المحرر موضوع: انتخب فيه قيادةً ورئيسا جديدَين.. حزب أبناء النهرين يعقد مؤتمره العام الثاني  (زيارة 1683 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حزب أبناء النهرين يعقد مؤتمره العام الثاني وينتخب قيادة ورئيسا جديدين

أبناء النهرين/ مكتب الإعلام

تحت شعار (عراق ينعم بالأمن والديمقراطية وحماية حقوق الشعب الآشوري كشعب أصلي)، عقد حزب أبناء النهرين للفترة من 8 ـ 9 تموز 2022 مؤتمره العام الثاني في محافظة نوهدرا/ دهوك بمشاركة مندوبين قدموا من محافظات مختلفة في الوطن العراق ومن عدد من بلدان الاغتراب، وبحضور وإشراف اللجنة المشكـّلة من شعبة الأحزاب والمرشحين التابعة لمكتب دهوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، واستنادا إلى قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية رقم 36 لسنة 2015 وتعليمات تنفيذ القانون.

وتضمنت جلسات اليوم الأول للمؤتمر قراءة التقرير السياسي الذي تضمن رؤية وتقييم الحزب للأحداث والتطورات التي برزت خلال الفترة الماضية على صعيد الشؤون الدولية والإقليمية والوطنية والقومية والداخلية للحزب، ومن ثم تمت مناقشة مضامين التقرير والاستنتاجات والرؤى وفق المعطيات والمستجدات الراهنة.

تلا ذلك قراءة البرنامج السياسي للحزب والذي تضمنت مواده ما يؤمن به الحزب ويناضل من أجله ويعمل عليه ويطالب بتحقيقه في الشؤون الوطنية والقومية والاقتصادية والثقافية والعلمية والاجتماعية وواقع شعبنا في المهجر، حيث جرت مناقشات معمقة شهدت تقديم مقترحات عديدة وبمشاركة واسعة من قبل الحضور وصولا إلى أن يحيط هذا البرنامج بكل ما يهم واقع ومطالب وحقوق شعبنا الآشوري في الوطن وفي بلدان الاغتراب، والشعب العراقي عموما، وليشهد اليوم الأول للمؤتمر اختتام جلساته.

وتضمنت جلسات اليوم الثاني للمؤتمر قراءة ومناقشة النظام الداخلي للحزب وبحثه وفق المستجدات والتطورات حيث شهدت هذه المناقشة العديد من المداخلات والمقترحات والآراء عبر مشاركة واسعة أيضا أسفرت عن إجراء عدد من التعديلات على النظام، وصولا إلى إقراره بالشكل المناسب لأهداف الحزب ومسيرته وتطلعاته.

جرت بعدها عملية انتخاب القيادة الجديدة للحزب بإشراف اللجنة المشرفة على المؤتمر، وعبر ممارسة ديمقراطية شفافة، لانتخاب أحد عشر عضوا أصليا للجنة القيادية الجديدة وعضوين احتياط، حيث أسفرت نتيجة العملية الانتخابية عن فوز السيدات والسادة المدرجة أسماؤهم أدناه بعضوية اللجنة القيادية الجديدة للحزب، كل من:
ـ كاليتا شابا.
ـ عصام نيسان.
ـ أدد يوسف
ـ باسم بلو.
ـ ليديا بابا.
ـ سرود سليم.
ـ توما خوشابا.
ـ يعقوب إيرميا.
ـ أوميت إدوارد.
ـ جورج عوديشو.
ـ نجيب صليوا كأعضاء أصليين.
وكل من السيدين:
ـ مؤيد ماروثا.
ـ كلبرت زيا.. كعضوي احتياط.

وعقب انتهاء عملية انتخاب اللجنة القيادية، عقدت اللجنة اجتماعها الأول، وتضمن انتخاب رئيس الحزب ونائبه وأعضاء المكتب السياسي، حيث تم وبالإجماع.. انتخاب السيد باسم يعقوب بلو رئيسا لحزب أبناء النهرين، والسيدة كاليتا شابا نائبا للرئيس، ثم جرى انتخاب باقي أعضاء المكتب السياسي للحزب والذي ضم إلى جانب الرئيس ونائبه كل من السيدة ليديا بابا مشّو والسيد سرود سليم والسيد أدد يوسف.. والذين تم انتخابهم بالإجماع أيضا.