديد العاملين سواء في اروقته او مع المنتخبات مؤكداً بالقول  .. ولكن ليس مقبولا ان يتم اقالة باسل كوركيس بهذه الطريقة غير اللائقة التي لاتنسجم اطلاقاً مع نجوميته وتاريخيه اولا ..، ومن ثم مع عطاءه كمدير للمنتخب الوطني على مدى سنوات طويلة ؟!
نعم .. وكما اسلفنا ..، لم ننتقد عملية التغيير التي طالت المدير الاداري للمنتخب دون العودة الى الاسباب الرئيسية والمتمثلة بالاسباب  الفنية التي كانت وراء الفشل ... لم ننتقد كي  لا يحاول البعض ولغاية في نفس يعقوب تفسيرها وفق سياقات بعيدة عن المهنية ! ، بل حتى قد  يدُخلنا من خلالها في متاهات عدم الانصاف بحق من يبحث عن (مصلحة) الكرة العراقية (ومشاريعها) المستقبلية  حتى ان كانت على حساب (المغدور ) باسل كوركيس ؟!!.. وكأن نتائج المنتخب السلبية او خروجه المخيب من تصفيات كأس العالم انما يتحملها فقط .. نعم فقط (المدير الاداري) دون غيره من الشخصيات الفنية ؟!! .. 
لقد اصبح واضحاً ان تداعيات التخبط المستمر في العمل  دون خضوعه للدراسة انما القى بظلاله على الواقع المرير الذي (تعيشه) كرتنا العراقية التي لا نجد مفردة تناسبها (اليوم) سوى نعتها بالفوضى ؟!!  ،  هذه الفوضى التي  طالما يسعى لتبريرها اتحاد الكرة بمحاولات يائسة ليس هدفها سوى ايهام الرأي العام اولا ومن ثم  البحث عن طوق للنجاة من اخفاقات باتت تتكرر بأستمرار ولم يكن ضحيتها منذ البداية سوى من هم (بلا ظهر) وفي مقدمتهم باسل كوركيس ؟!!..
نعم .. لقد بات  مكشوفاً  كل شيء .. ولم يعد خافياً على احد ؟!.. واخرها التصريحات المتناقضة بخصوص الدوري بالموسم المقبل بعد ان (فطّن) اخيراً  الاتحاد ان اقرار صيغته النهائية ستتبناه وتقرره الهيئة العامة في قرار غريب ليس الهدف منه طبعاً  البحث عن افضل السبل لتطويره وانما ارضاءاً لبعض الاعضاء من الاندية المهددة بالهبوط والذين يمكن ان يكون لهم دوراً  وتأثيراً في حالات (الطوارئ) التي تقتضيها الانتخابات وصناديق الاقتراع  في المستقبل  ؟!
المضحك المبكي .. ان (الدوامة) التي عاشها الوسط الكروي بالفترة الاخيرة من جمهور وصحافة واعلام وادارات الاندية جراء التخبط الذي لازم عمل اتحاد الكرة  بتصريحاتهم المتناقضة بشأن الدوري اصبح اخيراً في خبر كان ! ، وان صيغته الجديدة باتت حصراً  من صلاحيات الهيئة العامة !! .. ونخشى ان لايكون التناقض في صيغة اقامة الدوري سببه (باسل كوركيس) هذه المرة ايضاً  ، مثلما كان سبباً في عدم تأهلنا الى كأس العالم .. ؟!! ،
باسل كوركيس .. هو امتداد لتأريخ اولا ومن ثم نزاهة لنجوم حفرت اسمائها بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة العراقية ابتداءاً بشيخ المدربين عموبابا (رحمه الله) ومروراً بالجنرال الرائع دوكلص عزيز " اطال الله في عمره"  وانتهاءاً بأسماء لامعة اخرى امثال كوركيس اسماعيل ويورا ايشايا وارام كارم وكلبرت سامي وخوشابا لاو وعشرات اخرون .. كل هذه الاسماء وغيرها ستبقى محفورة في ذاكرة الكرة العراقية ولايمكن لمن يبحث عن تمجيد او تجيير ان (يصنع) بتخبطاته (مجداً) مزيفاً سواء له او لغيره من خلال تصرفات غير مسؤولة وارتجالية في العمل لا تأتي سوى بنتائج مخيبة للامال كالتي (تعيشها) كرتنا العراقية كواحدة من اسوء المراحل التي مرت بها في تاريخها .. فالشمس لا تحجب بغربال ايها السادة ؟!!